الاثنين، 25 أغسطس 2014

دمرداشيات

دمرداشيات


قصاقيص فيسبوكية و تويترية 63

Posted: 24 Aug 2014 05:27 AM PDT




قصاقيص فيسبوكية و تويترية 63
 
لم يرسى القمع و القهر أمة إلا الأنجلوسكسون فى أمريكا و لكنه فشل فى جنوب أفريقيا و سيفشل فى المنطقة العربية الأسلامية

أننى ناضج الوعى عالى الهمة ساعى إلى القمة لا ألتفت إلا لكل حاذق لبيب و لا ألتفت إلى متغرب تافه سفيق فما عساك أن تفتح أو تغلق عليهم أى باب و هم بما يعبروا يعربوا عن أصلهم و معدنهم الردئ

أللهم أنى أصبحت أشهدك و أشهد حملة عرشك و ملائكتك و جميع خلقك أنك أنت الله الذى لا إلاه إلا هو و أنك تحيى و تميت و أنك على كل شئ قدير

حمداً لله على حرية الدكتور الخلوق المهذب حلمى الجزار و الله أسأل فك أسر جيمع منْ فى سجون الأنقلاب الغاشم الظالم المنتهك لأبسط قواعد حقوق الأنسان
ما الثورات إلا تغيير و تبديل شامل لوجه و جوهر الأمم و ثورات العرب تمر بمرحلة التمحيص و التمييز حتى تصل إلى التغيير و التبديل


منْ عرف الله و وقر الإيمان فى قلبه يعرف معنى طاعة أولى الأمر المخلصين لله و رسوله و يعملون بكتاب الله و سنة رسوله فى مصلحة الرعية فمنْ يريد أن يتكلم عن الأخوان و فضيلة المرشد لن يبلغ الصدق إلا إذا كان أخوانى حق الأنتماء و من الكلام يعبر كل ذى صفة عن نفسه

أحبك فى الله يا سمعه يا أبو دم خفيف و محفظ للقرآن فك الله أسرك أنت و أخوتك و كل أخوانك و أباك الذى رباك على طاعة الله

{سبح لله ما في السماوات وما في الأرض وهو العزيز الحكيم} [الصف:1]

ما لا حظته فى الصور فوعة بندقية و تذكرت على الفور خليل الوزير ( أبو جهاد) الذى كان دائم القول أن حل القضية لابد أن يمر من فوهة البندقية

ألف مبروك يادكتور أحمد منور يا حسن منور ياعبدالله صورة جميله ذكرى حلوة


{ذلك بأن الله هو الحق وأنه يحيي الموتى وأنه على كل شيء قدير} [الحج:6]

البهرة أرتكبوا فى حق مصر التاريخية الحضارية جريمة بمساعدة مبارك حينما سمح لهم بترميم الجامع الأزهر فقد قاموا بالعمل بأسلوب أزال السمة التاريخية و أخرج الجامع من صفة أثر تاريخى حسب معايير اليونسكو و يا ترى ماذا سيفعلوا بنا هذه المرة و قادة مصر يطلقون لهم العنان فى بلادنا و تاريخنا و حضارتنا و أثارنا

لابد من وقفة عند المواطنة الراقصة التى تبلغ و تفزع الشرطة لنجدتها على الرغم من أنها لا تهتم فى معظم الأحيان فأمناء الشرطة هؤلاء عندهم نقطة ضعف تم أستغلالها بعناية فائقة لأستدراجهم إللى حتفهم ثم أن الذى يقدم على قتل الشرطيين أما عنده عداوة و ثأر أو مجرم عاتى ينتقم قضى الأمر و لا جدال و لا مراء و لا مزيد من القيل و القال و الأفتراء .

كلما حدث تطور و تقدم تكنولوجى كلما كانت العقليات ناضجة و عندها المقدرة على التمييز و كشف الغالى الثمين من الرث الرخيص و لذلك فإن التشويش على فكر و عقل مستخدم تكنولوجيا حديثة كالأنترنت صعب للغاية و لذا فأنا مطمأن و أطمأن الجميع

أعترض عليك يا دكتور عاطف بشدة و أقول فيما تذكر ( أللهم أنى مظلوم فأنتصر لأن شارفت حيلتى على النفاذ و قدرات العبد ضعيفة و أنت سبحانك قدراتك أجل و أعظم على نصرى لقدير )

يقولون فى القضاء الأسلامى العادل على المدعى البينة و عليه فمن يبغض شئ و ينزل به ما يستحقه من سباب و شتائم فعليه توضيح الأسباب و أن لم يوضح الأسباب فلا يتعدى سبابه إلا أن يكون درب من دروب البذاءات

حاول تفهم يا تامر أننى لست بمخابرات أو مليشيات بل مسلم أحاول أن أجتهد فى معرفة دينى حق المعرفة و هذا حدث فى تاريخ الأسلام و مسلم به و لا يشينه بل يضع قاعدة للتعامل الصحيح كما أفهم و منْذا الذى يجروء على أهانة الصديق الذى قال فى حقه رسول الله صلى الله عليه و سلم ( لو كان نبى من بعدى لكان أبابكر ) و أين أنا و أمثالى و قرنى من خير القرون فى الأسلام و ما خلصت إليه أن ذكر الفاسق بما فيه قاعدة أصيلة يتعامل بها فى الأسلام حتى يزجر و ينتهى الفاسقين عن فسقهم .

أمصص بزر اللات ( قالها أبو بكر الصديق لأحد كفار قريش فى مداولات صلح الحدبية على سبيل الأعتراض على ما طرحه من رأى على مسمع و مرأى رسول الله صلى الله عليه و سلم و لم يعترض عليها أو ينهى عنها ) و هنا تعليق علماء الحديث أجازة هجاء الكافر أو الخارج عن منهج الأسلام بأقزع الألفاظ ؛ فبرجاء قبل التحدث على ما يجب و ما لايجب على المسلم قوله أو فعله أرجع إلى سيرة الأسلام الأولى و الصحيح من أحاديث رسول الله صلى الله عليه و سلم

قضى قاضى القضاه أن منصة القضاء فى مصر كلها جفاء و مسيسة للأهواء و يحق للمضارين من محتكر لعين أن يعوضوا عما يلحق بهم من أذى خاصة أنه يجبى منهم المال بسوط السلطة و لكن منْ سيقاضون و عند منْ يقاضوا و العطار لا يصلح ما أفسده الدهر و خاصة إذا كان هذا العطار من الجمالية و فتح محله بأساليب ملوية ( و هنا أدرك شهر زاد الصباح فسكتت عن الكلام المباح و قالت فى نعومة و رقة مولاى )

أثلج صدرى هذا الخبر ( أخلاء سبيل كريمة الصرفى ) و كان أثلاج صدرى هذه المرة متعدد و على موجتين الموجة الأولى أخلاء سبيل برئ و الموجة الثانية أخلاء أنثى و ليس من الرجولة و لا من سمات دولة الرجال أعتقال البنات و النساء لغل أو حقد أو حسد أو قصر نظر أو ضعف فى مقومات النخوة و الشهامة و أتمنى أن تكون مصر دولة رجال و أن تتخلص من كل أشباه الرجال .

ذكرى مذبحة رمسيس قد مر عليها و كأنها أمس و مقال روبرت فيسك الذى كان بداخل المسجد يتأكد من الحدث بنفسه ليكتب أنه كان يتأكد بعينيه و يده من كل قتيل على يد الشرطة و الجيش و وأستمر فى العد حتى الخمسين ثم مل و توقف عن العد من بشاعة و أجرام التعامل مع المسالمين بهذه الوحشية فها سنترك من أهانوز شعب و أذلوه و قتلوه ليقودوه و يتسلطوا عليه و على مقدراته ؟ أننى يقين أن هذا لن يحدث و الأجابة لا و ألاف لا و الثور مستمرة و ستأخذ أطوار و أشكل و فعاليات متغايرة لتتلائم مع الظروف و المعطيات حتى تحقق أهدافها .

د. محسوب نحن لا ننتظر من داعمة البلطجة الدولية و العنصرية المتغطيه أن تتدعم الديمقراطية أو الحرية و قد سقطت الأقنعة و برزت معالم طريق الحرية إذا ما أراد شعب ما الحصول على الحرية من بقايا الأستعمار و أذناب الأمبريالية العالمية

و لو عرفت الحقيقة سوف تبكى كثيراً لأنها بيعت للفسدة المصريين الذين أنشأوا شركات فى البحرين و لعبة تكوين شركات أجنبية أسماً فى الخارج ثم تدخل مصر بصورة دولية تتمتع بأمتيازات أنتقائية على حساب الشعب المصرى و الخزانة العامة أسلوب متبع من الحرمية و الفسدة لنهب ثروات مصر لحساباتهم الملياريه التى يسلبها الحرمية من مصر المسكينه و شعبها المطحون

كل سنة و أنت طيب يا عبدو و غير بروفيلك من طالب ثانوى إلى ...............؟؟؟؟؟؟ جامعى يا أخى

كل سنه و أنت طيبة يا توتو و ربنا يخليك ليا يارب و أحنا فهمين بعض فى كل الأحوال

أنهم يحتقرون قدراتى على الأستيعاب و التمييز و يقولون لى صدق أن طفل رضيع يزحف على أربع يرهب بطل العالم فى المصارعة للوزن الثقيل و هذا البطل يخاف منه و يعلن ذلك فى كتاب يقرأه مثقفين العالم الحر المتنور و المتعلم ؛ و هذا يشابه تماماً من يقول أن القوات المسلحة المصرية ترهب و تخيف قوات الأساطيل الأمريكية أقوى قوة عسكرية فى العالم هذا ناهيك على أن حقيقة الأمر أن القوات المسلحة المصرية من رتبة نقيب فما فوق تتلقى تدريباتها و فنيات أسلحتها على يد القوات الأمريكية بتنسيق تعاون و بروتوكلات عسكرية منبثقة عن كامب ديفيد و لا أقول إلا الرحمة يا قوم بعقلى و أدراكى فأننى لا أتحمل هرائكم اللامنطقى

كذب الكذابين و أن صدقوا و لا قيمة للرجل أن كذب فالطفل الصغير الذى يعبث بالطين أكثر وقاراً و جلالاً منه و هذا وزير أشبه بالزير فى دول عرص سهواك حقير فماذا تنتظرون منه غير أن يكذب على نفسه و يخيل إليه أنه يفعل بطولة و أبداع و لايدرى أن كله خداع يعرفه كل من يذهب يومياً للحصول على خبز يسد رمقه فى دولة شارفت على الأفلاس

المرجحة المصرية عبر ثلاث سنوات شوط ناحية الثورة و شوط ناحية صناعة عدم الأستقرار لأمتصاص القصور الذاتى للثورة و نهايتها ناحية الثورة بلا شك

جئتم إلى الأرض فى مثل هذه الأيام فمرحباً بكم و كل عام و أنتم بخير و أتمنى أن تكونوا فى جد من العمل حتى تبلغوا الأمل و تحققوا النجاح و النجاة مع طول رحلة سفر الأنسان عبر الكون ( رؤية غريبة )

قديماً قالوا العرب أتفقوا على أن لا يتفقوا و الحقيقة أن الأنظمة القمعية العسكرية البوليسية لا تريد بناء أوطان بل تريد أسكان الشعوب القبور

أخى عبد القادر أننا فى معضلة ألا و هى الوالى صاحب البيعة فى عرفنا أهل الشرعية هو الدكتور مرسى و هذا الوالى لم يأمر بقصاص للنفس بل حذر من التعرض للجيش و الشرطة و إذا فرضنا أن ولايته معطلة لأسره فإن القصاص يكون لولى الدم أو منْ أعتدى عليه و له أن يعاقب بمثل ما عوقب و أن لم يستطع هو بنفسه فإن العون له فرض عين من أصحاب فرض الكفاية من الذين حوله و يعلمون بأمره و يعرفون من أعتدى عليه معرفة لا لبث فيها أو تشويش بل يقين محقق شامل بكل ما جرى و يجرى هذا و الله أعلى و أعلم.

مقطتفات سمر
=========
# جلست مع أثنان من الأقتصاديين يتصورون و يتخيلون كيفية تمويل مشروع قناة السويس الجديد بشهادات الأستثمار المعلن عنها ذات الفائدة العالية التى تفوق فوائد البنك المركزى بما يصل إلى واحد نصف % و من أين ستدفع الفوائد كل ثلاث شهور لأصحاب الشهادات بفرض أنه بيع شهادات ب 100 مليار جنيه كما هو المفروض فوجدت أحدهم يقول أنه سيدفع من إيرادات القناة التى لا تمر على الخزانة و الموازنة و يقول الأخر قد لا يكون هناك أقبال على الشراء بما أكدته بأنه لن يزيد عن ملياريين فى أحسن الأحول فتشنج صاحبنا و قال لا بل سيشترى المصريين بالمائة مليار فجامله الأخر و المطلوب 76 مليار و الباقى يكفى لتسديد الفوائد حتى يكون هناك دخل فعلى يغطى المتطلبات و هدأته و قلت له أن من يقومون بالمشروع أعدوا كل شئ و سينفذون حسب رؤية واضحة لديهم و عندئذ دخل علينا أحدهم لديه سيارات تعمل فى المحاجر يسب و يلعن ضابط الجيش المشرف على المحاجر الذى أمسك بسائق يعمل لديه ليبلغه أن هذه السيارة التى يركبها عليها مخالفة تسمى مخالفة محاجر و يتم الوفاء بالتكفير عن هذه المخالفة بالعمل دون مقابل لمدة خمسة أيام فى تفريغ مكعبات الحفر من القناة الجديدة لمدة خمس أيام و يعود بشهادة تفيد بذلك حتى يتثنى له الأستمرار فى العمل بالمحجر و بالفعل ذهب للعمل لمدة أربعة أيام و تم أعفائه كنوع من الأنعام و المن من اليوم الخامس و عاد لعمله الطبيعى للعمل فى المحجر الذى تشرف عليه القوات المسلحة كما تشرف على جميع المحاجر فى البلاد بطولها و عرضها و لو لم يكن صاحبنا هو الذى يقص حاله ما صدقت قصته بالنقل لأنه صادق ناضج جاد .
# اليوم أما أحدى المؤسسات توقفت سيارة لندكروزر يقودها عسكرى جيش و بجواره عقيد و فى صندوقها الخلفى الحراسات الشخصية للعقيد ثلاثة جنود مسلحين بالألى و خزنتين و ملثمين و دخل العقيد ليقضى مصالحة و طوال الساعتين و النصف و الطريق مخلق و الناس بين مؤيد مبتهج و بين معارض لا يستطيع أن يبدى معارضة خشية الرصاص و السلاح فهذا هو واقع مصر الأن جيش يسيطر و يتسلط و ملثمين خشية التعرف عليهم إذا ما أرتكبوا مجازر و شعب بين النفاق و الخوف من البطش مع شئ من الترصد أن سنحت فرصة للأنتقام .

تقرأ تاريخ ربما زيف و قد يكون حقيقة و تترك واقع فيه ظلم و أعتداء و لا تفكر إلا فى أثبات أن ما أخترته لنفسك من مبادئ و أفكار هو الصحيح فلابد أن يكون عندك علات و ليس علة واحدة تحتاج علاج لأنك لا تشعر بأخيك فى الوطن و معاناته هذا بالأضافة أنك لا تجرم الباطل فى زلاته و تتركه يرمح و يستشرى فى البلاد حتى يكون تنين يدمر بدلاً من أعمار و بناء وطن و أنصحك أن تعود إلى نفسك من الداخل و ترتب أولويات أهتماماتك و أحاسيسك و مشاعرك مع واقعك

{لا يستوي أصحاب النار وأصحاب الجنة أصحاب الجنة هم الفائزون} [الحشر:20]

لفظ خوارج يطلق على قوم خرجوا على والى الأسلام الشرعى من ربقة البيعة أو صحيح الدين و حينما يستخدمه متدشدق أو متحزلق و يطلقه على أهل رابعة و يقول بالحرف الواحد ( دول خوارج العصر ) فهو يطلق حق لا ينطبق عليهم و يريد باطل و الحق أنه هو و العسكر و كل من شارك فى الأنقلاب أو حض عليه خوارج على والى شرعى ذا بيعة و معظمهم لا يمت لصحيح الدين و أقامة شرع الله كما أنه يشتم رائحة مرض نفسى لأسقاط ما به من عوار على أشراف أطهار و لمثله واجب العقاب على ما يقترف من تشهير و تجريح لمن هم أطهر و أشرف و أنبل ما فى مصر و لم و لن يصل هو و زمرته إلى مرتقاهم و قامتهم و هامتهم و سيظل هو أمثاله فى الحضيض حتى يصحح فكرهم و ميزان الحق و العدل لديهم .

الرجاء الدعم بالإعجاب والتعليق والمشاركة وإلا أُغلق حسابي بسبب الإبلاغات 
اخوكم في الله طارق السويدان
لك منا كل الدعم أيها الحبيب

أي انقلاب غبي يحاول أن يُسكت المطالبين بالقصاص لمن قتلهم بأن يقتل المزيد؟! لن تتوقف المطالبة بالقصاص حتي يسقط الانقلاب ويتحقق العدل ويُحاكم القتلة

أن الفاجر عندما يقدم على جريمة قتل فإنه يعلم أنه يرتكب قتل ذا بعدين البعد الأول قتل مادى حسى للضحية و البعد الثانى قتل معنوى فيه أذلال لمجتمع يهرب بما أرتكبه من جريمة مروعة و لكن للأحرار رأى أخر و خاصة إذا كانوا أصحاب منهج و دين يحض على أن فى القصاص حياة و الخطاب لأولى الألباب و النهى فلكى يتلاشى البعد الثانى لجريمة القتل التى أرتكبها المجرم الفاجر فلابد أن يتم القصاص العادل الناجز الذى فيه شفافية دون مماطلة و يحق الحق و يبطل الباطل .

حازم الببلاوى رأيت منه المتناقضات ففى أحداث ماسبيرو قدم أستقالته من حكومة عصام شرف و فى أحداث رابعة و النهضة و أخواتها كان رئيس الوزراء و صاحب القرار و التنفيذ فأننى لا أراه غير شيطان مريدى يجب دحره إلى أضيق الأركان ثم نحره لأنه نقطة سوداء فى تاريخ مصر منزوع الوطنية يقتل أبناء شعبه خالى من السياسية أخذ مصر إلى جرف أنهيار أسود .

رابعة كانت عبادة رابعة كانت طاعة رابعة كانت حماس رابعة كانت ثورة رابعة كانت غناء رابعة كانت شهداء على يد خونة جبناء لا يعرفون للأنسان حرمة أو قدسية أو حق فى الوجود و الحرية و الكرامة الأنسانية و سلبوا وطن من شعبه و يزعمون أنهم سلطة حقيقية و هم الأن مطاردين فى المحافل الدولية بما أقترفوه من جرائم فى حق الأنسانية .

أللهم أعطيه حتى يرضى و أرضى عنه و أجعله من عبادك السعداء فى الدنيا و الأخيرة .

أن للقرآن حرمة و للكعبة حرمة و بيت الحرام حرمة و للمسجد النبوى حرمة و للمسجد الأقصى حرمة ؛ فالقرآن يتلوه البر و الفاجر فمنهم المقسط و القاسط و الظلم لنفسه أى منهم من سيقرأ القرآن و يرتقى فى درجات الجنان و ستنتهى منزلته عند أخر آية يقرأها و منهم من سيزجه القرآن على قفاه ليردية إلى قعر جهنم لأنه قرأ حروف القرآن و لم يقيم حدوده و كذلك من أرتاد المسجد الحرام و الكعبة و المسجد النبوى و بيت المقدس و مطعمه حلال و مشربه حلال و غذى بالحلال و ملبسه حلال و ممشاه فى الحلال سيقبل منه و سيكون فى عليين و من كان مطعمه حرام و مشربه حرام و غذى بالحرام و مسعاه حرام و أتى كل المبيقات التى تسكن صاحبها النيران فلن يقبل منه عمل و سيحبط كل ما قدمه و سيصليه رب العالمين الغضبان عليه إلى نار جهنم خالداً فيه ما دامت السموات و الأرض .

ما أعرفه و تعلمته على يد الأفاضل أن العبادة سواء أن كانت صلاة أو زكاة أو صيام أو عمرة أو حج ما هى إلا تذلل و خضوع لله و رجاء و خوف من عظمة جلاله ؛ و عندما أرى شخص يزعم أنه يتعبد بعمرة و يخشى الناس خشية شديدة لدرجة الحراسات المشددة فيجب على أن أسأل أين خشيته من الله ؟ و هل يخشى الله حقاً أم أن خشيته من الناس أشد و يشرك فى عبادته لله هؤلاء الناس الذين يخشاهم و لا يسعنى إلا أن أقول سبحان الله له فى ذلك حكم و هو العزيز الحكيم .

العبرة ليست بالتصريحات بقدر ما تكون العبرة بالفاعاليات المرافقة للتصريحات و مدى تأثيرها على الساحات الدولية و الأقليمية و المحلية .

حلم الجائع خبز و حلم كارهى سطوع الأسلام أن تصفى الدولة الأسلامية الصعود التركى و يتخلصوا من كليهما و الذى يوجع أن الدولة الأسلامية تزود تركيا بالنفط بسعر 15 دولار للبرميل لتستخدمه فى نهضتها الأقتصادية و إذا ما أرادت البيع فلا يزيد السعر عن 50 دولار مما يطيح بأسعار أوبك تباعاً فالأسلام قادم قادم لا محالة مهما سعى الحاقدون و الكارهون له .

ترى ما الذى يدفع هيومان رايتس وتش لقول الحق بعد أن مضى عليه عام ؟ أليس من الأحرى أن تقول الحق وقت حدوثه أما أن فى الأمور أمور فوقية سياديه ؟

إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ (9) من سورة الحجر و يقول الطبرى فى تفسيره [ حدثني محمد بن عبد الأعلى، قال: ثنا محمد بن ثور، عن معمر، عن قتادة ( وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ ) قال: حفظه الله من أن يزيد فيه الشيطان باطلا أو ينقص منه حقا ، وقيل: الهاء في قوله ( وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ ) من ذكر محمد صلى الله عليه وسلم بمعنى: و إنا لمحمد حافظون ممن أراده بسوء من أعدائه. ] و كل ما قاله سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم حديث يؤخذ به و كذلك كل ما أقره و كل ما فعله أما البخارى سيد الصحاح فى الحديث فلا يتعرض له إلا صاحب علم موثق فى الحديث و الطبقات و الرجال و المتون و محمد عبد الله نصر الشهير بالشيخ ميزو على سبيل الدعابة أو السخرية من شخصه أو المشايخ الذين هو على شاكلتهم فليس بأهل لأن يخوض مع البخارى و أحاديثه و أنه أرتقى موطئ عالى عليه و على زمرته ممنْ يسعون للتشكيك فى الحديث ثم من بعد التشكيك فى القرآن و بذلك يكونون قد قضوا على الأسلام كما يخيل لهم وهمهم المريض و هم لا يعلمون و هم لا يفقهون و هم لا يقرأون صورة الحجر التى بدأت بآية منها فذرهم يخوضوا و يلعبوا حتى يلقوا يومهم الذى يوعدون يوم لا ينفع مال و لابنون إلا من أتى الله بقلب سليم .

قديماً قالوا المتغطى بأمريكا عريان و من يظن أنه حليف للأمريكان تعبان لأنهم يضحون بحلافائهم فى أو ل محطة حينما يستنفذوا قدراتهم فى خدمة أسيادهم و هاهم الأمريكان يوحون إلى هيومان رايتس واتش بأتخاذ اللازم مع الأنقلاب فى مصر لأنه أثبت لا جدوى منه و خاصة فى مشكلة غزة الحالية و غير منظور منه أى فائدة مستقبلية فهل تعلم اللاعبون فى سرك السياسية العربية كيف تكون القضية و التعاطى معها بجدية أما مازالوا مغامرين يغوصون فى الماء و يلطخون أنفسهم بالطين ؟

حزب العدالة و التنمية التركى رجال صدقوا ما عهدوا الله عليه و يأخذون بتركيا من طريق الظلام إلى النور و يأخذون بالأتراك على كل أعراقهم و ديانتهم من الفقر المدقع و ذل السؤال و الحاجة إلى الرفاهية فهل يبصر العميان عندنا فى مصر و المنطقة العربية أم مازال على أعينهم غشاوة و فى قلوبهم عمى فهم لا يبصرون و هم لا يفقهون و هم لا يعقلون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مبروك لتركيا الديمقراطية ؛ مبروك لتركيا أول رئيس منتخب بأقراع حر مباشر ؛ مبروك لشعب الزعيم أردوغان

{كل نفس ذائقة الموت ثم إلينا ترجعون} [العنكبوت:57]

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق