الخميس، 2 مايو 2013

دمرداشيات

دمرداشيات


نفسيات و سلوكيات

Posted: 01 May 2013 02:55 AM PDT

نفسيات و سلوكيات

يوجد بيننا النفسية الحاقدة عدوة النجاح الساعية إلى الهدم بأستمرار و يستدل على هذه النفسيات بأقوالها قبل أفعالها فإذا كانت تتكلم من منطق النظارة السوداء و رؤية النصف الفارغ من الكوب و بقع السواد و حيز الفارغ بالمقياس الفعلى ضئيل فهنا نستطيع أن نضع أيدينا على هذه النفسيات المريضة بالحقد و العداوة للنجاح و مجبولة على الهدم .
كما أن بيننا النفسية المتفائلة المشجعة لكل نجاح و لو كان صغير تبنى دائماً ما أستطاعت و هذه النفسيات أيضاً يمكن الأستدلال عليها من أقوالها فنراها تستبشر بكل نجاح و لو كان فى خضم الفشل و العراقيل التى أن قدرت نجدها أكبر بكثير من هذا النجاح و تمسك بأول لبنة يمكن البناء عليها .
و نرى النفسية المتزنة التى تنظر إلى المشهد برمته و ترصد ما فيه من بياض ناصع و سواد قاتم و تزكى و تثمن النجاح و ترفض بقوة الفشل بل و تطرح رؤية عملية منطقية ممنهجة لتحويل الفشل إلى نجاح و مثل هذه النفسية تتمتع بالفكر العميق و الحكمة و الواقعية تبنى و لا تهدم .
و فى جميع مجالات حياتنا نرى هذه النفسيات و شخوصها ففى الأعلام على وجه الخصوص فى مرحلتنا الحالية التى فيها الصراع على أشده بين ثورة ناهضة و ثورة مضادة معرقلة .
و إذا أخذنا الحكومة كنموذج يمارس عليه أعلام من نفسيات مختلفة نجد من يريد هدم الحكومة وصولاً إلى ضرب أستقرار مؤسسات تسمح بأستكمال مسيرة الثورة و يرى السيد رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل و وزرائه فى مستنقع فشل إلى أذنيهم ؛ و هناك من هو عاطفى حريص على الثورة و نجاحها يراهم أبطال يؤدون ما عليهم بكل قوتهم و طاقاتهم فى ظروف حرجة و فترة عصيبة غير طبيعية ؛ و هناك من يرصد ما يقومون به و يقيم النجاح نجاح و يقيم الفشل فشل و يطلب البديل الذى يحل ليحقق نجاح فى جانب ما من أنشطة الحكومة .
و بعد أفتتاح الكتور هشام قنديل لبكورة مشروعات شمال غرب خليج السويس و يواكب ذلك قرب الأكتفاء الذاتى من القمح فمهما ظهر له و لحكومته و وزرائه من نقاط سوداء فإن ذلك لن يسمح إلا بنعى الحقدة و أعداء النجاح و فريق التفشيل و ضرب أستقر ار مصر فأبشروا أننى أرى الخير قادم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق