الأربعاء، 24 أبريل 2013

دمرداشيات

دمرداشيات


لا يصح إلا الصحيح

Posted: 23 Apr 2013 12:54 PM PDT

لايصح إلا الصحيح

أنها عبارة عامة فيها إذا كان المجتمع مختلف المشارب و الأتجاهات و الأيديولجيات فإنه لا يبقى فيه من قيمة أو عرف أو قانون أو نظام أو مؤسسات تمسك بتلابيب الدولة إلا إذا ما رغبه الأغلبية و هنا يقال لا يصح إلا الصحيح .
و إذا جاء الأخوة السلفيون بالغريب الناشز عن العرف و المجتمع حتى و لو كان له أصوله فى صميم الدين و أتباع السلف الصالح فإنه لن يجد رواجاً عما هو متعارف عليه إلا بعد جهاد فى الدعوة و أعتناق الأغلبية لم يراه السلفيون صحيحاً .
و موقف الأخوة السلفيون من إيران فيه العجب العجاب سواء من ناحية الأعراف الدولية أو ثقة الدولة المصرية من هويتها و ثقافتها فإيران و أن كان يراه السف مارقة من صحيح الدين فإنها لم تقاتلنا فى الدين أو الأرض أو العرض و هنا بصحيح القرآن هل ينهانا الله عن التعامل معها ؟ هذه واحدة و فى المقابل الأولى بموقفهم هذا هو الكيان الصهيونى لا مساعدته و الصب فى خانته و تلك ثانية و الخروج عن الجماعة و ولى الأمر أجدها لهم الثالثة فى المعارضة و المخالفة و أتخاذ أجراءات فعلية فردية تلحق الضرر بمصر الدولة على أكثر من وجه أولها مصر التى لم تستقر بعد ثورة و ثانيها مصر التى لا تدخر جهداً فى ترميم أقتصاد متهرأ و ثالثها سمعتنا كدولة بين الأمم .
لن نقول لاخوتنا السلفيين أخرجوا من الساحة السياسية بل أن وجودكم مطلوب و مشروع و هناك قاعدة عريضة واجبة للجميع فى اللعب على المسرح السياسى أتباعها (( مصلحة مصر أولاً مصلحة مصر أخيراً )) و فيما بقى من أساليب المنافسة الشريفة التى تبرز مزاياكم كجماعة وطنية فى جعبتها النافع المفيد للوطن و المواطن فمباح و مشروع فمرحباً بكم و عندما يكون لكم أغلبية فسيصح الصحيح الذى ترونه و لا يراه معكم الناس .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق