الخميس، 6 فبراير 2014

دمرداشيات

دمرداشيات


تمكين ذوى السفاهة و ناقصى النهى

Posted: 05 Feb 2014 04:02 AM PST

تمكين ذوى السفاهة و ناقصى النهى

حينما تمكن ذوى السفاهة وناقصى النهى من الأقزام و قصار القامة من تلابيب المجتمعات فإن المجتمع يقودة قواد داعر يعبث بكل ثوابت القيم و المعاير الراقية المتحضرة التى تحفظ للمجتمع كرامته و كبريائه و شموخه و علو همته و سيره فى طريق الرقى و التطور و التحضر .

و من المعروف أن طالب العلم الذى لديه قدرات و مواهب فردية و قدرات على التحصيل و الفهم هو الذى يسجل أعلى الدرجات فى أمتحانات الشهادات و إذا كان فى مكونات شخصيته ملامح قيادية يمكن ثقلها فإنه إذا أنيط به مسؤلية أو أدارة فإنه يحقق قدر كبير من النجاحات عن رفيق دراسته الذى حصل على درجات متدنية فى الأمتحانات .

و كمشهد عام فى الحارات الشعبية المفتقدة إلى الرابط الأجتماعى و يهيمن عليها البلطجية و الردحات فإن الأقوال الشائعة ( إذا كنت تريد النيل من رجل فسلط علية أمرأة و إذا كنت تريد النيل فسلط عليها طفل صغير على أن يتوفر فى المرأة و الطفل البذائة و الفجور و التبلى بغير حق و الأعتداد بالباطل على أنه حق أصيل و من أصوال الأعراف الواجب القيام لها  ) .

و عندما تطالع أحداث مفتقدة إلى الأصول و المنطقيات القانونية و الأعراف القيمة الحميدة فلك أن تتصور المنبع و الأصل و القيادة و الأفراد المنتمين إلى جوهر الأحداث .

و عندما تنشر صحيفة الكذب و الأفتراء و قلب الحقائق ( فلا تعليق ) .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق