السبت، 22 نوفمبر 2014

دمرداشيات

دمرداشيات


قصاقيص فيسبوكية و تويترية73

Posted: 21 Nov 2014 09:30 AM PST




قصاقيص فيسبوكية و تويترية73
صدور عفو رئاسي في مصر عن صحفيي الجزيرة أمر وارد من باب سياسى بحت فيه تبادل مصالح و ليس له أدنى علاقة بحرية الصحافة أو مكانة الأعلاميين و وضعهم الواجب أن يكون فى مصر متوافقاً مع الوضع الطبيعى الدولى المتعارف عليه .

إلى وائل لاغنيم : أين أنت من مسيرة ثورة 25 يناير 2011 حتى الأن ؟ نصحيتى لك و لرفيق دربك البرادعى أن تعودا إلى حيث كنتما فلا مكان لكما بين الثوار الشرفاء و ضحايا الثورة الأبرياء و المساجين و المعتقلين فالثورة لأهلها الذين خاضوا و يخوضون كل الفعاليات أصحاب البلاد الحقيقين الذين يتمسكون بالهوية و الدين .

الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة رجل أسير المرض الملزم للفراش و لا حول له و لا قوة إلا بالله و ليس له من الأمر شئ بل الأمر لمجموعة تستحوز على الجزائر لكى يبقى الأمر على ما هو عليه لا تقدم قدر أنملة لحساب أجندات داخلية ليحافظ أصحاب المصالح و الأمتيازات على مصالحهم و أمتيازتهم ؛ و أجندات خارجية تخشى أن يستقظ المارد الأسلامى فى الجزائر فيطيح بها و بأستغلها لشعب الجزائر و ثرواته .

{ولقد يسرنا القرآن للذكر فهل من مدكر} [القمر:17]

رئيس الإذاعة المصرية، يصدر قرارًا بمنع إذاعة أغنيات الفنان حمزة نمرة على شبكاتها، مبرراً اتخاذه هذا القرار بناء على «معارضة (نمرة) للنظام الحاكم في مصر» ................................... الأذاعات المصرية لابد أن تكون منبر لجميع التوجهات السياسية و لا تحرم أو تمنع أى مواطن حتى لو كان فرد بمفرده فى التعبير عن رأيه و توجهه السياسى لأنها ببساطة ملك لكل المصريين و تمول من جيوبهم و موارد دولتهم فالعاملين فيها أجراء عند المصريين لا أوصياء على شعب مصر ؛ هذا من جهة و من جهة أخرى إذا كانت أذاعة أغنية مؤثرة تأثير سلبى على الذوق العام أو الرقى الفنى فإن ذلك يكون فى تقرير فنى غير ملزم لهيئة محكمة أدارية عادلة تصدر حكم لا نقض فيه و لا أبرام حتى تؤكد على أنها ترعى الصالح العام و ليست مسيسة و هنا يكون المنع من عدمة لمصنف فنى × و القرار الذى أتخذه رئيس الإذاعة المصرية يندرج تحت الأقصاء و التهميش و المكارثية التى تمارس فى مصر التى أصبحت السلطات فيها تخشى الكلمة و الأغنية و الفعالية السلمية و لا تجيد أدارة دولة حتى تكون مقنعة لعموم الشعب و تخرج من مأزق شرعيتها المفقودة و التى يسعون دائماً لإيجاد شرعية لها تمكنهم من البلاد .

{يا أيها الذين آمنوا استعينوا بالصبر والصلاة إن الله مع الصابرين} [البقرة:153]

اللغة الأكثر ثراء فى كلماتها و مفرادتها هى الأقدر على التعبير و التجسيد و تحويل المشاهد إلى صورة مجسدة دون ما مشاهدة للصورة و من هنا نتعرف على قدر لغة الضاد بين اللغات و عظمة لغة القرآن و الفخر و الفخار الذى غيب عن العرب فمفرادتها 1320000 كلمة فى حين أن أقرب اللغات لها فى عدد المفردات لا يزيد ما تملكه عن 160000 كلمة

نتأمل قليلاً فى هذه الموهوبة "اليزابيث هولمز" التى منحها الله القدرات و الطاقات و وظفتها بحثياً فى خدمة البشرية و أستحداث التكنولوجيا الأكثر تطوراً فى تحليل الدم فى زمن قياسى لم يطغى على ضعف أنوثتها طاغى و لم يقف فى طريقها فريق أعداء النجاح و لم يعوزها الأمكانيات المعملية والمادية فى البحث و الوصول إلى نتائج إيجابية بل أننا نجد فى صفها رجال المال و الأعمال و أدارات سابقة فى البيت الأبيض الأمريكى و ما أدراك أدارة البيت الأبيض الأمريكى الذى يدير أعظم و أكبر دولة ف العالم و يحرك السياسات فى مشارق الأرض و مغاربها و هنا نستطيع أن نتفهم الفروق الجوهرية بين الدول و المجتمعات المتقدمة و الدول و المجتمعات المتخلفة و ثراء هذه الباحثة تحولها إلى مليارديره ما هو إلا مؤشر نجاح ليس إلا لأن أدنى مواطن أمريكى ينعم بالرفاهية التى لا يحلم بها سادة التخلف و القهر و الطغيان .

ميرفت التلاوى كذبت و أن خدعوها و صدقت فالسجن سجن و المعتقل معتقل و بعد ذلك هل هو قانونى و صحيح سجنهن يا داعرة حقوق المرأة و مكتساباتها أم أنهن أشرف منك و منْ هو على شاكلتك فتطمثين الحقائق ؟ أذهبى إلى الجحيم و عانقى شيطان رجيم و هو يهوى معك فى عذاب أليم أم أنك لا تتعظين و قد بلغت من الكبر عتياً و الموت يتخطف أشياعك من حولك .

نسأل الله العالى القدير الغفور الرحيم لنا جميعاً العفو و المغفرة و السماح و أن يتغمدنا برحماته و يعننا على ذكره و شكره و حسن عبادته فإن الهدى و العفاف و التقى هبة و منحة و نفحة ربانيه يمنحها الله عز و جل للعبد و الإيمان ينقص و يزيد و نشكر الدكتور رأفت الذى أتاح لنا هذا النقاش المثمر أن شاء الله و بالقطع جميع الأخوان يطلعون عليه و الأنسان بطبعه يحب أن يجنى الخير لنفسه و نرجو أن نتأثر جميعاً بالأحسن و الأفضل .

على ما يبدو أن الأمارات ليس فيها حكماء و لا عقلاء و لا أمراء يديرون دفة الحكم بقدر دولة لأن تصنيفهم ل 83 جهة عالمية بأنها منظمات أرهابية و التصديق على ذلك و أعلانه هو كسب جم غفير من الأعداء لدولة لا تقوى على الدفاع عن نفسها دون حلفاء أقوياء و من المنظور السياسى عن قرب فإن حلفاء الأمارات الأقوياء سيتروكنها تغرق عندما تصبح عبأ مكلف على مختلف الأصعدة فأين الحكمة ؟ و أين السياسية ؟ و أين الكياسة ؟

لكل زمن أحواله ؛ و لكل عصر رجاله ؛ و منْ كان فى تمهيد الأنقلاب بالقطع لن يبقى بعد الأنقلاب لأن الأنقلابات تنقلب على نفسها حتى تصفى لأشرسها و أكثرها مكر و دهاء و عنف .


أخى أحمد أبو عبد الله ترى الصورة المرسوم فيها أمرأة تضع الفحم على حجر الجوزه و رجلها يشد الأنفاس هفوة لرجل متدين عندما ينشرها بين أخوته الذين هم متدينين أو على مقربة من الدين فلما لا ننظر لها من منظور أخر أن المرأة الصالحة كنز تعين على الطاعات و القرب من المولى عز وجل و أن المرأة الطالحة نكبة تأخذ برجلها إلى الهوى و النفس و الشيطان ؛ فعلينا بالصالحات حتى نفوز دنيا و أخرة .

{ومن يعمل مثقال ذرة شرا يره} [الزلزلة:8]

قد سمع اللـه قول التي تجادلك في زوجها وتشتكي إلى اللـه واللـه يسمع تحاوركما ۚ إن اللـه سميع بصير ﴿١﴾ -- سورة المجادلة

د. سيف أحبك فى الله و أثنى عليك و أحمد صنيعك و جهدك من أجل مصر و لمثلك يقال كل عام و أنت بخير و صحة و سعادة و راحة بال لأننا دئماً ننتظر منك جهد يصب فى مصلحتنا و مصلحة مصر و المنطقة الشرق أوسطية و لا حرمنا الله من جهدك و علمك و قدرك و قامتك و هامتك الوطنية المخلصة .

العالم المصري عصام حجي: أصغر عالم معنا في مسبار "فيلة" كان مفصولا من عمله في مصر " هذا هو المعتاد و الطبيعى فى مصر لأن أكثر من 40 ألف معتقل فى السجون المصرية و لم يصدر بحقهم أحكام نافذة لا نقض فيها و لا أبرام معظمهم علماء و حملة ماجستير و دكتوراه و متميزين فى مواقعهم العملية كما أن فوبيا الأخوان المسلمين التى تجتاح مصر لم تذكر الكوادر العالمية التى فى نسق عمل الجماعة و عددهم بالألاف بل الذى يذكر دائماً جرائم هم منها براء و لم تثبت عليهم أن مصر مقلبوة المنطق و الهرم و البنيان و لذلك فهى فى قاع المنظومة العالمية فاقدة للشفافية و المصداقية .

أن العاهرة لا تقبل بكشف سترها و هى تعلم كل جرمها فهل لعصابات اللصوص نهج غير نهج العاهرة و هم سرقوا ثورة و أنقضوا على أرادة شعب و جاءوا بكل الأعمال الفاجره و لكن الكل يعلم منْ هى العاهرة .

شرفاء مصر فى السجون و العهرات يمارسن المجون و شعب مصر لم يجد صدر حنون فيا رب عافى العقلاء من الجنون لأن كل ما يحدث عاصف بشجون

أبانا الذى فى المخابرات كفى تفجيرات فقد علمت صبية الشماريخ منْ صاحب التفجيرات و أنكشف ستر المخابرات و لن تصلح بعد اليوم للعب فى الحارات

حسام بيه كلامك قانونى 100 % يخص القضاء المهنى الذى يتبع صحيح الأجراءات و أصيل القوانين و لكننا فى محاكمة كل من ينتمى إلى ثورة 25 يناير 2011 و ما نتج عنها نشاهد صورة محاكم و هيئتها تمارس هزليات جوفاء بعيدة تماماً عن الأجراءات و القوانين فأعتقد أنه ليس هناك محاكمات أو أحكام أو نقض أو ابرام بل غبائيات كما تحب أن تسمى اللامعقول و اللامنطق .

و ماذا عساى أن أصنع مع منْ ليس له عقل و علم يميز به عن العالمين ؟ فقد حرمه الخالق من التميز الذى كرّم به الأنسان و أصبح كأنعام بل أضل سبيلاً .

أن كانوا يسخروا منا و من قدرنا و علمنا فإنا نسخر منهم و من قدرهم و تقزم حجمهم و فهمهم و علمهم و هم يعلمون فى قرارة أنفسهم منْ هو الأعلى و منْ هو الأفضل و منْ هو السيد الواجبة له السيادة و يدركون أنهم لصوص محتالون أرتقوا موطأ عالى عليهم واسع على فهمهم و أدارتهم و شغله

القوات المسلحة تنظم المؤتمر العلمي الأول لطب الطوارئ وإصابات الحوادث " ما مدى قدرة القوات المسلحة العلمية و الطبية " كفايه فضايح

قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: «لا يدخل الجنة من لا يأمن جاره بوائِقَهُ»

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق