الاثنين، 25 أغسطس 2014

دمرداشيات

دمرداشيات


قصاقيص فيسبوكية و تويترية 63

Posted: 24 Aug 2014 05:27 AM PDT




قصاقيص فيسبوكية و تويترية 63
 
لم يرسى القمع و القهر أمة إلا الأنجلوسكسون فى أمريكا و لكنه فشل فى جنوب أفريقيا و سيفشل فى المنطقة العربية الأسلامية

أننى ناضج الوعى عالى الهمة ساعى إلى القمة لا ألتفت إلا لكل حاذق لبيب و لا ألتفت إلى متغرب تافه سفيق فما عساك أن تفتح أو تغلق عليهم أى باب و هم بما يعبروا يعربوا عن أصلهم و معدنهم الردئ

أللهم أنى أصبحت أشهدك و أشهد حملة عرشك و ملائكتك و جميع خلقك أنك أنت الله الذى لا إلاه إلا هو و أنك تحيى و تميت و أنك على كل شئ قدير

حمداً لله على حرية الدكتور الخلوق المهذب حلمى الجزار و الله أسأل فك أسر جيمع منْ فى سجون الأنقلاب الغاشم الظالم المنتهك لأبسط قواعد حقوق الأنسان
ما الثورات إلا تغيير و تبديل شامل لوجه و جوهر الأمم و ثورات العرب تمر بمرحلة التمحيص و التمييز حتى تصل إلى التغيير و التبديل


منْ عرف الله و وقر الإيمان فى قلبه يعرف معنى طاعة أولى الأمر المخلصين لله و رسوله و يعملون بكتاب الله و سنة رسوله فى مصلحة الرعية فمنْ يريد أن يتكلم عن الأخوان و فضيلة المرشد لن يبلغ الصدق إلا إذا كان أخوانى حق الأنتماء و من الكلام يعبر كل ذى صفة عن نفسه

أحبك فى الله يا سمعه يا أبو دم خفيف و محفظ للقرآن فك الله أسرك أنت و أخوتك و كل أخوانك و أباك الذى رباك على طاعة الله

{سبح لله ما في السماوات وما في الأرض وهو العزيز الحكيم} [الصف:1]

ما لا حظته فى الصور فوعة بندقية و تذكرت على الفور خليل الوزير ( أبو جهاد) الذى كان دائم القول أن حل القضية لابد أن يمر من فوهة البندقية

ألف مبروك يادكتور أحمد منور يا حسن منور ياعبدالله صورة جميله ذكرى حلوة


{ذلك بأن الله هو الحق وأنه يحيي الموتى وأنه على كل شيء قدير} [الحج:6]

البهرة أرتكبوا فى حق مصر التاريخية الحضارية جريمة بمساعدة مبارك حينما سمح لهم بترميم الجامع الأزهر فقد قاموا بالعمل بأسلوب أزال السمة التاريخية و أخرج الجامع من صفة أثر تاريخى حسب معايير اليونسكو و يا ترى ماذا سيفعلوا بنا هذه المرة و قادة مصر يطلقون لهم العنان فى بلادنا و تاريخنا و حضارتنا و أثارنا

لابد من وقفة عند المواطنة الراقصة التى تبلغ و تفزع الشرطة لنجدتها على الرغم من أنها لا تهتم فى معظم الأحيان فأمناء الشرطة هؤلاء عندهم نقطة ضعف تم أستغلالها بعناية فائقة لأستدراجهم إللى حتفهم ثم أن الذى يقدم على قتل الشرطيين أما عنده عداوة و ثأر أو مجرم عاتى ينتقم قضى الأمر و لا جدال و لا مراء و لا مزيد من القيل و القال و الأفتراء .

كلما حدث تطور و تقدم تكنولوجى كلما كانت العقليات ناضجة و عندها المقدرة على التمييز و كشف الغالى الثمين من الرث الرخيص و لذلك فإن التشويش على فكر و عقل مستخدم تكنولوجيا حديثة كالأنترنت صعب للغاية و لذا فأنا مطمأن و أطمأن الجميع

أعترض عليك يا دكتور عاطف بشدة و أقول فيما تذكر ( أللهم أنى مظلوم فأنتصر لأن شارفت حيلتى على النفاذ و قدرات العبد ضعيفة و أنت سبحانك قدراتك أجل و أعظم على نصرى لقدير )

يقولون فى القضاء الأسلامى العادل على المدعى البينة و عليه فمن يبغض شئ و ينزل به ما يستحقه من سباب و شتائم فعليه توضيح الأسباب و أن لم يوضح الأسباب فلا يتعدى سبابه إلا أن يكون درب من دروب البذاءات

حاول تفهم يا تامر أننى لست بمخابرات أو مليشيات بل مسلم أحاول أن أجتهد فى معرفة دينى حق المعرفة و هذا حدث فى تاريخ الأسلام و مسلم به و لا يشينه بل يضع قاعدة للتعامل الصحيح كما أفهم و منْذا الذى يجروء على أهانة الصديق الذى قال فى حقه رسول الله صلى الله عليه و سلم ( لو كان نبى من بعدى لكان أبابكر ) و أين أنا و أمثالى و قرنى من خير القرون فى الأسلام و ما خلصت إليه أن ذكر الفاسق بما فيه قاعدة أصيلة يتعامل بها فى الأسلام حتى يزجر و ينتهى الفاسقين عن فسقهم .

أمصص بزر اللات ( قالها أبو بكر الصديق لأحد كفار قريش فى مداولات صلح الحدبية على سبيل الأعتراض على ما طرحه من رأى على مسمع و مرأى رسول الله صلى الله عليه و سلم و لم يعترض عليها أو ينهى عنها ) و هنا تعليق علماء الحديث أجازة هجاء الكافر أو الخارج عن منهج الأسلام بأقزع الألفاظ ؛ فبرجاء قبل التحدث على ما يجب و ما لايجب على المسلم قوله أو فعله أرجع إلى سيرة الأسلام الأولى و الصحيح من أحاديث رسول الله صلى الله عليه و سلم

قضى قاضى القضاه أن منصة القضاء فى مصر كلها جفاء و مسيسة للأهواء و يحق للمضارين من محتكر لعين أن يعوضوا عما يلحق بهم من أذى خاصة أنه يجبى منهم المال بسوط السلطة و لكن منْ سيقاضون و عند منْ يقاضوا و العطار لا يصلح ما أفسده الدهر و خاصة إذا كان هذا العطار من الجمالية و فتح محله بأساليب ملوية ( و هنا أدرك شهر زاد الصباح فسكتت عن الكلام المباح و قالت فى نعومة و رقة مولاى )

أثلج صدرى هذا الخبر ( أخلاء سبيل كريمة الصرفى ) و كان أثلاج صدرى هذه المرة متعدد و على موجتين الموجة الأولى أخلاء سبيل برئ و الموجة الثانية أخلاء أنثى و ليس من الرجولة و لا من سمات دولة الرجال أعتقال البنات و النساء لغل أو حقد أو حسد أو قصر نظر أو ضعف فى مقومات النخوة و الشهامة و أتمنى أن تكون مصر دولة رجال و أن تتخلص من كل أشباه الرجال .

ذكرى مذبحة رمسيس قد مر عليها و كأنها أمس و مقال روبرت فيسك الذى كان بداخل المسجد يتأكد من الحدث بنفسه ليكتب أنه كان يتأكد بعينيه و يده من كل قتيل على يد الشرطة و الجيش و وأستمر فى العد حتى الخمسين ثم مل و توقف عن العد من بشاعة و أجرام التعامل مع المسالمين بهذه الوحشية فها سنترك من أهانوز شعب و أذلوه و قتلوه ليقودوه و يتسلطوا عليه و على مقدراته ؟ أننى يقين أن هذا لن يحدث و الأجابة لا و ألاف لا و الثور مستمرة و ستأخذ أطوار و أشكل و فعاليات متغايرة لتتلائم مع الظروف و المعطيات حتى تحقق أهدافها .

د. محسوب نحن لا ننتظر من داعمة البلطجة الدولية و العنصرية المتغطيه أن تتدعم الديمقراطية أو الحرية و قد سقطت الأقنعة و برزت معالم طريق الحرية إذا ما أراد شعب ما الحصول على الحرية من بقايا الأستعمار و أذناب الأمبريالية العالمية

و لو عرفت الحقيقة سوف تبكى كثيراً لأنها بيعت للفسدة المصريين الذين أنشأوا شركات فى البحرين و لعبة تكوين شركات أجنبية أسماً فى الخارج ثم تدخل مصر بصورة دولية تتمتع بأمتيازات أنتقائية على حساب الشعب المصرى و الخزانة العامة أسلوب متبع من الحرمية و الفسدة لنهب ثروات مصر لحساباتهم الملياريه التى يسلبها الحرمية من مصر المسكينه و شعبها المطحون

كل سنة و أنت طيب يا عبدو و غير بروفيلك من طالب ثانوى إلى ...............؟؟؟؟؟؟ جامعى يا أخى

كل سنه و أنت طيبة يا توتو و ربنا يخليك ليا يارب و أحنا فهمين بعض فى كل الأحوال

أنهم يحتقرون قدراتى على الأستيعاب و التمييز و يقولون لى صدق أن طفل رضيع يزحف على أربع يرهب بطل العالم فى المصارعة للوزن الثقيل و هذا البطل يخاف منه و يعلن ذلك فى كتاب يقرأه مثقفين العالم الحر المتنور و المتعلم ؛ و هذا يشابه تماماً من يقول أن القوات المسلحة المصرية ترهب و تخيف قوات الأساطيل الأمريكية أقوى قوة عسكرية فى العالم هذا ناهيك على أن حقيقة الأمر أن القوات المسلحة المصرية من رتبة نقيب فما فوق تتلقى تدريباتها و فنيات أسلحتها على يد القوات الأمريكية بتنسيق تعاون و بروتوكلات عسكرية منبثقة عن كامب ديفيد و لا أقول إلا الرحمة يا قوم بعقلى و أدراكى فأننى لا أتحمل هرائكم اللامنطقى

كذب الكذابين و أن صدقوا و لا قيمة للرجل أن كذب فالطفل الصغير الذى يعبث بالطين أكثر وقاراً و جلالاً منه و هذا وزير أشبه بالزير فى دول عرص سهواك حقير فماذا تنتظرون منه غير أن يكذب على نفسه و يخيل إليه أنه يفعل بطولة و أبداع و لايدرى أن كله خداع يعرفه كل من يذهب يومياً للحصول على خبز يسد رمقه فى دولة شارفت على الأفلاس

المرجحة المصرية عبر ثلاث سنوات شوط ناحية الثورة و شوط ناحية صناعة عدم الأستقرار لأمتصاص القصور الذاتى للثورة و نهايتها ناحية الثورة بلا شك

جئتم إلى الأرض فى مثل هذه الأيام فمرحباً بكم و كل عام و أنتم بخير و أتمنى أن تكونوا فى جد من العمل حتى تبلغوا الأمل و تحققوا النجاح و النجاة مع طول رحلة سفر الأنسان عبر الكون ( رؤية غريبة )

قديماً قالوا العرب أتفقوا على أن لا يتفقوا و الحقيقة أن الأنظمة القمعية العسكرية البوليسية لا تريد بناء أوطان بل تريد أسكان الشعوب القبور

أخى عبد القادر أننا فى معضلة ألا و هى الوالى صاحب البيعة فى عرفنا أهل الشرعية هو الدكتور مرسى و هذا الوالى لم يأمر بقصاص للنفس بل حذر من التعرض للجيش و الشرطة و إذا فرضنا أن ولايته معطلة لأسره فإن القصاص يكون لولى الدم أو منْ أعتدى عليه و له أن يعاقب بمثل ما عوقب و أن لم يستطع هو بنفسه فإن العون له فرض عين من أصحاب فرض الكفاية من الذين حوله و يعلمون بأمره و يعرفون من أعتدى عليه معرفة لا لبث فيها أو تشويش بل يقين محقق شامل بكل ما جرى و يجرى هذا و الله أعلى و أعلم.

مقطتفات سمر
=========
# جلست مع أثنان من الأقتصاديين يتصورون و يتخيلون كيفية تمويل مشروع قناة السويس الجديد بشهادات الأستثمار المعلن عنها ذات الفائدة العالية التى تفوق فوائد البنك المركزى بما يصل إلى واحد نصف % و من أين ستدفع الفوائد كل ثلاث شهور لأصحاب الشهادات بفرض أنه بيع شهادات ب 100 مليار جنيه كما هو المفروض فوجدت أحدهم يقول أنه سيدفع من إيرادات القناة التى لا تمر على الخزانة و الموازنة و يقول الأخر قد لا يكون هناك أقبال على الشراء بما أكدته بأنه لن يزيد عن ملياريين فى أحسن الأحول فتشنج صاحبنا و قال لا بل سيشترى المصريين بالمائة مليار فجامله الأخر و المطلوب 76 مليار و الباقى يكفى لتسديد الفوائد حتى يكون هناك دخل فعلى يغطى المتطلبات و هدأته و قلت له أن من يقومون بالمشروع أعدوا كل شئ و سينفذون حسب رؤية واضحة لديهم و عندئذ دخل علينا أحدهم لديه سيارات تعمل فى المحاجر يسب و يلعن ضابط الجيش المشرف على المحاجر الذى أمسك بسائق يعمل لديه ليبلغه أن هذه السيارة التى يركبها عليها مخالفة تسمى مخالفة محاجر و يتم الوفاء بالتكفير عن هذه المخالفة بالعمل دون مقابل لمدة خمسة أيام فى تفريغ مكعبات الحفر من القناة الجديدة لمدة خمس أيام و يعود بشهادة تفيد بذلك حتى يتثنى له الأستمرار فى العمل بالمحجر و بالفعل ذهب للعمل لمدة أربعة أيام و تم أعفائه كنوع من الأنعام و المن من اليوم الخامس و عاد لعمله الطبيعى للعمل فى المحجر الذى تشرف عليه القوات المسلحة كما تشرف على جميع المحاجر فى البلاد بطولها و عرضها و لو لم يكن صاحبنا هو الذى يقص حاله ما صدقت قصته بالنقل لأنه صادق ناضج جاد .
# اليوم أما أحدى المؤسسات توقفت سيارة لندكروزر يقودها عسكرى جيش و بجواره عقيد و فى صندوقها الخلفى الحراسات الشخصية للعقيد ثلاثة جنود مسلحين بالألى و خزنتين و ملثمين و دخل العقيد ليقضى مصالحة و طوال الساعتين و النصف و الطريق مخلق و الناس بين مؤيد مبتهج و بين معارض لا يستطيع أن يبدى معارضة خشية الرصاص و السلاح فهذا هو واقع مصر الأن جيش يسيطر و يتسلط و ملثمين خشية التعرف عليهم إذا ما أرتكبوا مجازر و شعب بين النفاق و الخوف من البطش مع شئ من الترصد أن سنحت فرصة للأنتقام .

تقرأ تاريخ ربما زيف و قد يكون حقيقة و تترك واقع فيه ظلم و أعتداء و لا تفكر إلا فى أثبات أن ما أخترته لنفسك من مبادئ و أفكار هو الصحيح فلابد أن يكون عندك علات و ليس علة واحدة تحتاج علاج لأنك لا تشعر بأخيك فى الوطن و معاناته هذا بالأضافة أنك لا تجرم الباطل فى زلاته و تتركه يرمح و يستشرى فى البلاد حتى يكون تنين يدمر بدلاً من أعمار و بناء وطن و أنصحك أن تعود إلى نفسك من الداخل و ترتب أولويات أهتماماتك و أحاسيسك و مشاعرك مع واقعك

{لا يستوي أصحاب النار وأصحاب الجنة أصحاب الجنة هم الفائزون} [الحشر:20]

لفظ خوارج يطلق على قوم خرجوا على والى الأسلام الشرعى من ربقة البيعة أو صحيح الدين و حينما يستخدمه متدشدق أو متحزلق و يطلقه على أهل رابعة و يقول بالحرف الواحد ( دول خوارج العصر ) فهو يطلق حق لا ينطبق عليهم و يريد باطل و الحق أنه هو و العسكر و كل من شارك فى الأنقلاب أو حض عليه خوارج على والى شرعى ذا بيعة و معظمهم لا يمت لصحيح الدين و أقامة شرع الله كما أنه يشتم رائحة مرض نفسى لأسقاط ما به من عوار على أشراف أطهار و لمثله واجب العقاب على ما يقترف من تشهير و تجريح لمن هم أطهر و أشرف و أنبل ما فى مصر و لم و لن يصل هو و زمرته إلى مرتقاهم و قامتهم و هامتهم و سيظل هو أمثاله فى الحضيض حتى يصحح فكرهم و ميزان الحق و العدل لديهم .

الرجاء الدعم بالإعجاب والتعليق والمشاركة وإلا أُغلق حسابي بسبب الإبلاغات 
اخوكم في الله طارق السويدان
لك منا كل الدعم أيها الحبيب

أي انقلاب غبي يحاول أن يُسكت المطالبين بالقصاص لمن قتلهم بأن يقتل المزيد؟! لن تتوقف المطالبة بالقصاص حتي يسقط الانقلاب ويتحقق العدل ويُحاكم القتلة

أن الفاجر عندما يقدم على جريمة قتل فإنه يعلم أنه يرتكب قتل ذا بعدين البعد الأول قتل مادى حسى للضحية و البعد الثانى قتل معنوى فيه أذلال لمجتمع يهرب بما أرتكبه من جريمة مروعة و لكن للأحرار رأى أخر و خاصة إذا كانوا أصحاب منهج و دين يحض على أن فى القصاص حياة و الخطاب لأولى الألباب و النهى فلكى يتلاشى البعد الثانى لجريمة القتل التى أرتكبها المجرم الفاجر فلابد أن يتم القصاص العادل الناجز الذى فيه شفافية دون مماطلة و يحق الحق و يبطل الباطل .

حازم الببلاوى رأيت منه المتناقضات ففى أحداث ماسبيرو قدم أستقالته من حكومة عصام شرف و فى أحداث رابعة و النهضة و أخواتها كان رئيس الوزراء و صاحب القرار و التنفيذ فأننى لا أراه غير شيطان مريدى يجب دحره إلى أضيق الأركان ثم نحره لأنه نقطة سوداء فى تاريخ مصر منزوع الوطنية يقتل أبناء شعبه خالى من السياسية أخذ مصر إلى جرف أنهيار أسود .

رابعة كانت عبادة رابعة كانت طاعة رابعة كانت حماس رابعة كانت ثورة رابعة كانت غناء رابعة كانت شهداء على يد خونة جبناء لا يعرفون للأنسان حرمة أو قدسية أو حق فى الوجود و الحرية و الكرامة الأنسانية و سلبوا وطن من شعبه و يزعمون أنهم سلطة حقيقية و هم الأن مطاردين فى المحافل الدولية بما أقترفوه من جرائم فى حق الأنسانية .

أللهم أعطيه حتى يرضى و أرضى عنه و أجعله من عبادك السعداء فى الدنيا و الأخيرة .

أن للقرآن حرمة و للكعبة حرمة و بيت الحرام حرمة و للمسجد النبوى حرمة و للمسجد الأقصى حرمة ؛ فالقرآن يتلوه البر و الفاجر فمنهم المقسط و القاسط و الظلم لنفسه أى منهم من سيقرأ القرآن و يرتقى فى درجات الجنان و ستنتهى منزلته عند أخر آية يقرأها و منهم من سيزجه القرآن على قفاه ليردية إلى قعر جهنم لأنه قرأ حروف القرآن و لم يقيم حدوده و كذلك من أرتاد المسجد الحرام و الكعبة و المسجد النبوى و بيت المقدس و مطعمه حلال و مشربه حلال و غذى بالحلال و ملبسه حلال و ممشاه فى الحلال سيقبل منه و سيكون فى عليين و من كان مطعمه حرام و مشربه حرام و غذى بالحرام و مسعاه حرام و أتى كل المبيقات التى تسكن صاحبها النيران فلن يقبل منه عمل و سيحبط كل ما قدمه و سيصليه رب العالمين الغضبان عليه إلى نار جهنم خالداً فيه ما دامت السموات و الأرض .

ما أعرفه و تعلمته على يد الأفاضل أن العبادة سواء أن كانت صلاة أو زكاة أو صيام أو عمرة أو حج ما هى إلا تذلل و خضوع لله و رجاء و خوف من عظمة جلاله ؛ و عندما أرى شخص يزعم أنه يتعبد بعمرة و يخشى الناس خشية شديدة لدرجة الحراسات المشددة فيجب على أن أسأل أين خشيته من الله ؟ و هل يخشى الله حقاً أم أن خشيته من الناس أشد و يشرك فى عبادته لله هؤلاء الناس الذين يخشاهم و لا يسعنى إلا أن أقول سبحان الله له فى ذلك حكم و هو العزيز الحكيم .

العبرة ليست بالتصريحات بقدر ما تكون العبرة بالفاعاليات المرافقة للتصريحات و مدى تأثيرها على الساحات الدولية و الأقليمية و المحلية .

حلم الجائع خبز و حلم كارهى سطوع الأسلام أن تصفى الدولة الأسلامية الصعود التركى و يتخلصوا من كليهما و الذى يوجع أن الدولة الأسلامية تزود تركيا بالنفط بسعر 15 دولار للبرميل لتستخدمه فى نهضتها الأقتصادية و إذا ما أرادت البيع فلا يزيد السعر عن 50 دولار مما يطيح بأسعار أوبك تباعاً فالأسلام قادم قادم لا محالة مهما سعى الحاقدون و الكارهون له .

ترى ما الذى يدفع هيومان رايتس وتش لقول الحق بعد أن مضى عليه عام ؟ أليس من الأحرى أن تقول الحق وقت حدوثه أما أن فى الأمور أمور فوقية سياديه ؟

إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ (9) من سورة الحجر و يقول الطبرى فى تفسيره [ حدثني محمد بن عبد الأعلى، قال: ثنا محمد بن ثور، عن معمر، عن قتادة ( وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ ) قال: حفظه الله من أن يزيد فيه الشيطان باطلا أو ينقص منه حقا ، وقيل: الهاء في قوله ( وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ ) من ذكر محمد صلى الله عليه وسلم بمعنى: و إنا لمحمد حافظون ممن أراده بسوء من أعدائه. ] و كل ما قاله سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم حديث يؤخذ به و كذلك كل ما أقره و كل ما فعله أما البخارى سيد الصحاح فى الحديث فلا يتعرض له إلا صاحب علم موثق فى الحديث و الطبقات و الرجال و المتون و محمد عبد الله نصر الشهير بالشيخ ميزو على سبيل الدعابة أو السخرية من شخصه أو المشايخ الذين هو على شاكلتهم فليس بأهل لأن يخوض مع البخارى و أحاديثه و أنه أرتقى موطئ عالى عليه و على زمرته ممنْ يسعون للتشكيك فى الحديث ثم من بعد التشكيك فى القرآن و بذلك يكونون قد قضوا على الأسلام كما يخيل لهم وهمهم المريض و هم لا يعلمون و هم لا يفقهون و هم لا يقرأون صورة الحجر التى بدأت بآية منها فذرهم يخوضوا و يلعبوا حتى يلقوا يومهم الذى يوعدون يوم لا ينفع مال و لابنون إلا من أتى الله بقلب سليم .

قديماً قالوا المتغطى بأمريكا عريان و من يظن أنه حليف للأمريكان تعبان لأنهم يضحون بحلافائهم فى أو ل محطة حينما يستنفذوا قدراتهم فى خدمة أسيادهم و هاهم الأمريكان يوحون إلى هيومان رايتس واتش بأتخاذ اللازم مع الأنقلاب فى مصر لأنه أثبت لا جدوى منه و خاصة فى مشكلة غزة الحالية و غير منظور منه أى فائدة مستقبلية فهل تعلم اللاعبون فى سرك السياسية العربية كيف تكون القضية و التعاطى معها بجدية أما مازالوا مغامرين يغوصون فى الماء و يلطخون أنفسهم بالطين ؟

حزب العدالة و التنمية التركى رجال صدقوا ما عهدوا الله عليه و يأخذون بتركيا من طريق الظلام إلى النور و يأخذون بالأتراك على كل أعراقهم و ديانتهم من الفقر المدقع و ذل السؤال و الحاجة إلى الرفاهية فهل يبصر العميان عندنا فى مصر و المنطقة العربية أم مازال على أعينهم غشاوة و فى قلوبهم عمى فهم لا يبصرون و هم لا يفقهون و هم لا يعقلون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مبروك لتركيا الديمقراطية ؛ مبروك لتركيا أول رئيس منتخب بأقراع حر مباشر ؛ مبروك لشعب الزعيم أردوغان

{كل نفس ذائقة الموت ثم إلينا ترجعون} [العنكبوت:57]

الأحد، 24 أغسطس 2014

دمرداشيات

دمرداشيات


الجلسة الثانية: التربية على حقوق الإنسان، وحملة منظمة العفو الدولية: جسد...

Posted: 23 Aug 2014 01:21 PM PDT


الاثنين، 11 أغسطس 2014

دمرداشيات

دمرداشيات


قصاقيص فيس بوكية و تويترية 62

Posted: 10 Aug 2014 04:01 AM PDT



قصاقيص فيس بوكية و تويترية 62
 
ما فعلته الدولة الأسلامية مع اليزيديه و المسيحيين هو ما كانت تفعله الجيوش الفاتحة فى صدر الأسلام و هو تخيير أهل أى بلد بين الأسلام أو الجزية أو الرحيل عن الأرض أما أن الغرب أكثر أنسانية منا فعندى أسئلة : - كيف حال أهل فلسطين على مدار ما يزيد عن ستة عقود ؛ كيف حال مسلمى بورما ؛ كيف حال الصومال ؛ كيف حال مسلمى غرب الصين ؛ كيف حال مسلمى الشيشان ؛ كيف يعامل المسلمين فى الغرب و أمريكا مؤسسياً و شعبياً ؟ و عليه من يبدى الرأى يجب أن ينظر نظرة شاملة لا أن ينظر من ثقب ضيق كما أن الأسلام شامخ عظيم قائم بذاته لما يكتنفه من خيرات و هبات للبشر حتى قيام الساعة و لن يستطيع أى كائن من كان أن يشوه الأسلام أو ينسب إليه ما ليس فيه سواء أن كان لديه أعظم ألات أعلام و دعاية عالمية أو فاعل ينسب نفسه إلى الأسلام و هو ليس من الأسلام فى شئ .

أنت كرمانية من أصول يمنية أطاح بأسلافك غدر العسكر المصريين و جعل منك حرة ثائرة بعد أن كنتى سيدة مسيدة فى بلد عريق التاريخ قولى و لا تخفى الحقائق يا توكل كرمان

أعتاد الكنائيس فتحول من أبو حامد إلى أبو صليب و طبيعى أن لا يكون على دين حماس و الأخوان و دولة الخلافة الأسلامية فهو صادق فيما أعلنه عن نفسه بالرغم من أنه مجرم أجرام عتيد يهدر دمه

{وما أوتيتم من شيء فمتاع الحياة الدنيا وزينتها وما عند الله خير وأبقى أفلا تعقلون} [القصص:60]

عندما نكون بصدد الأعلامى محمود سعد لابد أن نسأل منْ هو و يمثل منْ ؟ فنجده أعلامى وصولى أنتهازى يهمة الأداء مقابل المال و يتبلور ذلك فى مقدار الأعلانات التى يجلبها مصاحبة لما يقدمه من مادة أعلامية كما أنه يمثل أقلية فاسدة منقلبة على أرادة و شرعية شعب مصر و تتشبث بالسلطة بكل ما أوتيت من قدرات و طاقات حتى لو كان هذا فى باطل و فساد قضاء و أجرام جيش و شرطة فى سفك دماء المصريين فى الشوارع و الميادين و الموالاة للصهاينة و الأمريكيين على حساب تاريخ و دين و هوية شعب مصر و الشعوب العربية و الأسلامية ؛ و عليه إذا دعانا هذا الأعلامى لأى شئ فمن البديهى و من البداية يكون الرفض و أن كان فيه مصلحة السلطة الباطلة القابضة على السلطة فإن الرفض يكون مضاعف و بصدد دعوته لنا الصبر على مشكلة الكهرباء فنذكره بأنه متلون و ماذا كان يقول فى فترة حكم مرسى فليذهب إلى الجحيم بسئ أقواله و أفعاله التى تشينه و تضعه فى مذبلة تاريخ شعب حر قوى الأرادة قوى الذاكرة لا ينسى .

8 / 8 / 2014
الموافق يوم الجمعة

حركة التاريخ
========
أن حركة التاريخ مقرونة بصعود أمم إلى السيادة و الريادة و فى المقابل هبوط أمم و أنحدارها إلى الحضيض و هناك سمات و أسباب للصعود أو الهبوط ؛ و هذه السمات تتركز فى مدى الولاء و الأنتماء الذى يصنعه أقطاب و سادة و نخب الأمم . فإذا كان السادة و الأقطاب و النخب لديهم رؤية ثاقبة بعيدة النظر حريصة على البناء القوى و الصراعات الشخصية بينهم تقترب من الصفر علاوة على تمسك معظم مجتمع الأمة بعقيدة سواء أن كانت لا هوتيه أو مادية أو فلسفية أخلاقية فإننا نشاهد أمة تأخذ نفسها فى منحنى الصعود و تفرض نفسها على الأمم التى حولها بل و تطوعها لتكون جزء من نسيجها أو تابع مستعبد لها و على النقيض إذا كان أقطاب و سادة و نخب الأمم غارقين فى النزاعات الشخصية و الأعتداد بالنفس و المصالح الآنية الذاتية و المكاسب قصيرة النظر و عقيدة الأمة فى ترهل أو أضمحلال و نستطيع القول أن الأمة أصبحت ضبابية المظهر و لا يستدل لها على هوية و يضعف فيها الأنتماء و الأخلاص و الأتقان و وفاء الأفراد لبعضهم البعض و بالتالى يضمحل الوفاء إلى الأمة لدرجة أن الفرد نفسه لا يعرف سبيل الوفاء للعموم و الذات و تكون النتيجة الحتمية أنحدار و هبوط الأمة و تخلى أفرادها عنها سواء بالهجرة أو الأداء السلبى الذى ينخر فى جسد الأمة و لا يبنى فيها لبنة واحدة .
و بسبب التشوهات التى مست العقيدة و صحيح الدين الأسلامى و النزاعات و المصالح الشخصية للولاة مع الباب العالى فى الأسيتانه أنهارت الخلافة العثمانية و أصبحت أقطارها نهب و فريسة لأمم أتخذت عقيدة الصليب شعار و نهم المادية الصناعية قطار لتجتاح أشلاء الأمة الأسلامية المنهارة و كانت فلسطين فى قبضة بريطانيا التى أهدتها إلى الصهاينة اليهود الذين أعادوا بناء أنفسهم مادياً و عقائدياً و أن كانت عقيدتهم محدثة و منقحة بفكر بشرى فيها أنسلاخ من أصلها اللاهوتى ؛ و لأن الفلسطينيين كانوا أثناء العبث بهم و بأرضهم و تاريخهم و هويتهم فى غيبوبة أنصراف و هبوط و أنحدار و أوكلوا أنفسهم إلى أمة العرب و المسلمين الذين لم يكونوا أفضل حالاً من الفلسطينيين فأستمر الضياع و ما يسمى بالنكبة و العيش فى وهم البحث عن حل القضية فى المؤسسات الدولية على موائد المفاوضات السياسية مهملين عوامل صعود و هبوط الأمم .

و لكن لقطاع غزة فى الأونة الأخيرة حراك تاريخى مجتمعى عقائدى أنتمائى تدريبى على مستوى عالى يفوق كل البشر على كوكب الأرض كما أشار أحد الكتاب الأمريكيين ؛ و عرفوا طريق النصر و أنا هنا أؤكد على النصر الذى درست تعريفه فى المؤسسات العسكرية و الذى يأخذ أحد شكلين : -
أولهما السيطرة بقوة السلاح على الأرض و أفراد العدو و أخضاعهم قصراً و قهراً لأرادة المنتصر و هذا النصر قد يزول إذا ما دب فى أوصال العدو المقاومة حتى أزاحة المنتصر عن الأرض و الأفراد .
و ثانيهما هو النصر الأقوى و الأشد رسخواً و ثباتاً بتغيير عقيدة العدو قادة و أفراد فى قدرتهم على المجابهة أو أخضاع المنتصر و تسريب اليأس إلى نفوس أفراد مجتمع العدو من جدوى المجابهة حتى يتحولوا إلى صف المنتصر فكرياً أو عقائدياً أو على الأقل صواب رأى المنتصر أو الهروب و ترك الأرض التى بحوزته و هذا ما فعلته غزة بعد أن تناولت قضيتها بنفسها لأول مرة بعد مرار السنين و أخفاقات البحث عن حلول لقضيتها فى المؤسسات الدولية و موائد المفاوضات و ما تحصلت عليه حتى الأن من نتائج لن يجعلها تفرط فى سمات الصعود فى حركة التاريخ و من المؤكد أنها ستستعيد كل ما فقدته أبان الخلافة العثمانية .

{ألم يروا أنا جعلنا الليل ليسكنوا فيه والنهار مبصرا إن في ذلك لآيات لقوم يؤمنون} [النمل:86]

المحامى الذين يطلب بالقبض على قادة حماس فور وصولهم إلى القاهرة لابد أنه أخرق أحمق لا يعقل و لا يفقه فى القوانين و المراسيم الدولية السياسية شئ أو أنه يرى نفسه ندل فى دولة هبل و صنع أى شئ لأشفاء غليل الصدور وارد أننى لفى أشد الحزن على أن أمثال هؤلاء يطفون على ساحة الحياة السياسية و الأجتماعية و يجعلون العالم ينظر إلينا كدولة و أفراد كبشر متخلفين همج ليس لديهم أى قدر من البروتوكلات و المراسيم و القوانين و فنون أدارة الدولة و السجال فى عالم السياسية مع الأعداء قبل الأصدقاء

هؤلاء جنود تحت مظلة قوات الطوارئ الدولية الخاضعة للأمم المتحدة و جميعهم جنسية مزدوجة لأى دولة مع جنسية الصهاينة فها سمعتم عن حيادية المنظمات الدولية من قبل و لدى معلومات لأمتلاك هؤلاء الجنود منازل فى تل الربيع فلا أقول إلا عظيمة يا مصر كامب ديفيد .

أطلاق السلطة الحاكمة لمشروع "محور قناة السويس"، علماً بأن فكرة المشروع كانت قد طرحت قبل ذلك من قبل حكومة الدكتور هشام قنديل هذا بالأضافه إلى أن رئيس السلطة ينشاد بالتبرع و العون لكى يتم هذا المشروع العملاق بالطبع بأدارة عاجزة مشهود لها بالفشل على مدى سته عقود محصنة نفسها فى حالة عدم النجاح بنقص الدعم المادى و أختيار هذا الوقت بالتحديد ما هو إلا أمتصاص الغضب العام و تحيده من التفاعل عما يجرى فى منطقة الشرق الأوسط من أحداث سواء كانت فى قطاع غزة أو ليبيا أو العراق أو سوريا أو لبنان مما يزعزع أستقرار السلطة الحاكمة أكثر مما هى متزعزعة .

قزم من يتصور نفسه قائد فى عمل قيادى يقنع قصراً أو عنوة من حوله بألأراء و أن كانت كاذبة و خطأ فإن تملكه الزهو فهو حقير فى نظر من حوله

بئس الرجل يتحول لطفل يجمع النشاذ ليمتع نفسه و الأخرين بالسخرية و فى نظرى هذا ليس برجل و ليس بخليق أن يتواجد بين الرجال

أن يخبر الرجل بالخطأ عن موضوع يفترض أنه ملم به فهذه مصيبة و المصيبة أكبر إذا تعمد الأخبار بالخطأ و هو يعلم الحقيقة لأنه أهدر رجولته بلسانه

فشل السنين حينما يتغول و يتصدر لأدارة أى عمل بدون شك أن سيفشل و يفسد و يكون أضحوكة العالم هذا ما أتوقعه لمحور قناة السويس

على قدر أهل العزم تؤتى العزائم و على قدر أهل الإيمان تكون حجم المصائب و من يصبر و يحتسب فقد جنى الخير الكثير و أنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب و لا نقول إلا حسبنا الله الذى لا إلاه إلا هو عليه توكلنا و رب العرش العظيم .

من القرآن آلاء و تسنيم و سلسبيل و من أحباب رسول الله صلى الله عليه و سلم خديجة و فاطمة و عائشة و لك الأختيار الذى سيكون حتماً قدر الله فى علمه المكنون و الذى لا نعرف عنه إلا القليل .

هُوَ الَّذي جَعَلَ لَكُمُ الأَرضَ ذَلولًا فَامشوا في مَناكِبِها وَكُلوا مِن رِزقِهِ ۖ وَإِلَيهِ النُّشورُ ﴿١٥﴾ -- سورة الملك

فاصبر على ما يقولون وسبح بحمد ربك قبل طلوع الشمس وقبل غروبها ومن آناء الليل فسبح وأطراف النهار لعلك ترضى ﴿١٣٠﴾ -- سورة طه

السقوط الثانى للأغبياء
=============
يسطر فى تاريخ مصر أن 28 يناير 2011 هو يوم سقوط الشرطة المصرية و عجزها بالرغم من أنها كانت الأداة الأولى القمعية فى دولة بوليسية .
و ظن الكثيرين من رجال الشرطة الذين لديهم عقيدة مشوشة و نفسية مبرمجة على النرجسية و التعالى على الشعب المصرى أنهم أستعادوا مكانتهم مع أنقلاب 3 / 7 / 2013 و بسلوكيات شاذة راحوا ينتقموا من الشعب المصرى بحيثيات غير قانونية أو حتى عرفية كنوع من التشفى و أسترداد كرامة أهدرت كما يعتقدون و كانت المذابح و المجازر فى الشوارع و الميادين ضحياها كلهم مصريين سواء مواطنيين أو ممثلين لمؤسسات دولة ؛ و يطفوا على السطح اليوم حبس مأمور سجن و معاونيه و تصاعد الأمر لحبس مساعد مدير أمن محافظة و المذهل اليوم أن يدخل ضابط أمن وطنى ليشهد فى قضية ملفقة للدكتور البلتاجى و الدكتور حجازى ليهدمه من الأساس بشهادته الذى يدلى بها و التى تقر حصوله على أذن نيابة بعد تاريخ الواقعة و تاريخ تواجد الجميع فى مسرح الجريمة الواردة فى القضية و هذا ليس جهل و لا غباء من هذا الضابط الحاصل على ليسانس حقوق و يعرف القانون جيداً هذا إلى جوار حصوله على ليسانس شرطة و أنما هو تنصل منه لهذا الأنقلاب و ما يقوم به من أجراءات و نستطيع أن نقول أن الشرطة سقطت للمرة الثانية بعد أن خدعها الجيش و دفع بها إلى صدارة مشهد الأنقلاب و أن هذا الأنقلاب إلى زوال مهما تطورت الأحوال و عالى موج الظلم و الظلمات .

سياسات قديمة هل تفلح اليوم ؟
===================
قديماً إذا فشلت الطغمة الحاكمة لأى بلد من البلدان فى حل المشكلات الداخلية و جاءت نتيجة قياس الرأى العام السارى بين العامة سلبية و تشارف على الأنفجار أو ثورة فإن الحل السريع المتبع كان أشاعة أن الأمن القومى فى خطر و لابد أن نتكاتف لمواجهة عدو الخارج و يتم بالفعل أقحام البلاد فى نزاعات خارجية و حروب غير منطقية الأسباب و معدومة العائد أو الفائدة على الشعوب و لكنها تخدم الطغمة الحاكمة فى البقاء و الجلوس على عرش السلطة و أرضاء تحالفات هم مشتركون فيها لنفعهم الطبقى أو الشخصى على عكس مصالح الشعوب و كان كل ذلك يمر بسهولة و يسر لأن وعى الشعوب مغيب و نسبة الثقافة قد تكون معدومة و الوطنين منفيين أو فى السجون أو مسحولون مقتلون بغير ذنب أو محاكمة عادلة ؛ و هذه الصورة العبثية التاريخية تسعى لتكرير نفسها فى مصر اليوم بأقحام مصر و جيشها شرقاً فى السعودية و سيناء و غزة و غرباً فى ليبيا فضلاً عن الداخل المتأزم بلا حلول أو أستقرار و ذلك لأن طغمة الأنقلاب تاهت فى مصر لكبر حجمها و تراكم مشكلاتها عبر السنين و لا أحد يثق فيها ليتعاون معها على حل أو يعطيها شئ لما ثبت من سوء طويتها و أنحرافها فى التصرف و الأدارة و لكن وعى المصريين اليوم قد نضج و لذا فإننى أجزم أن كل هذا المشهد لن يمر مرور الكرام و سنرى فعاليات و تفاعلات عظيمة و ستتبدل المشاهد و المقاعد و فى نهاية المطاف سيستقر الوضع فى مصر كما نحلم و نريد و ذلك بمشيئة الله تعالى و ليس بصنع بشر أللهم إلا الأخلاص و النية و المستطاع من العمل

إذا أردت الحق فلا تلقى بالسمع و الآذان إلا لكل صادق يخشى الرحمن و إذا أردت الحقيقة فأقراء لحاتم عزام ما قاله فى هل سيأتى يوم .

فليسمع و ليقرأ الجميع لهذه الدكتوره التى تدرس الصحافة و الأعلام و تشتغل به و لأنها مقيمة فى أبو ظبى و تنطلق منها و لكنها حرفية موضوعية تنقل الخبر و الحدث بأنسيابية و شفافية و موضوعية و لا تنحاز و لا تملى أرائها الشخصية و تحترم و تقدس أصول اللغة العربية الفصحى " عن ديمة الخطيب أتكلم "

رحم الله شيهو فقد كان أول صديق لى على الفيس بوك

أننى أنتظر الساعة لأن الأمر وسد لغير أهله فأين تهانى الجبالى من الثقافة و المثقفين و هى التى تأتى بكل قول مشين و تدعى أن أخوا أوباما من الأخوان المسلمين معتقدة فيمنْ يسمعونها أنهم مجانين و سيصدقون كل قول منها كأى قول رصين بالله عليك لا تصدمنا بمثل ذلك حتى لا تكون من الأثمين

{ولا تكونوا كالذين نسوا الله فأنساهم أنفسهم أولئك هم الفاسقون} [الحشر:19]

أن عموم المحاكمات دفوع بقرائن أدانة و دفوع بحيثيات براءة و ما بين هذا و ذاك محضر شرطة و تقرير نيابة و أحراز قضية و مرافعات و شهود و ألتفاف حول نصوص القانون و توظيف بعضها و الأعراض عن البعض الأخر و كل ذلك قد أضعه جانباً فى محاكمة مبارك التى تسعى لأدانة ثورة 25 يناير فكل ذلك جائز و وارد فى القضاء المصرى الذى أكتسب سمعة لم أجد أسوء منها فى أسقاع المعمورة ما بقى فى يدى و يشهد به القاصى و الدانى أن مصر كانت فى عهد مبارك دولة رئاسية يتفرد فيها رئيس الجمهورية بالحكم و السلطة دون سواه و عندما يثور عموم الشعب عليه و تستمر حالة الثورة عليه و على أذنابه إلى يومنا هذا مما يشل حركة مصر الدولة و المؤسسات فهنا واجب أعدامه لما ألحق بالمصريين من ضرر سواء بقصد أو عن دون قصد حتى تكون أدارة مصر المستقبل بيد من يحسن التعامل مع المشكلات و الأزمات قبل وقوعها و أن وقعت الأزمات يكون صاحب قدرات فائق فى أدارة الأزمات حتى لا تخلف ورائها خسائر كالتى نعيشها و سيستمر أثرها لأعوام قادمة

مكان أنس أشرف و أخوانه ليس السجون بل رؤس كل المصريين سواء منهم الأحرار أو الذين لا يفقهون و لايعلمون .

بلطجة عالمية
=========
# أهل غزة لم يبدأوا بالعدوان و لكن الصهاينة هم منْ بدأوا .
# ضحايا أهل غزة جراء هذا العدوان معظمهم أطفال و تدمير أحياء مدنية .
# مساجد المسلمين هدف للتدمير .
# قتلى الصهاينة و مصابيهم من العسكريين .
النقاط الأربع السابقة هى ملخص مشهد مستمر من حوالى شهر فى قطاع غزة و فى خضم الأحداث تقوم قوات المقاومة الغزاوية بأسر ضابط يحمل الجنسية البريطانية و على صلة قرابة بوزير حرب الكيان الصهيونى و هنا دلالات خطيرة أولها أن المقاومة لأول مرة تتصدى للجنسية التى سلبت الفلسطينين حقهم فى أرضهم و تاريخهم و هويتهم و شعائرهم الدينية و خصت غيرهم بغير ذى حق أو سند أو مشروعية تذكر أللهم إلا أطالة أمد الأستعباد و الأستعمار لمجموعة الدول العربية و الأسلامية و طعنها فى ثوابتها التى تعتز بها و تزود عنها ؛ و الدلالة الأخرى الأشد خطورة هى أن كان الصهاينة قتلة الأطفال و هادمى المنازل و المساجد و الأحياء المدنية من باب الأنتقام الجبان الذى لا يستطيع مواجهة مقاتل شجاع و يستبدل ذلك بقتل عائلات المقاتلين و القادة فإن المقاومة لديها القدرة أيضاً على أسر الجنود و القادة من أماكنهم بعمليات قتالية فيها فروسية و نبل و لا مجال لديها للخسة و النذالة .
و تخرج علينا الأدارة الأمريكية التى تمارس البلطجة العالمية على لسان وزير خارجيتها تطالب بكل بجاحة و صلف و غرور بأستعادة هذا الأسير فوراً و دون شروط و ليس هذا فحسب بل يخرج علينا رئيس الأدارة الأمريكية ليطالب بنفس الطلب و يبرر قتل الأطفال الذين يقتلون على الشواطئ و فى مدارس الأنروا التى ترعها هيئة الأمم المتحدة بأن ذلك بمثابة دفاع عن النفس و حق مشروع للكيان الصهيونى و يدعى ببلاهة أن المنازل مخازن للصواريخ و هو لا يدرى أنه و الصهاينة ليس لديهم معلومات و لاجهاز معلومات بدليل أنهم مخترقين و يتم أسر ضابط كهذا الأسير فى الوقت و الزمان لأرسال رسالة و ليس لقتل دموى أو أنتقام جبان و يبقى السؤال متى نرى الولايات المتحدة الأمريكية دولة كبرى تمارس سياسية بنبل و شرف و رعاية لمكانة و حقوق الأنسان ؟ كم أن الوعى لدى الشعوب يعلن عن نفسه أنه لا تفريط فى أى حق و كل الوسائل ممكنة لأستعادة الحقوق و الحفاظ عليها و لا مكان للبلطجة الدولية .

الأربعاء، 6 أغسطس 2014

دمرداشيات

دمرداشيات


ما بين التوثيق و التسيس

Posted: 05 Aug 2014 01:03 PM PDT

ما بين التوثيق و التسيس

حقاً أن توثيق جرائم الحرب و الجرائم ضد الأنسانية ركن أصيل لأستعادة أصحاب الحقوق حقوقهم أو جزء من حقوقهم بأسلوب قانونى محترم فى المحافل الدولية التى تخضع لهيئة الأمم المتحدة و المعاهدات و المواثيق الدولية و لكن التوثيق وحده لا يكفى لأننا فى عام تطغى عليه شريعة الغاب و المصلحة و جميع المنظمات الدولية مسيسة مسيطر عليها من قوى تتفرد بالعالم و تصنف البشر ما بين تقدمى و أرهابى و راقى و دون ذلك حتى أن شيطنة الدول سمعنا عنه ؛ و قد يكون اليهود وثقوا جرائم النازى و يحصدون اليوم التعويضات على جرائم النازى فى حقهم بل و يحظون بالتأييد المطلق من ألمانيا التى كان أسلافها نازيون ؛ فهل ضحايا المسلمون و العرب و أهلنا فى غزة الذين يقتلون و يحاصرون منذ سنين على يد جحافل الصهيونية العالمية بمجرد أنهم وثقوا الجرائم فإنهم سيحصلون على الحقوق و ينال المجرم أقصى عقوبة على ما أرتكبه فى حق الأنسان المدنى الأعزل الطفل أو المرأة الحامل أو دور العبادة التى هى عبارة عن أحجار صامته ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ما أراه أن التوثيق واجب و يحفظ فى الأدراج إلى حين أمتلاك العرب و المسلمين مفاتيح لعبة التسيس لكل ما هو حق لهم مهدر مستباح مستهان به مقلوب موازينه بيد ما نعتقد أنهم أهل قبل الأعداء و مازال المشوار أمامنا طويل حتى نكون ذو أثر فى تسيس أى وضع فى هذا العالم المقلوب موازينه ضد حقوقنا و ما يلحق بنا من نكبات على يد الأخر الغاشم الظالم المعتدى الأثيم .

الاثنين، 4 أغسطس 2014

دمرداشيات

دمرداشيات


يعرفون أننا نعرفهم

Posted: 03 Aug 2014 12:36 PM PDT

يعرفون أننا نعرفهم

# (  وَلَتَجِدَنَّهُمْ أَحْرَصَ النَّاسِ عَلَىٰ حَيَاةٍ وَمِنَ الَّذِينَ أَشْرَكُوا ۚ يَوَدُّ أَحَدُهُمْ لَوْ يُعَمَّرُ أَلْفَ سَنَةٍ وَمَا هُوَ بِمُزَحْزِحِهِ مِنَ الْعَذَابِ أَنْ يُعَمَّرَ ۗ وَاللَّهُ بَصِيرٌ بِمَا يَعْمَلُونَ  )  ( الآية 96 من سورة البقرة ) و يقول القرطبى فى تفسيره لهذه الآية حتى كلمة أشركوا " قوله تعالى: { ولتجدنهم أحرص الناس على حياة} يعني اليهود. { ومن الذين أشركوا} قيل : المعنى وأحرص، فحذف { من الذين أشركوا} لمعرفتهم بذنوبهم وألا خير لهم عند الله، ومشركو العرب لا يعرفون إلا هذه الحياة ولا علم لهم من الآخرة، ألا ترى قول شاعرهم : تمتع من الدنيا فإنك فان ** من النشوات والنساء الحسان والضمير في { أحدهم } يعود في هذا القول على اليهود. وقيل : إن الكلام تم في { حياة} ثم استؤنف الإخبار عن طائفة من المشركين. قيل : هم المجوس، وذلك بين في أدعياتهم للعاطس بلغاتهم بما معناه عش ألف سنة. وخص الألف بالذكر لأنها نهاية العقد في الحساب. وذهب الحسن إلى أن { الذين أشركوا} مشركو العرب، خصوا بذلك لأنهم لا يؤمنون بالبعث، فهم يتمنون طول العمر. وأصل سنة سنهة. وقيل : سنوة. وقيل : في الكلام تقديم وتأخير، والمعنى ولتجدنهم وطائفة من الذين أشركوا أحرص الناس على حياة.
# ( لَا يُقَاتِلُونَكُمْ جَمِيعًا إِلَّا فِي قُرًى مُّحَصَّنَةٍ أَوْ مِن وَرَاءِ جُدُرٍ ۚ بَأْسُهُم بَيْنَهُمْ شَدِيدٌ ۚ تَحْسَبُهُمْ جَمِيعًا وَقُلُوبُهُمْ شَتَّىٰ ۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَّا يَعْقِلُونَ ) ( الآية 14 من سورة الحشر ) التفسير قوله تعالى : لا يقاتلونكم جميعا إلا في قرى محصنة أو من وراء جدر بأسهم بينهم شديد تحسبهم جميعا وقلوبهم شتى ذلك بأنهم قوم لا يعقلون
قوله تعالى : لا يقاتلونكم جميعا يعني اليهود
إلا في قرى محصنة أي بالحيطان والدور ; يظنون أنها تمنعهم منكم .
أو من وراء جدر أي من خلف حيطان يستترون بها لجبنهم ورهبتهم . وقراءة العامة ( جدر ) على الجمع ، وهو اختيار أبي عبيدة وأبي حاتم ; لأنها نظير قوله تعالى : في قرى محصنة وذلك جمع . وقرأ ابن عباس ومجاهد وابن كثير وابن محيصن وأبو عمرو " جدار " على التوحيد ; لأن التوحيد يؤدي عن الجمع . وروي عن بعض المكيين " جدر " ( بفتح الجيم وإسكان الدال ) ; وهي لغة في الجدار . ويجوز أن يكون معناه من وراء نخيلهم وشجرهم ; يقال : أجدر النخل إذا طلعت رءوسه في أول الربيع . والجدر : نبت واحدته جدرة . وقرئ " جدر " ( بضم الجيم وإسكان الدال ) جمع الجدار . ويجوز أن تكون الألف في الواحد كألف كتاب ، وفي الجمع كألف ظراف . ومثله ناقة هجان ونوق هجان ; لأنك تقول في التثنية : هجانان ; فصار لفظ الواحد والجمع مشتبهين في اللفظ مختلفين في المعنى ; قاله ابن جني .
قوله تعالى : بأسهم بينهم شديد يعني عداوة بعضهم لبعض . وقال مجاهد : بأسهم بينهم شديد أي بالكلام والوعيد لنفعلن كذا . وقال السدي : المراد اختلاف قلوبهم حتى لا يتفقوا على أمر واحد . وقيل : بأسهم بينهم شديد أي إذا لم يلقوا عدوا نسبوا أنفسهم إلى الشدة والبأس ، ولكن إذا لقوا العدو انهزموا .
تحسبهم جميعا وقلوبهم شتى يعني اليهود والمنافقين ; قاله مجاهد . وعنه أيضا يعني المنافقين . الثوري : هم المشركون وأهل الكتاب . وقال قتادة : تحسبهم جميعا أي مجتمعين على أمر ورأي .
وقلوبهم شتى متفرقة . فأهل الباطل مختلفة آراؤهم ، مختلفة شهادتهم ، مختلفة أهواؤهم وهم مجتمعون في عداوة أهل الحق . وعن مجاهد أيضا : أراد أن دين المنافقين مخالف لدين اليهود ;
و هذا يجعلنا على يقين أن أقل القليل من الهلع و الجزع يصيبهم هو ما يؤثر فينا نحن العرب المؤمنون بما يوازى أطنان من القذائف و المتفجرات و لأن النصر حسى و ليس عملية حسابية فبدون شك أن مقاومة غزة أنتصرت و أذاقت بنى صهيون ما لم يذوقوه منذ جاءوا إلى أرض العرب مغتصبين مرتكبين أبشع المجازر و أحط الشنائع التى يمكن أن يرتكبها بشر فى حق الأطفال و النساء و الضعفاء و لن ينتصر لهم إلا منافق و لن يستكبر على ما يلحق بهم على يد المقاومة إلا مخادع لهم منهم فيهم ؛ و لأنهم يعرفون أننا نعرفهم فسوف ينشر غسيلهم القذر تباعاً منهم فيهم و سنتقدون بعضهم البعض و يبرز عجزهم و هزيمتهم و أنهم لن يحققوا مطامحهم و أن زفهم المنافين من أشياعهم المتصهينين الذين يعيشون فى جلدة العرب .

الأحد، 3 أغسطس 2014

دمرداشيات

دمرداشيات


التلبيس ودعوى أبليس

Posted: 02 Aug 2014 06:48 AM PDT

التلبيس ودعوى أبليس

# القانون الدولى العالمى يبيح للمحتل أن يحمل السلاح فى وجه الأحتلال حتى يحصل على حريته .
# فلسطين العربية تم تسليمها من الأحتلال البريطانى إلى الأحتلال اليهودى الصهيونى الذى لا يمتلك بالفعل أكثر من 4% من مجمل الأراضى .
# المذابح ترتكب فى حق الشعب الفلسطينى منذ 1947 مذبحة تلو الأخرى على مسمع و مرأى من كل البشر على وجه البسيطة و لا رادع أو مانع للصهاينة فيما يرتكبوه من مذابح .
# الجهاد فى الأسلام واجب على كل مسلم و مسلمة كفرض عين إذا أغتصب المال أو أنتهك العرض أو سلبت الأرض كما أن الجهاد فرض كفاية على كل مسلم و مسلمة لمد يد العون و المساعدة لمجاهدى فرض العين .
و بنظرة عامة على الصهاينة و ما يقومون به من أعتداءات متكررة على الفلسطينيين و أبتلاع أرضهم و قهرهم نجد كل مسلم لبيب عاقل مكلف واجب عليه أن يكون فى صف الفلسطينيين و غير المسلم أن فعل فإنه من أهل الحق و نصير لحقوق الأنسان و النصوص الواردة فى القانون الدولى العام .
و لكن عندما نرى عرب مستعربه يتصرفون كالأعراب و ينحازون للمعتدى و يعادون صاحب الحق فهنا يجب أن نبحث عن العلة و العلل لأنهم بالضرورة مرتدون أتخذوا اليهود و النصارى أولياء من دون المؤمنين و يبررون ما يفعلون بشتى الوسائل التى يعجز عنها أبليس فى دعاويه و ما يقوم به من تلبيس .
و فى المقابل نجد رئيس بوليفيا صاحب الأصل الهندى الأحمر الذى عانى و مازال يعانى أشد المعاناة من المستعمر الأبيض للدنيا الجديدة التى هى ترابه و وطنه و يستنزف ثرواته و يهمش أهلها الأصليين فيصدح أيفو موراليس بالحق لوجه الحق و يصف الكيان الصهيونى بالأرهاب و يسحب سفير بلاده و يقطع معه العلاقات حتى يثوب إلى رشده و يكف عن الغى و المجازر و الظلم و هذا يوضح لنا قدر المفارقة التى تذهل و تذهب بالثبات فى تباين المواقف و الأفعال بين أمريكا اللاتينية التى تؤيد الحق وأنظمة العرب التى ينتمى إليهم الفلسطينيين و يقفون مع باطل الصهاينة لأنهم هم الذين صنعوهم و مكنوهم من أبناء جلدتهم ليبيعوهم و يخونهم الدليل على ذلك  لو أنهم وقفوا وقفة واحدة لوجستيه بمنع الأموال أو النفط عن اليهود و النصارى لشهر واحد فقط لأنعقدت المفاوضات و نشطت اللقاءات و لأنهت بأنتهاء عذابات الفلسطينيين الذين يعانوا منذ أكثر من نصف قرن و لذا فلا عجب أن يقول كل حر لو لم أكن مصرياً لوددت أن أكون بوليفياً أو أمريكياً لا تينياً هذا ليكون على صدرى وسام نصرة الحق و المستضعفين و أنكارى لللأرهاب و الأرهابيين الذين يمارسون بلطجة الدولة عالمياً فى منظومة من العصابات الدولية العالمية التى أنضوى تحت شرها الكثير من الأنظمة العربية .

السبت، 2 أغسطس 2014

دمرداشيات

دمرداشيات


قصاقيص فيسبوكية و تويترية 61

Posted: 01 Aug 2014 12:35 PM PDT



قصاقيص فيسبوكية و تويترية 61
 
ما أروعك ما أعظمك فقد عهدتك أكاديمى فى العلوم السياسية و أراك اليوم ممزوج بمتدين يعى كلمات القرآن ساخر بمرارة من واقع عروبتنا الأليم فى التوجهات و السياسات فشكراً لك ( د. سيف عبد الفتاح )

أن مربع الفساد الظالم الممثل فى الجيش و الشرطة و القضاء و الأعلام فى مصر يعامل المواطن المصرى بمبدأ أنه مدان حتى تثبت براءته و حتى أن ثبتت براءته فإنهم يلصقون به التهم تهمة تلو تهمة و هو براء منها و عندما نقيس هذا الوضع على حقوق الأنسان و معايره نجد أن مصر لا يوجد فيها حقوق أنسان بالمرة بل أن كل المصريين يعاملون كقطيع يهان بعضه و يعفى عن بعضه و يقتل بعضه بدون مبررات و أسباب تفضى للقتل يعفى عن بعضه حتى توافيه المنية

مكانة المواطن عالميا تستمد قوتها من مكانة بلاده العسكرية و السياسية و الأقتصادية و لكل دولة السيادة على أراضيها و حدودها هذا تفسيرغلق تونس حدودها فى وجه المصريين .

أغتيال السيسى أمر مفروغ منه فإن لم يكن بيد أعدائه فإنه سيكون بيد أصدقائه حتى يتمكنوا من مواصلة مسيرة النفاق التى أعتادوا عليها و يقطعوا لأنفسهم قطعة من الكعكة القادمة و هكذا تكون الأيام فى الثورات و المؤمرات و الحراك السياسى الدموى العنيف فأن لم تقل شئ من باب العلم بالشئ و لكنه توقع تشير إليه الأحداث و طبائع الأمور .

بالرغم من أنك ضد الأخوان و أنا حب الأخوان يجرى فى عروقى ما دبت فى أوصالى الحياة و لأنك من أبناء ثورة 25 يناير التى تعاهدنا على السير فى دربها قبل أندلاعها بشهور إلا أننى سعيد جداً ببعدك عن أيد الطغاة الظلمة و أتعاهد معك على أن نفيك الأختيارى من الوطن لن يطول كثيراً و تواصل معنا فأننى لا نكره أبناء ثورتنا و أن أختلفوا معنا .

{سبح لله ما في السماوات والأرض وهو العزيز الحكيم} [الحديد:1]

أعاده الله إليك سالماً من غير أن يمسه سوء و يكفيه و أبيه شر أبناء الحرام من الفسقة و الظالمين و المتجبرين

الأستبداد و القمع صورة العسكر الواضحة لا تقبل نقاش أو رأى مخالف أو أعتراض و تستحل الأنقلابات و قتل أبناء الوطن و الأنبطاح للأعداء الحقيقين للوطن و الأمة ( فلا تقول للعورة أنت عورة فى وجهها و إلا طالك وبائها ) .

مدرس أبتدائى نصاب يعمل لدى العسكر شيخ سلطان و محلل شرعى لكل أمر غير شرعى و ما أكثر أمثاله فى تاريخ الأسلام

كل عام و الجميع بصحة و سعادة خير و للآمال محققين بقدرة السميع العليم

تحديد الهدف ثم وسائل الوصول إليه ثم وضع الخطط يكون نهايته تحقيق الهدف بنسبة 100% و الشعوب منذ 1947 كانت تتطلع إلى فلسطين كدولة عربية مظلة لكل الديانات و لكن هذا التطلع كان خالى من الرؤية السليمة الصحيحة للهدف و ما يشوبه من معوقات تمنع الوصول إليه هذا بالأضافة إلى أفتقاد الشعوب التصور المنطقى لوسائل تحقيق الهدف هذا فضلاً عن أنعدام التخطيط و أحداث غزة الدائرة الأن تلقى بأضواء و ظلال فقد تم التعرف على الوسائل الناجعة لتحقيق الهدف و تبين أن المستهدف لن يكون صهاينة محتلين فقط بل يضاف إليهم صهاينة العرب و أنظمة عميلة منبطحة و أعتقد أن الشعوب قد نضجت و وضعت أقدامها على بدايات الطريق الصحيح و أن الشرق الأوسط سيشهد خلال العقدين القادمين تغيرات و تحولات ليكتسى العالم العربى ثوبة الحقيقى المناسب له من حيث الهوية و الدين و أنهاء القضية المركزية للعرب و المسلمين بصورة إيجابية مشرقة .

أللهم عليك بكل من طغى و بغى و تجبر فى الأرض بغير الحق فإنهم لا يعجزونك و أنت السميع العليم اللطيف الخبير

شاهت الوجوه و ألبسها الله ثوب الغزى و العار بما ولغوا فى حقوق المصريين و المسلمين

أغبياء التلفزيون المصرى سقوط فى الصوت و فشل فى المحاكاة و محاولة رخيصة لتشوية تاريخ و أنجازات أسرة حكمت مصر و أن كانت لم تراعى دين و هوية هذا الشعب و حرية و كرامة الأنسان المصرى إلا أنها و تعداد مصر لم يتجاوز الثلاث ملايين بنوا مدن و أسسوا لعمود أقتصادى مازالت مصر إلى الأن تستند عليه و أستلم العسكر مصر فأضاعوا ما بنته هذه الأسرة و قزموا مصر جغرافياً و تاريخياً و مكانة و قيمة شعب فهل سيكون مخرج قانونى و تدليس أعلامى أن يعرض على الشاشة لثوان أن مسلسل سرايا عابدين قصة درامية مستوحاة من الحقيقة و تمضى القصة فى سرد أحداث تبرز أن رجال السرايا و نساؤهم ليسوا إلا شهوة جنسية و مؤامرات فبالله عيلكم فإن صدقتكم و تمكنتم من خداعى فكيف أقف أمام وجود مدينة الأسماعلية أو بورسعيد أو بورفؤاد أو بوتوفيق أو قناة السويس التى تدر مليارات لمصر حتى الأن و جميع الأقتصاديين فى العالم لا يذكرونها إلا بشركة قناة السويس العالمية و لا يوجد فى مسلسلكم أو قصتكم أشارة لرجال دولة أخرجوا إلى حيز الوجود ما نراه و نعيشه و حينما أستلم العسكر مصر كانت فوق 20 مليون نسمة و لم يبنوا غير مدينتى 6 أكتوبر و العاشر من رمضان و مدينة معدومة المدنية أسمها مدينة السادات و ما كان هذا البناء إلا لدواعى السرقة و الفساد فخبتم و خسأتم و خاب مسعاكم و لن تفلحوا و لن تصلوا إلى مبتغاكم .

أى عيد و الحر الشريف البرئ سجين أى عيد و أهلنا فى غزة يقتلوا و يذبحوا و ضمير الأنسان فى الأرض قد مات أى عيد و الظلم يعيث فى الأرض فساد و لم يقطع دابره من أين نأتى بعيد و كيف لنا أن نفرح و نعرف السعادة و تنشرح صدورنا بالبهجة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ليس أجدادك و أهلك القريبين فقط الذين مروا على قرطاج بل أجدادك و أهلك الأوائل مروا أيضاً لأن البربر السكان الأقدم لشمال أفريقيا من أصل سبأ و حمير

سؤال الدكتور محمد محسوب يعجلنى أغوص فى تاريخ مصر القديم فأجد أمين عثمان يتكلم عن الزواج الكاثوليكى بين مصر و بريطانيا العظمى و أجد منْ يقال عنهم ثوار 1952 يجلون و يعظموا أمريكا حتى أنهم تباعاً مؤمنين أن أوراق اللعبة المصرية و الشرق أوسطية بيد أمريكا و لا أحد سواها و كان ذلك واضح فى تصريح وزير خارجية لمصر يتحدث أيضاً عن الزواج المصرى الأمريكى و عندما نتفرس بريطانيا العظمى و أمريكا نجدهما شئ واحد يصنع مجد و قيمة و رفاهية شعوبهم على أشلاء شعوب شعوب الأرض و الشعب الذى يعى ذلك لابد أن يعامل بأقصى أنواع البطش و الترويع و أن كان ذلك مجازر يذهب ضحيتها ألاف البشر و خاصة إذا كانوا من أصحاب هوية و دين تنبض بالعزة و الكرامة و الأنفة و عدم الأستسلام لمعتدى غاصب ؛ و صبيان المجرمين عادة ما يحاولون أثبات جدارة و ولاء فكان الأبداع فى الجريمة واضح فى مجازر رابعة التى أرتكبها أنقلاب على أرادة الشعب المصرى لأنها لا توائم تطلعات أمريكا و الغرب فى مصر و الشرق الأوسط ؛ كما أن الصهاينة متمرسين فى الجريمة و الأغتصاب و الموالاة لأمريكا و لكنها تراعى إلى حد ما على أستحياء محصن بالفيتو و ترتكب المجازر على فترات و الثورة و أستمرارها شئ حتمى و يجرى إلى غايته المعروفة لما لدينا من معطيات تشير إلى نضج الوعى الشعبى و أنكشاف و تعرى الوجه القبيح للمجرمين و الصهاينة و المتصهينين و تراجع أمكانيات و قدر الأمبريالية العالمية التى ولى نجمها و ذاهب إلى الأفول

الضمير العالمى بدأ فى الأستيقاظ بعد 20 يوم مجازر صهيونية فى حق المدنيين فى غزة و هذا الأستيقاظ ليس نبلاً و لا أنسانية بل مغرض حقير لحفظ حياة الصهاينة فى كيانهم الذى أقاموه على فأشلاء فلسطين المغتصبة ( فسحقاً لعالم لا يعرف العدل و الحق و مازال فى ظلم و أستبداد و أنتهاك للأنسان و أنسانيته و حقوقه التى أمر بها خالق الكون و الأنسان )