السبت، 10 يناير 2015

دمرداشيات

دمرداشيات


قصاقيص فيسبوكية و تويترية89

Posted: 09 Jan 2015 11:49 AM PST

قصاقيص فيسبوكية و تويترية89
 Picture 026.jpg
على الكابتن ميزو ان يتحقق من صحة حديث (إذا وقع الذباب في شراب أحدكم فليغمسه ثم لينتزعه فإن في إحدى جناحية داء وفي الأخرى شفاء) من علماء الحشرات لأن ليس لديه علم حديث

} اعلموا أن الله يحيي الأرض بعد موتها قد بينا لكم الآيات لعلكم تعقلون} [الحديد:17[

خبر جميل لمكافحة الفساد ( أمرت النيابة العامة "ببنها" بحبس العقيد عادل فكري "نائب مأمور قسم طوخ " و رئيس مباحث مرور بنها، و النقيب إسلام عبدالحميد ،ضابط وحدة التراخيص بمرور بنها، و ذلك لحين الانتهاء من التحقيقات في واقعة اتهامهما بالتزوير. ) و أخشى ما أخشاه أن يكون الخبر لأمتصاص الغضب السارى من الشرطة و أدائها و غداً يخرج علينا خبر الأفراج عنهما كما أفرج عن القاضى القاتل للمواطن فى الويلى .

تعبيرات الوجه و إيحاءات الجسد و مخارج الحروف و الكلمات من فم السيسى فى زيارته للكتدرائية أثناء القداس توحى بالأحباط و اليأس و المكابرة و المكايدة و أرجو من كل منْ لديه معرفة بعلم تفسير لغة الجسد و التعبير للأبعاد النفسية للشخص الذى يخوض فعاليات ما أن يشاركنى بالرأى و النقاش

أنها لغة العسكر " لا كرامة لكم و لا فكر لكم و لا قدر لكم فيما تعتقدون و أن كان الأعتقاد فى الله و ما عليكم إلا أن تمتثلوا لى فأنا القائد و لا رؤية لكم إلا ما أرى و لن تستطيعوا فعل شئ غير ما أرى لأنى قاهركم و معذبكم و منكل بكم و معتقلكم و ساجنكم بأحاكم تصدر عن هوايا أنا بواسطة قضاة لا يعرفون منصة القضاء و الأحكام إلا من خلالى "

مازلت أقولها حكمة ما كانت لو ترك حقل الرميلة بالكامل لصدام لحقن دماء العرب المسلمين و أبقى على أموالهم و لكن الحكمة و زمنها ذهبوا بلا عودة

التدنى فى أستخدام الألفاظ يكون بسبب شيوعها فى بيئة ليس فيها قيم أو أخلاق أو دين مع ضيق الأفق فى التواصل و الأقناع و ذكاء أجتماعى لكسب الأخر و أفادته و الأستفادة منه .

أبن السفاح غلطة مجتمع قبل أن تكون غلطة نزوات شاب و فتاة ؛ و المجتمع مسؤلية ولى الأمر و النخبة و أولى النهى من أصحاب العلم بالفضائل و الشمائل اللاهوتية و الأجتماعية و السلوكية و النفسية ؛ و أن ظهر أبن السفاح فى مجتمع فأعلم أن ولى الأمر ليس بذا قدر قى عقيدة لاهوتية ولادراية بالأبعاد السلبية لهذه الظاهرة على الأمة سواء على المدى القريب أو البعيد كما أن النخبة و علماء الأمة ليسوا بأهل لتصدر مجتمع لأنهم رضوا بالتقاعص و الأنزواء على تقديم العلاج و الدواء لهذه الظاهرة ؛ و من ذلك نخرج بأن الشاب و الفتاة هما فى البداية ضحية قبل أن يقدموا على جريمة صنع ضحية و قنبلة موقوتة تدمر مجتمع ( أبن السفاح ) فاقد للمشاعر و الأحاسيس و الرحمة و مملوء بالحقد و الكراهية للمجتمع الذى يجد نفسه بالنسبة له غير مدرج فى خانة الأولى بالرعاية و الأهتمام .

}ولله ما في السماوات وما في الأرض وإلى الله ترجع الأمور} [آل عمران:109[

منْ يقول أنا بخير بالرغم من همومه قد يكون مرهف الحس و لا يريد أن يزعج منْ حوله ؛ و قد يكون حريص على أن لايشمت فيه عزول ؛ و قد يكون عابد متعبد يعلم أن الله بيده مقادير كل شئ و صابر على ما هو فيه من بلاء محتسب الأجر من الله و يستحى أن يشكو الخالق إلى مخلوقيه ؛ و قد ؛ و قد ؛ قد و............

الكثيرون من الأنقلابيين مرضى بفوبيا الأخوان و عندما تحل بهم كارثة أول شماعة تخرج من أفواهم كلمة الأخوان هم منْ فعلوها حتى لو كانوا بعيدين

من البديهى و المنطقى أن أقول أننى أعانى من الظمأ فيناولنى أحدهم قنينة ماء هذا إذا كان جميع منْ حولى عنده رحمة و يقيم قدراً لأنسان ظمأن و قنينات الماء متوفرة ؛ و عندما يتقدم المحامي خالد أبو بكر ببلاغ للنائب العام ضد كل من روج لجهاز علاج الفيروسات الذي أعلنت عنه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، و يطالب بتعويض المرضى الذين تم ايهامهم بجدوى الجهاز هنا نسأل هل النائب العام مستقل أم مسيس ؟ هل منصة القضاء عادلة ناجزة أم أنها فى خدمة القوات المسلحة التى أستولت على السلطة فى 3 /7 / 2013 ؟ هل للأنسان المصرى قيمة و كرامة فى بلاده إذا كان صحيح معافى فى جسده أم يقتل رمياً بالرصاص لمجرد أنه يتظاهر فما بالنا بالمريض ؟ و بالقياس بقصة أننى أعانى من الظمأ فإن دعوى المحامى المذكور غير ذات جدوى و أهدار للوقت و قيمة قضية الأنسان المصرى المريض و المعافى الصحيح على حد سواء و النتيجة صفر من أصفار مصر الكبيرة جداً و العديدة إلى ما لا نهاية .

كل ثورة حرة يلازمها ثورة مضادة أنقلابية ؛ و المثال الحى أمام أعين المصريين فى ثورة 25يناير 2011 الحرة و الثورة المضادة الأنقلابية فى 30 يونيه 2013

}يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله ولتنظر نفس ما قدمت لغد واتقوا الله إن الله خبير بما تعملون} [الحشر:18[

ممدوح حمزة شخصية محيرة فهو فى العلم و النبوغ ضليع ليس له شبيه أو قرين و لكنه فيما عدا ذلك فهو عدوانى متسلط دكتاتورى محدود الفكر و الأداء و الأدعاء و ليس من أهل الثقة أو الجماهيرية

الصمت غطاء الشخصية الذى يزينها بجمال الغموض و أخفاء المكنون الذى يحير كل فضولى يريد أن يعرف أو يتعرف و كثرة اللغط و الحديث تعرية للشخصية و كل سقطة كلام أو ذلة لسان تعرى الشخصية حتى يشمئز الجميع من عريها و صدق الحديث الذى فى معناه " فلتقل خيراً أو لتصمت "

عبد الله رحل و سلمان جاء و معه مقرن فهل سيصلح العطارون ما أفسده الهوى و دهرهم المرير الأليم ؟

و أن صادروا أموال د. محمد الجوادى فهل يستطيعون مصادرة فكرة و عقله و ضميره و محبيه و مريديه و منْ هم مقتنعين به ؟ لا أظن ذلك

ليبيا فيها حرب أهلية حياة الأجانب فيها يعرضهم لمخاطر هم فى غنى عنها و لذا فإننى أدعوا جميع المصريين مغادرة ليبيا حرصاً على حياتهم


أراد السيسى تقديم عربون زيارة ناجحة لأسبانيا بأعترافه بالبوليساريو فكانت النتيجة هجوم أعلامى مغربى يثبت عدم درايته بالسياسية و أصولها

الاثنين، 5 يناير 2015

دمرداشيات

دمرداشيات


ازاى يحكمني السيسي ..اقوي اغنية تستعيد روح ثورة25 يناير

Posted: 04 Jan 2015 10:37 AM PST

السبت، 3 يناير 2015

دمرداشيات

دمرداشيات


قصاقيص فيسبوكية و تويترية88

Posted: 02 Jan 2015 10:28 AM PST


قصاقيص فيسبوكية و تويترية88
 Picture 026.jpg
أنهم ليسوا بمشايخ سلطان و لا خادمى سلطة و لا ملأ فرعون و لا مشايخ أزهر بل هم أدنى و أحقر من ذلك لأنهم يشترون بآيات الله ثمناً قليلاً و هم يعلمون الحق ؛ هؤلاء هم منْ باع أخرته بدنياه و هو يعلم فداحة ما يرتكبه من جرم و عليه من الأثم ضعف ما يكون على العوام إذا ما فعلوا فعله بغير علم ؛ و وقانا الله و أياكم أن نكون من الجاهلين الظالمين لأنفسهم ظلماً مبيناً و هم يعلمون الحق .

لا يقبل مبارزة الله إلا كافر أحمق جاهل لا يحسب عواقب الأمور لشدة غبائه و الطمس العظيم على قلبه و الصمم الرهيب الذى ضرب على أذنيه و الغشاوة المعمية التى تملكت بصره و بصيرته ؛ و مهما بلغ المبارز لله فى الطغيان و الكفر فإن عاقبته وخيمة و مصيره شديد العذاب فى الدينا قبل الأخرة و قد أخبرنا المولى عز و جل هذا فى القرآن الكريم فأنتظروا فإنا منتظرين و عندى ثابت اليقين أن الله سيرينا الحق المبين و آياته التى لا جدال فيها و لا مراء فى كل من طغى وتجبر على العباد و دين الله و شرعه .

منْ يحر ق سيارات الشرطة ؟ هل هم الأخوان كما تتسرع وسائل الأعلام فى التصريح بذلك ؛ أم نظام قلق مفزوع من أستمرار تظاهرات سلمية لم تتوقف طوال عام و نصف بالرغم من الأعتقال و التعذيب و تلفيق القضايا و الأحكام المتجاوزة للتجاوز ذاته و أختطاف و أخفاء قصرى للعديد من الأشخاص ؛ أن لكل أداء بينة و لكل قول دليل هذا إذا ما كان المصرح بالأنباء يحترم و يقدر عقل مستقبل التصريحات .

أن قناعتى شخصية فى أن لكل مكان صاحب و مالك و المساجد بيوت الله و صاحبها هو الله الذى بيده القلوب و الأبصار و يصرف الأمور و الأقدار فإذا دخل غير المسلم المسجد فهذا قضاء الله و قدره و عسى أن يكون فاتحة خير له بأمر الله ؛ أما أعمار مساجد الله أو تخريبها فهنا ندعوا الله أن يستعملنا فى الجهاد لأعمارها و الجهاد للزود عنها .

هل يعقل أن الجريمة التظاهر و قذف الطوب و العقوبة القتل رمياً بالرصاص فى الشارع دون محاكمة عادلة أو قانون متفق عليه فى عرف أجتماعى أو منبع دينى يدين به غالبية الشعب ؟ لا أرى إلا شريعة الغاب و فاشية عسكرية قمعية أستبدادية .

وزير النقل فى حكومة الأنقلاب لا يعى حتى اللحظة ما الهدف من منصبه ؟ و ما العقيدة التى يجب أن تكون فى وزارته ؟ و ماهية أهداف العمل داخل الوزارة ؟ هذا بسبب تصريحة.. وزير النقل بالسلطة الحاكمة للصحفيين: ''هي الدولة بتاخد و تحط في جيبها، أحنا بنزود الأسعار علشان نغطي... فعلى هذا الوزير أن يعى و جميع الوزراء الذين من بعده أن وزارة النقل بميزانيتها و مشروعاتها و كل ما يمكن أن يخصص لهذه الوزارة هو لخدمة النقل العام للمواطنين بتكلفة تتناسب مع دخله المعلن و الموجود فى الجهاز المركزى للمحاسبات لأن أى بيت خبرة أقتصادى عالمى حينما يزمع تحديد سعر سلعة خدمية فإنه لابد أن يتوافر لديه بيانات و معلومات لا ترهق المواطن و لا تضغط على حياته الخاصة ؛ وزارة النقل ليست وزارة خدمية هادفة للربح و لا حتى وزارة تسعى لتغطية نفقاتها لأنها تخدم مواطن يعانى من بطالة و تضخم و تدنى فى مستويات الدخل بالمقارنة إلى متوسط الدخل العام المعلن للمواطن و لا يتقاضى أجور عالمية حتى يحاسب بمنظومة رأسمالية تحسب التكلفة ثم تعرج على الربح أو تمييز منتسبيها ؛ و على وزير النقل و وزارته و جميع العاملين تحت أمره أن يترسخ فى عقيدتهم أن النهضة الأقتصادية لأى بلد مرتبط أرتباط وثيق بجودة وسائل النقل و الأتصالات و طرق المواصلات التى يندى لها الجبين إذا ما ذكرت مصر و تصدرها لحوادث الطرق بالمقارنة لجميع دول العالم .

أنا مسلم و أتبع كتاب الله ( القرآن الكريم ) و سنة نبيه محمد بن عبد الله صلى الله عليه و سلم و سن لى حبيبى رسول الله صلى الله عليه وسلم عيدان هما يوم فطرى و يوم النحر و كفى بهما أعياد طول عام أسال الله أن يعننى فيه على الطاعات و العبادات و هذان العيدان الفرحة فيهما طاعة و عبادة و أحياء سنة لمنْ أرد أن يتفكر أو يبتغى ثواب

عزيزى عبد الله أنك لم تعطى نفسك أكثر مما تستحق و الثابت و المعروف عند أساتذة التعليم العالى فى مصر أن الطالب الحاصل على 85% فما فوق مؤهل لأن يدرس أى نوع من الدراسة يريد و لكنها المعطيات فى الدولة التى لا تستغل مواردها البشرية مثل ما فعلت كوبا اليسارية التى وجهت كل أمكانيات أبنائها إلى التعلم إذا ما كان لديهم قدرة على الأستيعاب و أستغلت منْ يريد البقاء داخل البلاد ليسد حاجات البلاد و قامت بعمل أتفاقيات لمنْ يريد العمل خارج البلاد بشرط أن يكون لخزانة الدولة جزء محسوب من الدخل و بالتالى تنمية موارد الدولة و الحصول على العملات الحرة بتسويق أبنائها فى سوق العمل الدولى و خرجت المنظومة الشيوعية بعد تجربة كوبا لتعلن أحصائياً أن الأستثمار فى العملية التعليمية ليس تطوير و أرتقاء بالعنصر البشرى فى الدولة و حسب بل أن عائد كل وحدة نقدية يقابلة 11 وحدة ؛ و نعود إلى حالتك الخاصة و ظروفك المجتمعية و العلمية و المحددات المحيطة بك فى مجتمعك و دولتك و أستطيع أن أقول أنك تعمل بجدية و نمطية لأن تكون لك مكانة عالمية فى مجالك إذا ما أستمر عطاؤك على نفس المنوال و أحرص على قوة زخم العزيمة الكامنة فى ذاتك حتى تتدفق بقوة فى مستقبلك الذى أظنه على خير و مشرق معطاء .

فاعلم أنه لا إله إلا الله واستغفر لذنبك و للمؤمنين و المؤمنات و الله يعلم متقلبكم و مثواكم (19) -- سورة محمد 

} و اذكر اسم ربك و تبتل إليه تبتيلا } [المزمل:8[

إذا كان مرسى قاتل أو مرتد أو زانى و هو محصن فيجب أن يرى بالبدلة الحمراء و يقتل جزاء ذلك أما إذا كان زعيم أمة سعى و ضحى بنفسه حتى لا يقع إلا أخف الأضرار فهنا يجب أن نغبطه على جهاده و حسن صنيعه و منْ يتمنى موته فهو مريض نفس منحرف عقيدة رويبضة لأفاقين يفسدون فى البلاد و ما كان جزاء المفسدون فى الأرض إلا أن يصلبوا و تقطع أيديهم و أرجلهم من خلاف أو يقتلوا أو ينفوا من الأرض و لا أظن فى أحمد موسى و شركائه فى كتيبة التضليل إلا هذا الجزاء عن قريب

إذا كانت مصر اليوم تشحت فهى من أمة الأسلام و لها حق معلوم كسائل و محروم من ذوى الدثور و المال المغرور و لتصحيح القول فلا يستحق من بيده سلطة مصر هذا المال لأنه سارق أفاق مبير و لكن منْ يستحقه هذا الذى يقوم بالعدل و يضع مال الله فى يد عيال الله المعوذين و أرتقى بالدويلة من المنْ و الأذى و المعايرة و المكابرة .

عندما تشترى السمك البلطى أبحث عن السمكة السمينة ذات الخياشيم الوردية فإذا كانت متماسكة القوام ( غير مترهلة ) و لا يغطى جسمها مخاط فهى سمكة مزرعة علفها جيد سليم أما إذا كانت السمكة مترهلة يغطى جسمها مخاط فهى سمكة مزرعة فاسدة مدمرة للصحة العامة و غالباً ما تكون فى كفر الشيخ أو بحر البقر و المسئولين عن الثروة السمكة و السلع التموينية فى مصر أقل من البقر لأنهم لا يهتمون بصحة و سلامة المستهك ( المواطن ) كما هو متعارف عليه فى الدول التى تحترم آدمية الأنسان و كرامة وتحافظ على صحته و لذا فإن الثورة مستمرة و لن ينطفأ لهيبها أو جذوة سعيرها .

المفهوم الصحيح للثورة هو رفض جماعى لنظام قائم يثور فيها الثوار بأليات منظمة و محددة لأنتزاع السلطة و السيطرة على البلاد و تطهيرها تطهير كلى سريع فى ستة أشهر و فى أطول الأحوال 18 سنه و عندما ننظر إلى 25 يناير نجدها يتوفر فيها الرفض الجماعى للنظام و لكنها ليست منظمة و لا تمتلك أليات أنتزاع السلطة و لا محاسبة النظام القديم و لا تطهير البلاد ؛ و هنا نستطيع القول مع أستمرار الحالة الثورية أن الثورة ستصل يوماً ما إلى النضج و تمتلك مخالب و أنياب أنتزاع السلطة و التطهير أما أن الثورة فى كبوة أو عثرة فهذا بعيد كل البعد عن مشهد الثورة الجارى فعالياته الأن .

أستاذ وائل فلتوجه كل الطاقات لتثبيت أركان عدل جميل يسود أركان المجتمع و من سبل ذلك ذكر كل ما هو قبيح مع أقرانه بوسيلة ناجعة للعلاج و كشف السلبيات و هذا  فى حد ذاته أحدى الوسائل الرادعة لمرتكبيها إذا ما كان للحياء بقية و حمرة الخجل وجود أما أن لم تجدى هذه الوسيلة فيجب أن نتخطاها إلى وسائل أخرى أشد و أقوى لتقويم المعوج .

قول التى هى أحسن هو مصدر سعادة الجنس البشرى لنفسه و لغيره و جائزة أهل الجنة فى الدنيا و الأخرة

} هو الذي ينزل على عبده آيات بينات ليخرجكم من الظلمات إلى النور و إن الله بكم لرءوف رحيم } }الحديد:9{

فَمَن يَعْمَلْ مِنَ الصَّالِحَاتِ وَ هُوَ مُؤْمِنٌ فَلا كُفْرَانَ لِسَعْيِهِ وَ إِنَّا لَهُ كَاتِبُونَ 

 }و ما يستوي الأعمى و البصير و الذين آمنوا و عملوا الصالحات و لا المسيء قليلا ما تتذكرون } [غافر:58[


العدل ثم العدل ثم العدل و جميع الناس سواء و إياكم و الظلم لأنه ظلمات فى الدنيا قبل يوم القيامة الذى سيكون الظلم فيه أحلك ظلاماً .