الاثنين، 15 سبتمبر 2014

دمرداشيات

دمرداشيات


قصاقيص فيسبوكية و تويترية 63

Posted: 14 Sep 2014 12:29 PM PDT



قصاقيص فيسبوكية و تويترية 63
 
الأعلامية غادة عويس تعمل فى قناة ذات مصداقية عالية فى نقل الأنباء و لا تقدم خبر إلا بعد توثيقه و الـتأكد منه و خبر غرق الشباب المصرى فى المتوسط هرباً من الفقر و الظلم و الفساد المستشرى فى مصر ليس بخبر جديد وليد اليوم بل نعيشه صباح مساء منذ ما يزيد عن أربعة أعوام و أن كذبت جمهورية مصر العربية هذا الخبر فذلك بمثابة تأكيد للخبر لأن الكذب فى مصر معتاد و خاصة فى الدوائر و المؤسسات الحكومية و القاعدة تقول كذب الكذب تأكيد للصدق

لقد كان فى الماضى القريب الشاه و إيران شرطى الخليج و الشرق الأوسط الذى يعمل بتفويض من أمريكا و لا نستبعد أن تكون مصر هى شرطى أمريكا الجديد فى الشرق الأوسط خاصة أن الكيان الصهيونى غير مرغوب فيه شعبياً و توظيفه محدود علاوة على أجتياز مصر عدة حروب محالفة لأمريكا كتحرير الكويت و هذا المعلن عنه و الخفى كان أعظم سواء فى جنوب السودان أو ليبيا فلما لا توظف فى مواجهة الدولة الأسلامية الخطر الداهم على حلفاء أمريكا فى المنطقة و المهددة لمصالح أمريكا الأستراتيجية فى الشرق الأوسط

فلتتخاطب العقول و تطرح المواضيع لتنساب الأفكار فى التعبير عن زوايا حلول أو رؤية مثالية هذا ما أتمناه

أللهم لا تجعل جهاده و جهادنا هباء منثوراً و أجزينا جميعاً خير الجزاء فى الدنيا و الأخرة

يبدو فى الأفق الدولى السياسى أن الدولة الأسلامية أكبر قوة و سطوة من القاعدة و طالبان و جيش صدام و الرعب متمكن من الجميع

أبعاد قيادات الأخوان من قطر إلى لندن مع القيام بتسهيلات فوق المعتاد هو دفع للأخوان نحو التفاوض و قبول المهادنة لخطورة الدولة الأسلامية

قد يكون هناك تعتيم أعلامى على الدولة الأسلامية و لكن يمكن تقييم وضعها بالمشهد السياسى فى الخليج و مصر و الغرب

{وترى الملائكة حافين من حول العرش يسبحون بحمد ربهم وقضي بينهم بالحق وقيل الحمد لله رب العالمين} [الزمر:75]

ما أرى قتل المسلم إلا من الموبيقات التى تقيم فاعلها فى نار جهنم خالد فيها لأن دم المسلم أعظم حرمة عند الله من الكعبة ؛ و ما أرى مولاة غير المسلم على المسلم ليٍقتل إلا كفر و خروج من ملة الأسلام لما وضحه المولى عز وجل فى كتابه العظيم القرآن الكريم من نهى قطعى لمولاة اليهود و النصارى لأن ذلك يجعل الموالى منهم .

أوليس كل من شهد لا إلاه إلا الله مسلم ؟ فإين نحن عندما نظاهر غير المسلمين على المسلمين ليقتلوهم ؟

مصر لم يتواجد فيها بعد بوتقة لينصهر فيه مصالح عليا تخص جميع المصريين بل لدينا الأنا و الأعتداد بالنفس فى شئ من النرجسية و الغرور


محمد الدمرداش
و مع مشكلة الكهرباء و الوطن السعر المذكور للطاقة الكهرومائية المولدة من السد العالى أما المولدة من محطات تستخدم السولار فيصل إلى جنية.
و هناك سخافة بمرارة السنين لدينا شركات خاصة لأنتاج الكهرباء تلزم الدولة بأمدادها بالغاز مدعم و تنتج الكهرباء و تبيعها لمصر بسعر 120 قرش للكيلوات ساعة.
و كل ذلك فى عقود موثقة دولياً فى مظلة فساد كان فى عهد حسن يونس الذى بنى محطات كهرباء فى مصر على أردأ طراز و سرق ميزانية صيانتها لتصل إلى حافة الهاوية و تدمير قدرات مصر على أنتاج الكهرباء.
و الشركات الخاصة محطاتها عندها المقدرة على أنتاج 600 ميجا و لكنها لا تنتج إلا 150 ميجا فقط.
لأن مصر ليس لديها القدرة على سداد الفواتير لهذه الشركات و عمار يا مصرى و المجد للمواطن المصر المعزز المكرم من أسفل سلم الأعزاز و التكريم على يد دولة الجيش و الشرطة الصديقة التى تشمله برعايتها و تمنحه أفضل حياة.

صدق التلفان ( ضاحى خلفان ) و سيصل إليك الأخوان المسلمين و يربونك لأنك من المواشى و هم أهل جهاد و دعوة و عندهم صبر جميل فى تربة المواشى من البشر حتى يعودوا إلى رشدهم و يعرفوا ربهم و يقولون الحق و ينسون الأفتراء و الضلال

{إنا أعتدنا للكافرين سلاسل وأغلالا وسعيرا} [الانسان:4]

أكتم نفسك أطول وقت ممكن حتى يتجمع ثانى أكسيد الكربون فى الفراغ المتواجد عند الحجاب الحاجز و بالتالى تتوقف الزغطه

لابد أن تقرأى المكتبة الشاملة للدكتور راغب السرجانى الموجودة على الشبكة العنكبوتية و بعد ذلك ستختارين الكلمات المناسبة للسؤال عن الجوانب التى قد تكون غامضة عليك فى أقوال و تصرفات و أفعال الدكتور راغب السرجانى ؛ و إذا عدنا إلى جملة أفلاطون حينما قال لتلميذ جديد جاءه ليتعلم منه دعنى أراك يا بنى فقال التلميذ و كيف ترانى يا سيدى و أنت فاقد البصر فقال له أفلاطون تكلم فأننى سوف أراك و أتعرف على جوانب شخصيتك و بيئتك و فكرك و المتوقع من قولك و فعلك و بذلك أكون قد رأيتك ؛ و العجيب أنك تسألين عن الدكتور راغب السرجانى و أنت لم ترينه بل جاءك من الفضاء المسمم بالأكاذيب و الأشاعات كلام مرسل نسب إليه لا يمكن أن يصدر عن شخصه الذى يتجلى فى مقالاته و كتبه و مجمل فكره و تطلعاته و آماله .

فلسطينيين ما قبل 1948 و المقيم داخل النطاق الذى يسيطر عليه الكيان الصهيونى و المعترف به دولياً كدولة لهم و عضو ذا سيادة فى هيئة الأمم المتحدة هؤلاء الفلسطنيين و يطلق عليهم عرب أسرائيل ( الكيان الصهيونى ) و فيهم منْ هو معتنق للأسلام و يرغب فى أداء مناسك الحج و فى العرف الدولى هو مواطن أسرائيلى ( صهيونى) و يحمل جواز سفر أسرائيلى ( صهيونى ) و بالتالى أدارة دولته تبحث عن حقوقه فى ممارسه شعائر عقيدته و تسهل له شعيرة الحج و هناك فرضية أخرى و هى أن جميع الفلسطينيين سواء فى فلسطين المحتلة قبل 1948 أو التى أحتلت فيما بعد و طبقاً للقانون الدولى يرعى مصالحهم المحتل و من بين المصالح الخاصة بهؤلاء المواطنين أداء الحج

قال لى و قلت له
==========
جلست بالأمس و أنا الأخوانى الهوى الأسلامى الهوية مع صديقى الفلولى النزعة المستفز السجية و تبسم لى أبستامة صفراء ليوجه إلى أسئلة فى كلمات أعرف مقصدها بأنه يريد أن يتأكد من فرضيات يتوقعها منى : -
و قال : - ألا تشترى شهادات حفر قناة السويس ؟
فقلت : - بالقطع لا .
فقال : - أين الأنتماء ؟ أين الوطنية ؟
فقلت : - أعطنى الطعام و أكسونى الجلابيه قبل الحديث عن الأمور الأستثمارية فى مشروعات عملاقة من أختصاص أدارات الدول الذكية .
فقال : - يا رجل الألف جنيه ستأخذها ألف و ثمانمائة بعد خمس سنوات و هذه مكاسب بهيه .
فقلت : - وقعت فى يدى لأنك تتعامل بالأرقام و تستشهد بها فى المسائل المنطقية و تغرنى بأرباح ثمانين بالمئة كصورة ظاهرية و الحقيقة أن معدل التضخم السنوى فى أقل الفرضيات 13% و لن أقول تضخم مركب بل سأحسبه بسيط أى أننى سأفقد من قيمة رأس مالى 65% و تكون الأرباح الحقيقية 15% أى بمعدل 3% سنوياً كأرباح بسيطة و ليست مركبة و بالطبع حساب التوفير فى سنة سيكون 6 و نصف % فيه صفة تفضيلية و خاصة أننى أستطيع سحب رأس مال فى أى وقت يروق لى و أذهب إلى أستثمارات العقارات و الأراضى التى عاصرتها معى تدر 20% فى تسعة شهور و ليس عام كما تحسب البنوك .
فقال : - كن وطنى و ساهم فى بناء مشروع سيعود علينا و على الأجيال القادمة بفوائد كبيرة .
فقلت : - أصدق أن الحفر على الناشف ممكن و لكن الحفر فى الماء بالكراكات بما لدينا من أمكانيات شئ من الخيال و أنت حضرت معى توسيع و تعميق القناة بعد حرب أكتوبر و الكم الهائل من الشركات العالمية كبنتاأوشن و تواهربروركر و
TDK و غيرهم فما بالك بحفر قناة موازية و ليس توسيع و تعميق ؟ و يمكنك أن تستنتج أن الهدف من شهادات حفر قناة السويس ما هو إلا تجميع المال لشئ أخر و ليس لحفر القناة المزعومة .
فقال : - كن متفائل و أنسحب و أبتسامته تخبو و تنطفأ لأن فكره و عقله بدأ يتفاعل مع الأرقام و مدلولاتها و تذكر مشاهد التوسيع و التعميق التى لا يمكن أن تتم بأمكانيات هيئة قناة السويس التى بالكاد تغطى صيانة المجرى الملاحى الحالى و تحد من تجريف و جنوح السفن المارة .

{لله ما في السماوات والأرض إن الله هو الغني الحميد} [لقمان:26]

أعلم أن الفسق و الفجور و العصيان و الظلم موجودات و لكن مازلت بحاجة إلى القوة و المثابرة لمجهادتهم و مواجهتهم

أشكر جميع من ألتقيتهم على درب حياتى فمنْ أساءوا إلى علمونى و منْ أحسنوا إلى أكرمونى فشكراً لهم جميعاً لأننى أحب و أقدر و أجل الأنسان الذى خلقه الرحمن و كرمه و فضله على كثير ممنْ خلقهم

نؤيد كل ثائرة خاصة إذا كانت ناضجة العقل و الفكر حكيمة المنطق و الكلمة و لا جدال أو تردد فى ذلك

أن التكلفة الفعلية لأنتاج الكيلووات كهرباء 68 قرش و نصف و لأن السياسية المتبعة كنصائح أقتصادية من صندوق النقد الدولى و كرؤية أقتصادية لأقتصاديين مصريين هو ألغاء الدعم كلياً و زيادة دخل الموازانة العامة بفرض ضرائب على السلع المستهلكة و منها الكهرباء بالطبع فإن الكهرباء كسلعة فى هذا الطريق و إذا وافقنا على العلاج الأقتصادى المر للأقتصاد المصرى فهل سيصاحب هذا العلاج القرين المفترض و الموجود فى الدول التى تنحو هذا النحو من ربط الأجور بالموازين العالمية أم ستبقى بالموازين المحلية لتستمر السرقة و الفساد و طحن المواطن المصرى المهدر دمه على قارعة الطرقات و فى الميادين و المنتهكة حرماته و آدميته و حقوقه الأنسانية فى السجون و المعتقلات و منصات القضاء المسيسة ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!

{ألم تر أن الله يسبح له من في السماوات والأرض والطير صافات كل قد علم صلاته وتسبيحه والله عليم بما يفعلون} [النور:41]
شخصية قوية فى أنوثه طاغية مع ثقافة عالية ( ترى ماذا أقول بعد ذلك ؟؟؟؟؟ ')

و ما رأى سيادتكم فى ذكر الفاسق بما فيه هل هذا من صحيح الدين أم لا ؟ و ما رأيكم فى الحديث الشهير الذى قال فيه رسول الله صلى الله عليه و سلم وجبت لجنازتين الأول شهد لها الناس بالصلاح و التقوى و الثانيه شهدت لها الناس بالفجور و الفسوق و العصيان و عندما تعجب سيدنا عمر من وجبت وضح له الرسول صلى الله عليه و سلم وجوب الجنة فى الأولى و وجوب النار فى الثانية ؟ و هل المسلم المكتمل الأخلاق هين لين لا يفصل بين الحق و الباطل أم أنه معيار فصل ؟

جذبتنى بقوة و تمكن منى الأعجاب بها و هى تحاور تونى بلير و كل كيانها و عقلها و فكرها و شخصها مشغول بهموم أمة الأحرار أصحاب الحقوق الضائعة هذه هى غادة عويس

أسد من أسود الله على ثغور الأمة فى زمن عز فيه وجود الرجال
( عن سامى أبو زٌهرى أتكلم )

{هل أتى على الإنسان حين من الدهر لم يكن شيئا مذكورا} [الانسان:1]

أن تعاقب بسبب قول الحق أو فعل الصح فأنت نبيل فى مصاف المجاهدين الممجدين فى الأولين و الأخرين ؛ و الأفاكين فى الأذلين و أن علو

ترسخ فى أعماق العقيدة العسكرية لمنتسبى القوات المسلحة أن المدنيين واجب سحقهم و قتلهم بدون دية و الشاهد مقتل مدنين على بوابة معهد عسكرى

لعبة القتل فى سيناء تجرى على أشدها بين الجيش و الشرطة من ناحية و ما يسمى بالتكفيرين أو الأسلاميين من ناحية أخرى لعن الله فتنة القتل و شاعلها

بعد أن قال الجميع رأيه فى مبادرة محمد العمدة ألم يجول بخاطركم أن تكون طعم جس نبض رأى عام ألقته المخابرات على العموم بأستخدام محمد العمدة و لا يتعدى الموضوع أكثر من ذلك قد يبنى عليه لشق صف ثوار مازالوا يحملون الثورة بين جنباتهم و لهم فعاليات تؤرق سلطة الأنقلاب

مبادرة محمد العمدة الخارج حديثاً من محبسه و كان يمكن أن يمكث فيه كأخرين لن يخرجوا و أن حصلوا على ألف براءة و ألف أخلاء سبيل لمؤشر لعجز و فشل و أنهيار أنقلاب لا يستطيع أرساء أستقرار على أرض البلاد و شل عجلة الأقتصاد بأضمحلال السياحة و هروب المستثمرين و ظهور المنحنى العكسى للأستثمار فى بر مصر المحروسة و هذه المبادرة لن تجدى نفعاً و أطلقت رصاصات الرحمة على مستقبل محمد العمدة السياسى

شملت الشعب كله بصفة النفاق التعبدى و عندما نقرأ القرآن نجد فى قوم فرعون سحرة مارسوا النفاق التعبدى و التقرب زلفى أول النهار و عندما أيقنوا الحقيقة و أمنوا بالحق صاروا عباد لله مخلصين له الدين أخر النهار كما أن مؤمن آل فرعون ما فتأ يدعوا إلى الله بالحكمة و الموعظة الحسنة مستخدماً الحجج و البراهين و هو فى عرين البطش و الظلم و الطغيان و هذا لا ينفى وجود غالبية مستخفة مطيعة موغلة فى النفاق التعبدى أغرقت فى اليم و هنا أن أطلب الوصف على التخصيص و تحاشى التعميم الذى ينعكس على الناطق و يسهل توصيفه بالنرجسية أو الأستعلاء مع عدم الأنصاف و تمكن الأستعداء من ذاته لعموم الشعب

إذا أجتمع العلماء و الفقهاء زكوا حجازى و سلطان و إذا أجتمع المنافقون و البلهاء حكموا عليهما بالمؤبد ألا لعنة الله على الظلمة الجاهلين

أللهم أشفه أللهم عافه أللهم أعنه فهو عبدك أبن عبدك أخوان عبادك الذين أخلصوا لك ما أستطاعوا

{الذي خلق الموت والحياة ليبلوكم أيكم أحسن عملا وهو العزيز الغفور} [الملك:2]

{قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون} [يونس:58]

الحراك السياسى داخل قوى دعم الشرعية أرهاصة بأستحداث فعاليات لم تكن موجودة من قبل و بدايات أزلة الأنقلاب و آثاره

إلى كل الأمم فى الأرض أمة العرب و الأسلام ليست نهباً أو تابعاً أقرأوا التاريخ و تابعوا غزة

قيادات قطاع غزة ترسل رسالة إلى قيادات الأنظمة العربية كونوا قلباً و قالباً مع الشعوب تجنون العزة و الكرامة و غير ذلك ذل و مهانة

رسالة مقاومة غزة إلى الجيوش العربية مجتمعه نحن عرفنا طريق النصر و أنتم تائهون منذ ما يزيد عن ستة عقود فصححوا عقيدتكم القتالية و الأعداد

{إنا أرسلناك بالحق بشيرا ونذيرا وإن من أمة إلا خلا فيها نذير} [فاطر:24]

من الأخطاء الهندسية هى أستمرار الحفر على الناشف دون الأعداد لدق خوازيق و ستائر يصل عمقها فى الأرض إلى 30 متر و لك أن تحسب تكاليف الدق و الخراسانات حتى يكون الحفر أيسر و أسرع و أقل تكلفة من التكريك و لا أدرى أين الخبراء ؟ و أنا لست بخبير بل رجل جيولوجيا أتعرف على طبقات الأرض و نوعياتها و مدى صلابتها و نفاذيتها للماء و الغاز و النفط و رحم الله أهل العلم عندما يتعاملون مع منْ ليس لديهم علم و لديهم تسلط سلطوى عقيم

أنا لست بأستاذ و لكنى زميل لرائع مجتهد أنشط  منى بكثير و لا يترك قلمه ليدافع عما يعتقد أنه صحيح و يجول و يصول فى نصرة الحق أسمه حسام غالى ؛ و البديهيات و المسلمات لا يختلف عليها أثنان عاشوا التجارب و قرأوا التاريخ و عجلة الأحداث تدور بتدبير الله و بسمة الأقدار إلى زوال فساد و حلول طهر و عفاف يكون بأمر الله نجدة و نجاة لمصر و لكل من حولها فى العالمين العربى و الأسلامى و سنوات أو عقود ما هى إلا فترات زمنية قصيرة فى عمر تاريخ الأمم .

أخى حسام لقد حان موعد فك لثام اللسان و القلم و الكتابة بصراحة و وضوح أن الأخوان و العسكر كانوا فى سلة واحدة ضد السرايا و الملك و تمكن العسكر و نكلوا بالأخوان منذ 1954 حتى نهايات عصر مبارك و الأن الكرّة تعود و العسكر 2013 ينكلون بالأخوان و محبيهم و مؤيديهم و السارى أن المؤمن لا يلدغ من جحر مرتين و قد ثبت بالتجربة العملية أن العسكر لا يبنون وطن و يأمنون مستقبل شعب و كل أمرهم قيادة جوفاء عرجاء خالية من الدسم و مملوءة بالتسلط و السلطة ؛ و من المعروف أن العائد من الأسر أو السجن يحتاج إلى تأهيل نفسى حتى يعود إليه أتزانه الصحى و الفكرى و العقائدى فإذا تحدث الأستاذ محمد العمدة بعد خروجه من محبسه فإن كلامه لا يعول عليه و لا يؤخذ به أو عليه و إذا أردنا لهذا الوطن خير و لهذا الشعب مستقبل فلابد أن تذهب حقبة العسكر إلى الجحيم و كل من يساعد على تواجدها و لو فى الظل فإنه ذاهب لا محالة إلى مذبلة التاريخ لأن شعب مصر تطلع و مستمر فى التطلع إلى غد لن يتنازل عنه مع كسر حاجزى الخوف و الصمت و تساعده عوامل أنهيار الدولة و تدهور أحوالها على الصعيدين الداخلى و الخارجى و القصة تجاوزت الأشخاص و تسير نحو متغيرات لابد أن تأخذ حيز الوجود .

{وأزلفت الجنة للمتقين غير بعيد} [ق:31]

لم يرسى القمع و القهر أمة إلا الأنجلوسكسون فى أمريكا و لكنه فشل فى جنوب أفريقيا و سيفشل فى المنطقة العربية الأسلامية

أننى ناضج الوعى عالى الهمة ساعى إلى القمة لا ألتفت إلا لكل حاذق لبيب و لا ألتفت إلى متغرب تافه سفيق فما عساك أن تفتح أو تغلق عليهم أى باب و هم بما يعبروا يعربوا عن أصلهم و معدنهم الردئ
أللهم أنى أصبحت أشهدك و أشهد حملة عرشك و ملائكتك و جميع خلقك أنك أنت الله الذى لا إلاه إلا هو و أنك تحيى و تميت و أنك على كل شئ قدير

حمداً لله على حرية الدكتور الخلوق المهذب حلمى الجزار و الله أسأل فك أسر جيمع منْ فى سجون الأنقلاب الغاشم الظالم المنتهك لأبسط قواعد حقوق الأنسان

ما الثورات إلا تغيير و تبديل شامل لوجه و جوهر الأمم و ثورات العرب تمر بمرحلة التمحيص و التمييز حتى تصل إلى التغيير و التبديل
منْ عرف الله و وقر الإيمان فى قلبه يعرف معنى طاعة أولى الأمر المخلصين لله و رسوله و يعملون بكتاب الله و سنة رسوله فى مصلحة الرعية فمنْ يريد أن يتكلم عن الأخوان و فضيلة المرشد لن يبلغ الصدق إلا إذا كان أخوانى حق الأنتماء و من الكلام يعبر كل ذى صفة عن نفسه

أحبك فى الله يا سمعه يا أبو دم خفيف و محفظ للقرآن فك الله أسرك أنت و أخوتك و كل أخوانك و أباك الذى رباك على طاعة الله

{سبح لله ما في السماوات وما في الأرض وهو العزيز الحكيم} [الصف:1]

ما لا حظته فى الصور فوهة بندقية و تذكرت على الفور خليل الوزير ( أبو جهاد) الذى كان دائم القول أن حل القضية لابد أن يمر من فوهة البندقية

{ذلك بأن الله هو الحق وأنه يحيي الموتى وأنه على كل شيء قدير} [الحج:6]

البهرة أرتكبوا فى حق مصر التاريخية الحضارية جريمة بمساعدة مبارك حينما سمح لهم بترميم الجامع الأزهر فقد قاموا بالعمل بأسلوب أزال السمة التاريخية و أخرج الجامع من صفة أثر تاريخى حسب معايير اليونسكو و يا ترى ماذا سيفعلوا بنا هذه المرة و قادة مصر يطلقون لهم العنان فى بلادنا و تاريخنا و حضارتنا و أثارنا

لابد من وقفة عند المواطنة الراقصة التى تبلغ و تفزع الشرطة لنجدتها على الرغم من أنها لا تهتم فى معظم الأحيان فأمناء الشرطة هؤلاء عندهم نقطة ضعف تم أستغلالها بعناية فائقة لأستدراجهم إللى حتفهم ثم أن الذى يقدم على قتل الشرطيين أما عنده عداوة و ثأر أو مجرم عاتى ينتقم قضى الأمر و لا جدال و لا مراء و لا مزيد من القيل و القال و الأفتراء .

كلما حدث تطور و تقدم تكنولوجى كلما كانت العقليات ناضجة و عندها المقدرة على التمييز و كشف الغالى الثمين من الرث الرخيص و لذلك فإن التشويش على فكر و عقل مستخدم تكنولوجيا حديثة كالأنترنت صعب للغاية و لذا فأنا مطمأن و أطمأن الجميع

أعترض عليك يا دكتور عاطف بشدة و أقول فيما تذكر ( أللهم أنى مظلوم فأنتصر لأن شارفت حيلتى على النفاذ و قدرات العبد ضعيفة و أنت سبحانك قدراتك أجل و أعظم على نصرى لقدير )

يقولون فى القضاء الأسلامى العادل على المدعى البينة و عليه فمن يبغض شئ و ينزل به ما يستحقه من سباب و شتائم فعليه توضيح الأسباب و أن لم يوضح الأسباب فلا يتعدى سبابه إلا أن يكون درب من دروب البذاءات

حاول تفهم يا تامر أننى لست بمخابرات أو مليشيات بل مسلم أحاول أن أجتهد فى معرفة دينى حق المعرفة و هذا حدث فى تاريخ الأسلام و مسلم به و لا يشينه بل يضع قاعدة للتعامل الصحيح كما أفهم و منْذا الذى يجروء على أهانة الصديق الذى قال فى حقه رسول الله صلى الله عليه و سلم ( لو كان نبى من بعدى لكان أبابكر ) و أين أنا و أمثالى و قرنى من خير القرون فى الأسلام و ما خلصت إليه أن ذكر الفاسق بما فيه قاعدة أصيلة يتعامل بها فى الأسلام حتى يزجر و ينتهى الفاسقين عن فسقهم .

أمصص بزر اللات ( قالها أبو بكر الصديق لأحد كفار قريش فى مداولات صلح الحدبية على سبيل الأعتراض على ما طرحه من رأى على مسمع و مرأى رسول الله صلى الله عليه و سلم و لم يعترض عليها أو ينهى عنها ) و هنا تعليق علماء الحديث أجازة هجاء الكافر أو الخارج عن منهج الأسلام بأقزع الألفاظ ؛ فبرجاء قبل التحدث على ما يجب و ما لايجب على المسلم قوله أو فعله أرجع إلى سيرة الأسلام الأولى و الصحيح من أحاديث رسول الله صلى الله عليه و سلم

قضى قاضى القضاه أن منصة القضاء فى مصر كلها جفاء و مسيسة للأهواء و يحق للمضارين من محتكر لعين أن يعوضوا عما يلحق بهم من أذى خاصة أنه يجبى منهم المال بسوط السلطة و لكن منْ سيقاضون و عند منْ يقاضوا و العطار لا يصلح ما أفسده الدهر و خاصة إذا كان هذا العطار من الجمالية و فتح محله بأساليب ملوية ( و هنا أدرك شهر زاد الصباح فسكتت عن الكلام المباح و قالت فى نعومة و رقة مولاى )

أثلج صدرى هذا الخبر ( أخلاء سبيل كريمة الصرفى ) و كان أثلاج صدرى هذه المرة متعدد و على موجتين الموجة الأولى أخلاء سبيل برئ و الموجة الثانية أخلاء أنثى و ليس من الرجولة و لا من سمات دولة الرجال أعتقال البنات و النساء لغل أو حقد أو حسد أو قصر نظر أو ضعف فى مقومات النخوة و الشهامة و أتمنى أن تكون مصر دولة رجال و أن تتخلص من كل أشباه الرجال .

ذكرى مذبحة رمسيس قد مر عليها عام و كأنها أمس و مقال روبرت فيسك الذى كان بداخل المسجد يتأكد من الحدث بنفسه ليكتب أنه كان يتأكد بعينيه و يده من كل قتيل على يد الشرطة و الجيش و وأستمر فى العد حتى الخمسين ثم مل و توقف عن العد من بشاعة و أجرام التعامل مع المسالمين بهذه الوحشية فها سنترك من أهانوز شعب و أذلوه و قتلوه ليقودوه و يتسلطوا عليه و على مقدراته ؟ أننى يقين أن هذا لن يحدث و الأجابة لا و ألاف لا و الثور مستمرة و ستأخذ أطوار و أشكل و فعاليات متغايرة لتتلائم مع الظروف و المعطيات حتى تحقق أهدافها .
د. محسوب نحن لا ننتظر من داعمة البلطجة الدولية و العنصرية المتغطيه أن تتدعم الديمقراطية أو الحرية و قد سقطت الأقنعة و برزت معالم طريق الحرية إذا ما أراد شعب ما الحصول على الحرية من بقايا الأستعمار و أذناب الأمبريالية العالمية

و لو عرفت الحقيقة سوف تبكى كثيراً لأنها بيعت للفسدة المصريين الذين أنشأوا شركات فى البحرين و لعبة تكوين شركات أجنبية أسماً فى الخارج ثم تدخل مصر بصورة دولية تتمتع بأمتيازات أنتقائية على حساب الشعب المصرى و الخزانة العامة أسلوب متبع من الحرمية و الفسدة لنهب ثروات مصر لحساباتهم الملياريه التى يسلبها الحرمية من مصر المسكينه و شعبها المطحون

أنهم يحتقرون قدراتى على الأستيعاب و التمييز و يقولون لى صدق أن طفل رضيع يزحف على أربع يرهب بطل العالم فى المصارعة للوزن الثقيل و هذا البطل يخاف منه و يعلن ذلك فى كتاب يقرأه مثقفين العالم الحر المتنور و المتعلم ؛ و هذا يشابه تماماً من يقول أن القوات المسلحة المصرية ترهب و تخيف قوات الأساطيل الأمريكية أقوى قوة عسكرية فى العالم هذا ناهيك على أن حقيقة الأمر أن القوات المسلحة المصرية من رتبة نقيب فما فوق تتلقى تدريباتها و فنيات أسلحتها على يد القوات الأمريكية بتنسيق تعاون و بروتوكلات عسكرية منبثقة عن كامب ديفيد و لا أقول إلا الرحمة يا قوم بعقلى و أدراكى فأننى لا أتحمل هرائكم اللامنطقى

المرجحة المصرية عبر ثلاث سنوات شوط ناحية الثورة و شوط ناحية صناعة عدم الأستقرار لأمتصاص القصور الذاتى للثورة و نهايتها ناحية الثورة بلا شك

قديماً قالوا العرب أتفقوا على أن لا يتفقوا و الحقيقة أن الأنظمة القمعية العسكرية البوليسية لا تريد بناء أوطان بل تريد أسكان الشعوب القبور

أخى عبد القادر أننا فى معضلة ألا و هى الوالى صاحب البيعة فى عرفنا أهل الشرعية هو الدكتور مرسى و هذا الوالى لم يأمر بقصاص للنفس بل حذر من التعرض للجيش و الشرطة و إذا فرضنا أن ولايته معطلة لأسره فإن القصاص يكون لولى الدم أو منْ أعتدى عليه و له أن يعاقب بمثل ما عوقب و أن لم يستطع هو بنفسه فإن العون له فرض عين من أصحاب فرض الكفاية من الذين حوله و يعلمون بأمره و يعرفون من أعتدى عليه معرفة لا لبث فيها أو تشويش بل يقين محقق شامل بكل ما جرى و يجرى هذا و الله أعلى و أعلم.


مقطتفات سمر
=========
# جلست مع أثنان من الأقتصاديين يتصورون و يتخيلون كيفية تمويل مشروع قناة السويس الجديد بشهادات الأستثمار المعلن عنها ذات الفائدة العالية التى تفوق فوائد البنك المركزى بما يصل إلى واحد نصف % و من أين ستدفع الفوائد كل ثلاث شهور لأصحاب الشهادات بفرض أنه بيع شهادات ب 100 مليار جنيه كما هو المفروض فوجدت أحدهم يقول أنه سيدفع من إيرادات القناة التى لا تمر على الخزانة و الموازنة و يقول الأخر قد لا يكون هناك أقبال على الشراء بما أكدته بأنه لن يزيد عن ملياريين فى أحسن الأحول فتشنج صاحبنا و قال لا بل سيشترى المصريين بالمائة مليار فجامله الأخر و المطلوب 76 مليار و الباقى يكفى لتسديد الفوائد حتى يكون هناك دخل فعلى يغطى المتطلبات و هدأته و قلت له أن من يقومون بالمشروع أعدوا كل شئ و سينفذون حسب رؤية واضحة لديهم و عندئذ دخل علينا أحدهم لديه سيارات تعمل فى المحاجر يسب و يلعن ضابط الجيش المشرف على المحاجر الذى أمسك بسائق يعمل لديه ليبلغه أن هذه السيارة التى يركبها عليها مخالفة تسمى مخالفة محاجر و يتم الوفاء بالتكفير عن هذه المخالفة بالعمل دون مقابل لمدة خمسة أيام فى تفريغ مكعبات الحفر من القناة الجديدة لمدة خمس أيام و يعود بشهادة تفيد بذلك حتى يتثنى له الأستمرار فى العمل بالمحجر و بالفعل ذهب للعمل لمدة أربعة أيام و تم أعفائه كنوع من الأنعام و المن من اليوم الخامس و عاد لعمله الطبيعى للعمل فى المحجر الذى تشرف عليه القوات المسلحة كما تشرف على جميع المحاجر فى البلاد بطولها و عرضها و لو لم يكن صاحبنا هو الذى يقص حاله ما صدقت قصته بالنقل لأنه صادق ناضج جاد .
# اليوم أما أحدى المؤسسات توقفت سيارة لندكروزر يقودها عسكرى جيش و بجواره عقيد و فى صندوقها الخلفى الحراسات الشخصية للعقيد ثلاثة جنود مسلحين بالألى و خزنتين و ملثمين و دخل العقيد ليقضى مصالحة و طوال الساعتين و النصف و الطريق مخلق و الناس بين مؤيد مبتهج و بين معارض لا يستطيع أن يبدى معارضة خشية الرصاص و السلاح فهذا هو واقع مصر الأن جيش يسيطر و يتسلط و ملثمين خشية التعرف عليهم إذا ما أرتكبوا مجازر و شعب بين النفاق و الخوف من البطش مع شئ من الترصد أن سنحت فرصة للأنتقام .

تقرأ تاريخ ربما زيف و قد يكون حقيقة و تترك واقع فيه ظلم و أعتداء و لا تفكر إلا فى أثبات أن ما أخترته لنفسك من مبادئ و أفكار هو الصحيح فلابد أن يكون عندك علات و ليس علة واحدة تحتاج علاج لأنك لا تشعر بأخيك فى الوطن و معاناته هذا بالأضافة أنك لا تجرم الباطل فى زلاته و تتركه يرمح و يستشرى فى البلاد حتى يكون تنين يدمر بدلاً من أعمار و بناء وطن و أنصحك أن تعود إلى نفسك من الداخل و ترتب أولويات أهتماماتك و أحاسيسك و مشاعرك مع واقعك

{لا يستوي أصحاب النار وأصحاب الجنة أصحاب الجنة هم الفائزون} [الحشر:20]

لفظ خوارج يطلق على قوم خرجوا على والى الأسلام الشرعى من ربقة البيعة أو صحيح الدين و حينما يستخدمه متدشدق أو متحزلق و يطلقه على أهل رابعة و يقول بالحرف الواحد ( دول خوارج العصر ) فهو يطلق حق لا ينطبق عليهم و يريد باطل و الحق أنه هو و العسكر و كل من شارك فى الأنقلاب أو حض عليه خوارج على والى شرعى ذا بيعة و معظمهم لا يمت لصحيح الدين و أقامة شرع الله كما أنه يشتم رائحة مرض نفسى لأسقاط ما به من عوار على أشراف أطهار و لمثله واجب العقاب على ما يقترف من تشهير و تجريح لمن هم أطهر و أشرف و أنبل ما فى مصر و لم و لن يصل هو و زمرته إلى مرتقاهم و قامتهم و هامتهم و سيظل هو أمثاله فى الحضيض حتى يصحح فكرهم و ميزان الحق و العدل لديهم .

أن الفاجر عندما يقدم على جريمة قتل فإنه يعلم أنه يرتكب قتل ذا بعدين البعد الأول قتل مادى حسى للضحية و البعد الثانى قتل معنوى فيه أذلال لمجتمع يهرب بما أرتكبه من جريمة مروعة و لكن للأحرار رأى أخر و خاصة إذا كانوا أصحاب منهج و دين يحض على أن فى القصاص حياة و الخطاب لأولى الألباب و النهى فلكى يتلاشى البعد الثانى لجريمة القتل التى أرتكبها المجرم الفاجر فلابد أن يتم القصاص العادل الناجز الذى فيه شفافية دون مماطلة و يحق الحق و يبطل الباطل .

حازم الببلاوى رأيت منه المتناقضات ففى أحداث ماسبيرو قدم أستقالته من حكومة عصام شرف و فى أحداث رابعة و النهضة و أخواتها كان رئيس الوزراء و صاحب القرار و التنفيذ فأننى لا أراه غير شيطان مريدى يجب دحره إلى أضيق الأركان ثم نحره لأنه نقطة سوداء فى تاريخ مصر منزوع الوطنية يقتل أبناء شعبه خالى من السياسية أخذ مصر إلى جرف أنهيار أسود .

رابعة كانت عبادة رابعة كانت طاعة رابعة كانت حماس رابعة كانت ثورة رابعة كانت غناء رابعة كانت شهداء على يد خونة جبناء لا يعرفون للأنسان حرمة أو قدسية أو حق فى الوجود و الحرية و الكرامة الأنسانية و سلبوا وطن من شعبه و يزعمون أنهم سلطة حقيقية و هم الأن مطاردين فى المحافل الدولية بما أقترفوه من جرائم فى حق الأنسانية .

أللهم أعطيه حتى يرضى و أرضى عنه و أجعله من عبادك السعداء فى الدنيا و الأخيرة .

أن للقرآن حرمة و للكعبة حرمة و بيت الحرام حرمة و للمسجد النبوى حرمة و للمسجد الأقصى حرمة ؛ فالقرآن يتلوه البر و الفاجر فمنهم المقسط و القاسط و الظلم لنفسه أى منهم من سيقرأ القرآن و يرتقى فى درجات الجنان و ستنتهى منزلته عند أخر آية يقرأها و منهم من سيزجه القرآن على قفاه ليردية إلى قعر جهنم لأنه قرأ حروف القرآن و لم يقيم حدوده و كذلك من أرتاد المسجد الحرام و الكعبة و المسجد النبوى و بيت المقدس و مطعمه حلال و مشربه حلال و غذى بالحلال و ملبسه حلال و ممشاه فى الحلال سيقبل منه و سيكون فى عليين و من كان مطعمه حرام و مشربه حرام و غذى بالحرام و مسعاه حرام و أتى كل المبيقات التى تسكن صاحبها النيران فلن يقبل منه عمل و سيحبط كل ما قدمه و سيصليه رب العالمين الغضبان عليه إلى نار جهنم خالداً فيه ما دامت السموات و الأرض .

ما أعرفه و تعلمته على يد الأفاضل أن العبادة سواء أن كانت صلاة أو زكاة أو صيام أو عمرة أو حج ما هى إلا تذلل و خضوع لله و رجاء و خوف من عظمة جلاله ؛ و عندما أرى شخص يزعم أنه يتعبد بعمرة و يخشى الناس خشية شديدة لدرجة الحراسات المشددة فيجب على أن أسأل أين خشيته من الله ؟ و هل يخشى الله حقاً أم أن خشيته من الناس أشد و يشرك فى عبادته لله هؤلاء الناس الذين يخشاهم و لا يسعنى إلا أن أقول سبحان الله له فى ذلك حكم و هو العزيز الحكيم .

العبرة ليست بالتصريحات بقدر ما تكون العبرة بالفاعاليات المرافقة للتصريحات و مدى تأثيرها على الساحات الدولية و الأقليمية و المحلية .

حلم الجائع خبز و حلم كارهى سطوع الأسلام أن تصفى الدولة الأسلامية الصعود التركى و يتخلصوا من كليهما و الذى يوجع أن الدولة الأسلامية تزود تركيا بالنفط بسعر 15 دولار للبرميل لتستخدمه فى نهضتها الأقتصادية و إذا ما أرادت البيع فلا يزيد السعر عن 50 دولار مما يطيح بأسعار أوبك تباعاً فالأسلام قادم قادم لا محالة مهما سعى الحاقدون و الكارهون له .

ترى ما الذى يدفع هيومان رايتس وتش لقول الحق بعد أن مضى عليه عام ؟ أليس من الأحرى أن تقول الحق وقت حدوثه أما أن فى الأمور أمور فوقية سياديه ؟


{كل نفس ذائقة الموت ثم إلينا ترجعون} [العنكبوت:57]


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق