السبت، 3 يناير 2015

دمرداشيات

دمرداشيات


قصاقيص فيسبوكية و تويترية88

Posted: 02 Jan 2015 10:28 AM PST


قصاقيص فيسبوكية و تويترية88
 Picture 026.jpg
أنهم ليسوا بمشايخ سلطان و لا خادمى سلطة و لا ملأ فرعون و لا مشايخ أزهر بل هم أدنى و أحقر من ذلك لأنهم يشترون بآيات الله ثمناً قليلاً و هم يعلمون الحق ؛ هؤلاء هم منْ باع أخرته بدنياه و هو يعلم فداحة ما يرتكبه من جرم و عليه من الأثم ضعف ما يكون على العوام إذا ما فعلوا فعله بغير علم ؛ و وقانا الله و أياكم أن نكون من الجاهلين الظالمين لأنفسهم ظلماً مبيناً و هم يعلمون الحق .

لا يقبل مبارزة الله إلا كافر أحمق جاهل لا يحسب عواقب الأمور لشدة غبائه و الطمس العظيم على قلبه و الصمم الرهيب الذى ضرب على أذنيه و الغشاوة المعمية التى تملكت بصره و بصيرته ؛ و مهما بلغ المبارز لله فى الطغيان و الكفر فإن عاقبته وخيمة و مصيره شديد العذاب فى الدينا قبل الأخرة و قد أخبرنا المولى عز و جل هذا فى القرآن الكريم فأنتظروا فإنا منتظرين و عندى ثابت اليقين أن الله سيرينا الحق المبين و آياته التى لا جدال فيها و لا مراء فى كل من طغى وتجبر على العباد و دين الله و شرعه .

منْ يحر ق سيارات الشرطة ؟ هل هم الأخوان كما تتسرع وسائل الأعلام فى التصريح بذلك ؛ أم نظام قلق مفزوع من أستمرار تظاهرات سلمية لم تتوقف طوال عام و نصف بالرغم من الأعتقال و التعذيب و تلفيق القضايا و الأحكام المتجاوزة للتجاوز ذاته و أختطاف و أخفاء قصرى للعديد من الأشخاص ؛ أن لكل أداء بينة و لكل قول دليل هذا إذا ما كان المصرح بالأنباء يحترم و يقدر عقل مستقبل التصريحات .

أن قناعتى شخصية فى أن لكل مكان صاحب و مالك و المساجد بيوت الله و صاحبها هو الله الذى بيده القلوب و الأبصار و يصرف الأمور و الأقدار فإذا دخل غير المسلم المسجد فهذا قضاء الله و قدره و عسى أن يكون فاتحة خير له بأمر الله ؛ أما أعمار مساجد الله أو تخريبها فهنا ندعوا الله أن يستعملنا فى الجهاد لأعمارها و الجهاد للزود عنها .

هل يعقل أن الجريمة التظاهر و قذف الطوب و العقوبة القتل رمياً بالرصاص فى الشارع دون محاكمة عادلة أو قانون متفق عليه فى عرف أجتماعى أو منبع دينى يدين به غالبية الشعب ؟ لا أرى إلا شريعة الغاب و فاشية عسكرية قمعية أستبدادية .

وزير النقل فى حكومة الأنقلاب لا يعى حتى اللحظة ما الهدف من منصبه ؟ و ما العقيدة التى يجب أن تكون فى وزارته ؟ و ماهية أهداف العمل داخل الوزارة ؟ هذا بسبب تصريحة.. وزير النقل بالسلطة الحاكمة للصحفيين: ''هي الدولة بتاخد و تحط في جيبها، أحنا بنزود الأسعار علشان نغطي... فعلى هذا الوزير أن يعى و جميع الوزراء الذين من بعده أن وزارة النقل بميزانيتها و مشروعاتها و كل ما يمكن أن يخصص لهذه الوزارة هو لخدمة النقل العام للمواطنين بتكلفة تتناسب مع دخله المعلن و الموجود فى الجهاز المركزى للمحاسبات لأن أى بيت خبرة أقتصادى عالمى حينما يزمع تحديد سعر سلعة خدمية فإنه لابد أن يتوافر لديه بيانات و معلومات لا ترهق المواطن و لا تضغط على حياته الخاصة ؛ وزارة النقل ليست وزارة خدمية هادفة للربح و لا حتى وزارة تسعى لتغطية نفقاتها لأنها تخدم مواطن يعانى من بطالة و تضخم و تدنى فى مستويات الدخل بالمقارنة إلى متوسط الدخل العام المعلن للمواطن و لا يتقاضى أجور عالمية حتى يحاسب بمنظومة رأسمالية تحسب التكلفة ثم تعرج على الربح أو تمييز منتسبيها ؛ و على وزير النقل و وزارته و جميع العاملين تحت أمره أن يترسخ فى عقيدتهم أن النهضة الأقتصادية لأى بلد مرتبط أرتباط وثيق بجودة وسائل النقل و الأتصالات و طرق المواصلات التى يندى لها الجبين إذا ما ذكرت مصر و تصدرها لحوادث الطرق بالمقارنة لجميع دول العالم .

أنا مسلم و أتبع كتاب الله ( القرآن الكريم ) و سنة نبيه محمد بن عبد الله صلى الله عليه و سلم و سن لى حبيبى رسول الله صلى الله عليه وسلم عيدان هما يوم فطرى و يوم النحر و كفى بهما أعياد طول عام أسال الله أن يعننى فيه على الطاعات و العبادات و هذان العيدان الفرحة فيهما طاعة و عبادة و أحياء سنة لمنْ أرد أن يتفكر أو يبتغى ثواب

عزيزى عبد الله أنك لم تعطى نفسك أكثر مما تستحق و الثابت و المعروف عند أساتذة التعليم العالى فى مصر أن الطالب الحاصل على 85% فما فوق مؤهل لأن يدرس أى نوع من الدراسة يريد و لكنها المعطيات فى الدولة التى لا تستغل مواردها البشرية مثل ما فعلت كوبا اليسارية التى وجهت كل أمكانيات أبنائها إلى التعلم إذا ما كان لديهم قدرة على الأستيعاب و أستغلت منْ يريد البقاء داخل البلاد ليسد حاجات البلاد و قامت بعمل أتفاقيات لمنْ يريد العمل خارج البلاد بشرط أن يكون لخزانة الدولة جزء محسوب من الدخل و بالتالى تنمية موارد الدولة و الحصول على العملات الحرة بتسويق أبنائها فى سوق العمل الدولى و خرجت المنظومة الشيوعية بعد تجربة كوبا لتعلن أحصائياً أن الأستثمار فى العملية التعليمية ليس تطوير و أرتقاء بالعنصر البشرى فى الدولة و حسب بل أن عائد كل وحدة نقدية يقابلة 11 وحدة ؛ و نعود إلى حالتك الخاصة و ظروفك المجتمعية و العلمية و المحددات المحيطة بك فى مجتمعك و دولتك و أستطيع أن أقول أنك تعمل بجدية و نمطية لأن تكون لك مكانة عالمية فى مجالك إذا ما أستمر عطاؤك على نفس المنوال و أحرص على قوة زخم العزيمة الكامنة فى ذاتك حتى تتدفق بقوة فى مستقبلك الذى أظنه على خير و مشرق معطاء .

فاعلم أنه لا إله إلا الله واستغفر لذنبك و للمؤمنين و المؤمنات و الله يعلم متقلبكم و مثواكم (19) -- سورة محمد 

} و اذكر اسم ربك و تبتل إليه تبتيلا } [المزمل:8[

إذا كان مرسى قاتل أو مرتد أو زانى و هو محصن فيجب أن يرى بالبدلة الحمراء و يقتل جزاء ذلك أما إذا كان زعيم أمة سعى و ضحى بنفسه حتى لا يقع إلا أخف الأضرار فهنا يجب أن نغبطه على جهاده و حسن صنيعه و منْ يتمنى موته فهو مريض نفس منحرف عقيدة رويبضة لأفاقين يفسدون فى البلاد و ما كان جزاء المفسدون فى الأرض إلا أن يصلبوا و تقطع أيديهم و أرجلهم من خلاف أو يقتلوا أو ينفوا من الأرض و لا أظن فى أحمد موسى و شركائه فى كتيبة التضليل إلا هذا الجزاء عن قريب

إذا كانت مصر اليوم تشحت فهى من أمة الأسلام و لها حق معلوم كسائل و محروم من ذوى الدثور و المال المغرور و لتصحيح القول فلا يستحق من بيده سلطة مصر هذا المال لأنه سارق أفاق مبير و لكن منْ يستحقه هذا الذى يقوم بالعدل و يضع مال الله فى يد عيال الله المعوذين و أرتقى بالدويلة من المنْ و الأذى و المعايرة و المكابرة .

عندما تشترى السمك البلطى أبحث عن السمكة السمينة ذات الخياشيم الوردية فإذا كانت متماسكة القوام ( غير مترهلة ) و لا يغطى جسمها مخاط فهى سمكة مزرعة علفها جيد سليم أما إذا كانت السمكة مترهلة يغطى جسمها مخاط فهى سمكة مزرعة فاسدة مدمرة للصحة العامة و غالباً ما تكون فى كفر الشيخ أو بحر البقر و المسئولين عن الثروة السمكة و السلع التموينية فى مصر أقل من البقر لأنهم لا يهتمون بصحة و سلامة المستهك ( المواطن ) كما هو متعارف عليه فى الدول التى تحترم آدمية الأنسان و كرامة وتحافظ على صحته و لذا فإن الثورة مستمرة و لن ينطفأ لهيبها أو جذوة سعيرها .

المفهوم الصحيح للثورة هو رفض جماعى لنظام قائم يثور فيها الثوار بأليات منظمة و محددة لأنتزاع السلطة و السيطرة على البلاد و تطهيرها تطهير كلى سريع فى ستة أشهر و فى أطول الأحوال 18 سنه و عندما ننظر إلى 25 يناير نجدها يتوفر فيها الرفض الجماعى للنظام و لكنها ليست منظمة و لا تمتلك أليات أنتزاع السلطة و لا محاسبة النظام القديم و لا تطهير البلاد ؛ و هنا نستطيع القول مع أستمرار الحالة الثورية أن الثورة ستصل يوماً ما إلى النضج و تمتلك مخالب و أنياب أنتزاع السلطة و التطهير أما أن الثورة فى كبوة أو عثرة فهذا بعيد كل البعد عن مشهد الثورة الجارى فعالياته الأن .

أستاذ وائل فلتوجه كل الطاقات لتثبيت أركان عدل جميل يسود أركان المجتمع و من سبل ذلك ذكر كل ما هو قبيح مع أقرانه بوسيلة ناجعة للعلاج و كشف السلبيات و هذا  فى حد ذاته أحدى الوسائل الرادعة لمرتكبيها إذا ما كان للحياء بقية و حمرة الخجل وجود أما أن لم تجدى هذه الوسيلة فيجب أن نتخطاها إلى وسائل أخرى أشد و أقوى لتقويم المعوج .

قول التى هى أحسن هو مصدر سعادة الجنس البشرى لنفسه و لغيره و جائزة أهل الجنة فى الدنيا و الأخرة

} هو الذي ينزل على عبده آيات بينات ليخرجكم من الظلمات إلى النور و إن الله بكم لرءوف رحيم } }الحديد:9{

فَمَن يَعْمَلْ مِنَ الصَّالِحَاتِ وَ هُوَ مُؤْمِنٌ فَلا كُفْرَانَ لِسَعْيِهِ وَ إِنَّا لَهُ كَاتِبُونَ 

 }و ما يستوي الأعمى و البصير و الذين آمنوا و عملوا الصالحات و لا المسيء قليلا ما تتذكرون } [غافر:58[


العدل ثم العدل ثم العدل و جميع الناس سواء و إياكم و الظلم لأنه ظلمات فى الدنيا قبل يوم القيامة الذى سيكون الظلم فيه أحلك ظلاماً .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق