السبت، 15 نوفمبر 2014

دمرداشيات

دمرداشيات


قصاقيص فيسبوكية و تويترية72

Posted: 14 Nov 2014 10:00 AM PST



قصاقيص فيسبوكية و تويترية72

أنكم تقادون إلى أقداركم سواء أن كنتم على علم من كتاب الله أو كنتم لا تعلمون و ما قدره الله هو الذى سوف يكون و ما لم يقدره فلن يكون

تعرف على السبب وراء قتل الدكتور طارق الغندور بأسلوب بطئ و أهماله ينزف بسبب مرضه داخل معتقل و هو برئ و لم يثبت أدانته بعد .

لا عزاء لمنْ يعطى أعتبار لظالم و يتأثر بظلمه لأن الظلم له علاجان الأول عند عدم المقدرة على مواجهته بالصبر و أفضل الصبر صبر المحتسب لأنه أعظم أجر و أنفذ بعون الله عز وجل و الأقل هو صبر المضطر و هذا أيضاً له عون من الله و يصقل الأنسان و يقويه على مواجهة مصاعب الحياة ؛ و العلاج الثانى هو عند المقدرة علي الظالم و ظلمه فالقوى هو الذى يعفو و الضعيف هو الذي يعاقب بمثل ما عوقب و المثالى هو الذى يطهر المجتمع من الظلم و الظالم بتحويل الظالم إلى سوى أو دحره بالكامل إذا لم يرجى شفاؤه من علته .

فديو صوتى منسوب إلى الخليفة أبو بكر البغدادى و هنا علامة أستفهام لماذا لم تظهر صورته ؟ و لكن محتوى الرسالة الصوتية جد خطير و ينذر بتحولات جذرية فى المنطقة الشرق أوسطية

محافظ الإسماعيلية في مؤتمر جماهيري يهاجم المواطنين باشارات بذيئة و يحملهم مسؤولية تردي الأوضاع الاقتصادية ... هذا هو الطبيعى الذى يصدر عن الجيش و هذا المحافظ لواء جيش سابق .................. أما رجالات السياسية و القيادة و الفكر و أدارة الدول و المجتمعات فلديهم الحلول المقنعة التى تجعل من الجماهير خلية نحل تصل إلى الرفاهية و مضاعفة الدخل الشخصى و القومى أضعاف مضاعفة و هذا ليس تنظير بل تجارب واقعة و لنا فى تجربة مهاتير محمد و رجب طيب أردوغان أمثلة حية .

موسى بن أبي غسان -رحمه الله- وقف في قصر الحمراء و قال: لا تخدعوا أنفسكم، و لا تظنوا أن النصارى سيوفون بعهدهم، و لا تركنوا إلى شهامة مَلِكِهم؛ إن الموت أقل ما نخشى (يُريد أن هناك ما هو أصعب من الموت)؛ فأمامنا نهب مدننا و تدميرها، و تدنيس مساجدنا، و تخريب بيوتنا، و هتك نسائنا و بناتنا، و أمامنا الجور الفاحش و التعصب الوحشي، و السياط و الأغلال، و أمامنا السجون و الأنطاع و المحارق، هذا ما سوف نعاني من مصائب و عسف، و هذا ما سوف تراه على الأقل تلك النفوس الوضيعة، التي تخشى الآن الموت الشريف، أما أنا فوالله! لن أراه.

يُريد موسى بن أبي غسان أنه لن يرى كل هذا الذُّل، الذي سيحل بالبلاد جراء هذا التخاذل و التقاعس، و أنه اختار الموت الشريف، ثم غادر المجلس و ذهب إلى بيته و لبس سلاحه و امتطى جواده.

و انطلق يقابل سرية من سرايا النصارى، و بمفرده يقابل موسى بن أبي غسان خمس عشرة رجلاً من النصارى، فيقتل معظمهم، ثم يُقتل هو في سبيل الله .


{إن الذين يتلون كتاب الله وأقاموا الصلاة وأنفقوا مما رزقناهم سرا وعلانية يرجون تجارة لن تبور} [فاطر:29]

باب الطعام غذاء و دواء كما سماه الدكتور الأرنؤطى باب تثقيفى ممتاز و أستاذة علوم التغذية إذا ساهموا فيه بأستمرار سيكون لدى متداولى الفيس بوك ثقافة غذائية تغير من عادتنا الغذائية الضارة التى تكون سبب أصيل فى السمنة و من بعدها أمراض مستعصية تؤدى إلى الموت قهراً بالأمراض " و شكراً جزيلاً للدكتور رأفت على فيض المعلومات التى يتحفنا بها يومياً "

حادى الصحراء البليغ فى أسفار الغزوات أن عاد اليوم لابد أنه سيكون بين يديك تلميذ أبدعت يا أحسان الفقيه

حبيبى العزيز الموهوب أننى أفضل التدريب على التحليل الفنى إذا كان عندك المقدرة على قرأة الأمكانيات الفنية و اللياقة البدنية لكل من هو داخل المستطيل الأخضر و توظف كل ذلك فى توجيهات و خطط للفوز بأستمرار ؛ أما التحليل الفنى هو ممتع و شيق لكل محبينك و فى نفس الوقت يجعل فكرك و قدراتك على التكتيك و المناورات الفنية فى الملاعب كتاب مفتوح لدى الخصوم و بالتالى قد يصعب عليك التدريب فيما بعد و القرار قرارك يا معشوق الجماهير و النجم الحقيقى الخلوق المهذب يا أبو تريكه العزيز .


بالعدل تقام الأمم و بالمحاباة تكون مظاهر أنهيارات القيم و ضياع المجتمعات و الأمم فإذا لم يتساوى جميع المصريين فى مصريتهم بما لهم و ما عليهم فلن يكون هناك مصر المستقرة و لن تكون هناك فى المستقبل مصر المتطورة المتحضرة ؛ و مسيرة ساويرس مع الضرائب معرفة من 14 مليار إلى تصالح و 7.1 مليار ثم يستقر الأمر على لا شئ و كأن ساويرس لا يعمل و ليس عنده دخل يذكر و منْ هم أقل منه فى العمل و الأرباح يجبرون على تسديد الضرائب فلن نعجب إذا ما كان هناك من يتهرب من الضريبة أو يسرق المال العام لأن ما يحدث مع ساويرس هو تشريع ضمنى بكل ما حدث و سيحدث فى مصر .


لا نكذبك يا مولانا و لكن أن لم تأتى لنا بسند صحيح من القرآن أو السنة فما عليك غير اللعب مع الأطفال فى الحارة حتى تبلغ الرشد و تعى ما تقول حتى يمكننا سماعك .


أننى أحاول و أجاهد لأعبد ربى و ما وصلت للعبادة الأمثل ؛ مخالطة الصالحين كلها مكاسب و مخالطة الفاسدين كلها مخاسر و أن زينتها النفس .

د. طارق سويدان أننى أحبك و أحب مشاغلتك لتخرج لنا من معينك ما عندك من كنوز و درر و لا عتاب و لا أسف بين المحبين و خاصة إذا كانت المحبة فى الله

المتهم برئ حتى تثبت أدانه و يحكم عليه بحكم نافذ من محكمة عادلة ؛ أما الأختطاف و الأخفاء القصرى و الأعتقال فكل ذلك جرائم يرتكبها أرهاب دولة أو جماعات خارجة عن القانون و الأعراف و كلاهما لا يقيم لحقوق الأنسان وزن و لا يعترف بها  , بل يعرفون أهدافهم الغيرشرعية و لا تحظى بجماهيرية أو ظهير شعبى " فالحرية لكل معتقل ؛ الحرية لكل مختطف ؛ الحرية لكل من يخفى قصرياً ؛ لأن جميعهم أبرياء و لهم حق أنسانى فى الحرية و أمكانية التعبر عن الذات و الرأى " .

أعلام و أداء
=======
جريدة الأخبار فى 9/11/2014 "محلب يحيل وردية تمريض المستشفى الجامعى بالأسكندرية إلى النيابة"
جريدة المساء فى 9/11/2014 "محلب" يواجه الفوضى : إحالة المضربين بمستشفى الأميرى للنيابة .
و على هذا المنوال كان كل الأعلام الحكومى ؛ و كمستقبل للخبر مثقف واعى لابد أن أغوص اعماق الخبر و أحلله و أحدد جميع أطرافه و ما لهم و ما عليهم ثم أكون أنطباع عام يندرج منه رأى عام لدى و سأتخذ من السؤال و الجواب وسيلة للوصول إلى نتائج : -
س : - منْ هو محلب ؟
ج : - محلب هو رئيس الحكومة .
س : - و ما هى الحكومة ؟
ج : - الحكومة هى التى تقوم برعاية جميع المصريين .
س : - و كيف تكون رعاية جميع المصريين ؟
ج : - بتوفير جميع أحتياجاتهم و تطويرهم و النهوض بهم و أرساء العدل بينهم .
س : - منْ هم وردية تمريض المستشفى الجامعى بالأسكندرية " المضربين بمستشفى الأميرى " ؟
ج : - هم أصحاب حرفة يقتاتون بها و يبتغون الأنسانية ما أستطاعوا .
س : - ما معنى يبتغون الأنسانية ما أستطاعوا ؟
ج : - مراعاة أنفسهم و أسرهم أولاً ثم مراعاة المرضى فيما بعد لأن " فاقد الشئ لا يعطيه " .
س : - لماذا تقوم وردية التمريض بالأضراب ؟
ح : - لأنهم لا يحصلون مقابل عملهم كأجراء ما يسد حاجتهم و حاجة أسرهم ؛ و رعاة الدولة لا يستجيبون لهم و لا لمطالبهم فرأوا الأمتناع عن العمل الذى لا يفيدهم سبيل للحصول على قدرهم أو بداية ليتحولوا إلى عمل يسد أحتياجاتهم كما فعل الكثيرون فى المجتمع .
س : - ما هدف محلب من تحويل الممرضين إلى النيابة ؟
ج : - هو أجبارهم على العمل تحت أى ظروف و مقابل أى أجر و تخويفاً و أرهاباً لهم و لمنْ يحاول أن يسلك سلوكهم .
س : - هل النيابة ستجبر الممرضين على العمل ؟
ج : - إذا أتبعت النيابة صحيح القانون فإن العقوبات لن تكون ذات بال أما إذا أتبعت التسيس و المنهج المكارثى فإنها عصا تأديب و ترويع على غير ذا جرم لفئة من المجتمع غير مرغوب فيها لدى السلطات لتكون عبرة لباقى الفئات .

# الأستنتاج : -
- محلب لا يراعى كل المصريين و يمارس أسلوب معسكرات الأعتقال لأدارة الدولة و لا ينفذ عدل يفضى إلى أستقرار .
- الأعلام خادم لمكارثية مصرية بأمتياز يبدأ بالتشوية و الأسقاط لينتهى الأمر بحلقة تالية فى النيابة و القضاء إلى عقاب أبرياء لمجرد أنهم لا يوافقون هوى السلطة .
- النيابة لا تنوب عن المجتمع المصرى بل تنوب عن منْ بيده السلطة فى بر مصر المحروسة .

ملحوظة : - المكارثيه " منهج شيطنة و عقاب أبرياء لا ترضى عنهم السلطات و صانعى القرار فى الدولة أبتدعه جوزيف مكارثى عضو الكونجرس الأمريكى فى النصف الثانى من القرن الماضى "

{وأن ليس للإنسان إلا ما سعى} [النجم:39]


نجاد البرعى لا يرى : -
1 - قوانين تسجن البرئ تحفظياً لحين الفصل فى قضيته سواء أن كان مدان أو برئ ( فأين أبسط التعريفات فى حقوق الأنسان المتهم برئ حتى تثبت أدانته ؟ ) .
2- القتلى فى الشوارع فى كل مظاهرة و بصفة دورية كل أسبوع على يد الشرطة أو الجيش برصاص حى دون سابق أنذار فى حين أن قانون التظاهر المرفوض فى هيئته ( يوصى بالتصعيد المتسلسل ضد المتظاهرين بدون تصريح مسبق من أنذار بالأبواق إلى استخدام المياه إلى قنابل الدخان إلى الخرطوش عن بعد تفادياً لوقوع أصابات خطيرة فى صفوف المتظاهرين تفضى إلى الموت ) .
3 - القانون و المحاكم و القضاه المسيسين فى مصر مع الأعلام تضامناً مع الشرطة و الجيش بنفس أسلوب المكارثية لشيطنة قطاع عريض من شعب مصر لتسيطر أقلية فاشية على البلاد .
4 - أنه يخدع نفسه قبل أن يخدع مواطنيه الذين يجب عليه أن يحافظ على حقوقهم الأنسانية .
5 - أنه إذا كان صادق مع نفسه فيما يدعى فهو صاحب سبوبة غير نظيفة فى بر مصر المحروسة
 .

"كل دولة عربية عبارة عن فلسطين بشكل آخر" ...هذه رؤية للواقع العربى و لكن الحقيقية الأكاديمية هى أن المستعمر و أن رحل بقواته العسكرية أو سلم مستعمراته لمستعمر جديد فإنه فى واقع الأمر لم تحصل مستعمراته على الأستقلال المزعوم و الذى تقام له الأحتفالات سنوياً بل أن جميع المستعمرات تدور فى فلك المستعمر أو وريثه الأستعمارى بدرجة أو بأخرى و هذه الدرجة تخضع للأليات أرادة الشعوب فى حصولها على الأستقلال التام الحقيقى و أليات الأستعمار فى القيادة و السيطرة الضغط سواء سياسياً أو عسكرياً أو أقتصادياً أو أدارياً بذراع صنعه فى مجتمعات المستعمرات سواء أن كان طبقة أو إيديولوجية دخيلة على هوية المجتمع أو طائفية أو عرقية أو جيوش من جلدة المستعمرات موالية للمستعمر تفت فى عضض المستعمرات تجعلها فى حالة ضعف لا تسمح لها بنيل الأستقلال المنشود .

و أن مات عمر رضى الله عنه ألا يوجد فى بلاد المسلمين من يبحث عن كنزه فى العدل و يحذو حذوه و يقتفى أثره أم عجزت الرجال و عقمت النساء أن تلد رجال يقتفون أثر عمر بن الخطاب رضى الله عنه ؟

الأنبار على درب الموصل مادامت قوات الدولة الأسلامية على الأبواب الغربية لها تقرع الأبواب بزخات السلاح .


لدينا فى مصر مفرادات تحتاج إلى تقويم و علاج بخصوص مسألة الحرائق فمن الحرائق ما هو كيدى و عن عمد ؛ و منها ما هو أهمال و عدم أتقان و ألتزام فى أداء أعمال الكهرباء و أعمال أخرى ؛ و منها ما هو عن عمد بغرض سرقة المجتمع و الحصول على أموال التأمين سواء للرحيل عن مصر أو أعادة تجديد المنشأة , و بالقطع الثلاث فرضيات سابقة الذكر سلبية و نريد أن يحل بدلاً منها فى مجتمعتنا فرضيات إيجابية فمتى يحدث ذلك ؟


"ك"يجب على النظام الكف عن ملاحقة المدافعين عن حقوق الإنسان" جملة شاملة جامعة و تفصيلها يجب أن يكون بالفراج الفورى عن جميع المعتقلين أو الموقوفين على ذمة قضايا الجميع يعلم أنها ملفقة ؛ ألغاء جميع القوانين التى تمنح السلطات التوقيف و الأعتقال لمدد مفتوحة لأن المتهم برئ حتى تثبت أدانته و يحكم عليه بحكم نافذ غير قابل للنقض أو الأبرام ؛ عدم ملاحقةجميع العاملين فى مجال حقوق الأنسان لأنهم لا يقومون إلا بتوثيق الحقائق بالصوت و الصورة و شهادة الشهود و هذا العمل له مقابل فى القضاء العادل و الصحافة الحرة .

كل دولة عربية عبارة عن فلسطين بشكلآخر" ...هذه رؤية للواقع العربى و لكن الحقيقية الأكاديمية هى أن المستعمر و أن رحل بقواته العسكرية أو سلم مستعمراته لمستعمر جديد فإنه فى واقع الأمر لم تحصل مستعمراته على الأستقلال المزعوم والذى تقام له الأحتفالات سنوياً بل أن جميع المستعمرات تدور فى فلك المستعمر أو وريثه الأستعمارى بدرجة أو بأخرى و هذه الدرجة تخضع للأليات أرادة الشعوب فى حصولها على الأستقلال التام الحقيقى و أليات الأستعمار فى القيادة و السيطرة الضغط سواء سياسياً أو عسكرياً أو أقتصادياً أو أدارياً بذراع صنعه فى مجتمعات المستعمرات سواء أن كان طبقة أو إيديولوجية دخيلة على هوية المجتمع أو طائفية أو عرقية أو جيوش من جلدة المستعمرات موالية للمستعمر تفت فى عضض المستعمرات تجعلها فى حالة ضعف لا تسمح لها بنيل الأستقلال المنشود .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق