الخميس، 6 مارس 2014

دمرداشيات

دمرداشيات


بين المبادئ والمصالح

Posted: 05 Mar 2014 06:00 AM PST


بين المبادئ و المصالح

أن مهمة الأعلام الحقيقة إذا كان قومى وطنى  هى أن يعلى و يثرى القيم و المبادئ النفيسة ليكون نتاج ذلك شعب راقى سامى و حينما يكون معرض حديثه عن مجلس وزراء مشكل و رئيس وزراء جديد ؛ فهنا يجب أن يتمسك بالمبادئ النبيلة و يصمت حتى يعرض تحقيق مصالح شعبية ينطق بها المواطن بها الأعلام .



و إذا كنا فى مضمار المبادئ فإن الوزارة الحالية و السابقة من رحم أنقلاب و تعدى على أرادة الشعب بقوة السلاح و وأد للديمقراطية فإين الأعلام من ذلك ؟ كما أن أشخاص الوزارات يطالهم فى سيرهم الذاتية شبهات أن لم يكن أدانات تسحق تواجدهم فى مواقعهم فإين الأعلام من ذلك ؟ و نستطيع أن نقر أن الأعلام لا يراعى مبادئ و قيم سامية .



و إذا كان الأعلام يبحث عن الصالح العام و لسان الحال تضخم فى قيمة العملة و أرتفاع فى الأسعار و تفاقم فى المشكلات و عدم أستقرار و أنعدام أمن و أستمرار لصعود مؤشر البطالة و غياب العدالة الأجتماعية و أنتهكات للكرامة الأنسانية و زيادة نسبة الفقر و تردى عام فى الأوضاع و بالتالى لا نجدنا نستطيع أن نزين للغير شرعى أنه ذا حيثية من أجل الصالح العام و هنا يجب على الأعلام أن يلتزم الصمت حرصاً على نفسه و سمعته و قيمته لكى يستطيع أن يستمر و ليرحم ذوى الألباب الذين يرون الأمور بعين الحقيقة و لا يمكن التدليس عليهم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق