السبت، 5 يناير 2013

دمرداشيات

دمرداشيات


بالفيديو.. القرني للمصريين من «الحصري»: ثورة البناء والاستقرار والإنتاج تستلزم نبذ الخلاف »بوابة الحرية والعدالة

Posted: 04 Jan 2013 09:19 AM PST

بالفيديو.. القرني للمصريين من «الحصري»: ثورة البناء والاستقرار والإنتاج تستلزم نبذ الخلاف »بوابة الحرية والعدالة



بالفيديو.. القرني للمصريين من «الحصري»: ثورة البناء والاستقرار والإنتاج تستلزم نبذ الخلاف
2013-01-04 14:05:01
كتبه : إسراء محمود
وسط حشود غفيرة من المصلين ملأت مسجد الحصري بمدينة السادس من أكتوبر وأغلقت المنطقة المحيطة به،  خطب الداعية السعودي عائض القرني صلاة الجمعة تحت عنوان "ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين" موجها رسالة شكر لمصر التي قال عنها: "صاحبة ملحمة التاريخ بين الحق والباطل بين موسى   وبني إسرائيل، والتي خرج منها صلاح الدين لأيوبي قائد البر، وحسام الدين قائد البحر، وأبطال حرب أكتوبر قواد الجو عندما سحقوا الصهاينة في رمضان، فشكرا لمصر بلد الأنبياء والصالحين".
وأضاف القرني: لقد ضرب الله أروع مثل للمرأة الصالحة بسيدة مصرية وهي آسيا امرأة فرعون التي وقفت وسط قصر فرعون، وشهدت بأن لا إله إلا الله، وسحرة فرعون الذين وقفوا ضد الظلم والفساد وشهدوا أن لا إله إلا الله.
وأشار القرني إلى أن مصر سجل في مدحها وحبها الأدباء والعلماء والكتاب ومن لم يزر مصر فلم يزر الدنيا، فهذه بلدكم يا أهل مصر التي نحبها حب إيمان وعقيدة ومعرفة وفن وإبداع وذكر وإخاء وإنتاج، فالمصري والمصرية أهل ريادة وإنتاج ومعرفة، فالله الله بمصر الغالية، وعليكم بالتآلف.
ووجه رسالة لعلماء مصر الذين هجروها عندما علم فالفرعون السابق بعلمهم واكتشافاتهم، بأن يعودوا لمصر ويبنوها من جديد فالظلم راح، وأوصاهم بالحق والصبر، فالمصريون مدرسة في الصبر على الظلم والفساد.
وقال: أنتم الآن في كفاح ومشروع نهضة وبناء وأخوة، فمصر درعا للعرب والمسلمين، وحصن حصين  للا إله إلا الله، وخط مواجهة ضد من يعتدي على لا إله إلا الله.
ودعا الشيخ عائض لمصر بأن يجمع قلوبها على الحق، ويمنع عنها الزلازل والفتن والشدائد، ودعا الشعب المصري بالاعتصام بحبل ونبذ الكلمة العنيفة والغلظة، ودعاهم للدخول في السلم كافة، وأنهم جديرون بذلك، وقال لهم ابتعدوا عن مدرسة العداوة والبغضاء فيما بينكم وافتتحوا مدرسة الرحمة والإخاء   (إنما المؤمنون أخوة)، وقولوا للناس حسنا.
ووجه رسالة خاصة للإعلام والصحفيين والكتاب بالكف عن الكذب وتضليل الشعب المصري، وقال لهم  "كف عليك لسانك"، وتآلفوا على منهج الله ودين رسوله والغيرة مصر واستقرارها.

وقال: أيها الشعب المصري العظيم مصر بحاجة إليكم بعد ثورتكم، فالآن ثورة البناء وتوزيع الدواء  والغذاء والكساء، الآن ثورة استقلال العقل والفكر، وعلى المصريين أن يتصافحوا ويتسامحوا، فإن ما يحدث لمصر من كرب يكدر خواطرنا جميعا ويدخل علينا الحزن.
وأضاف زرت 40 دولة تقريبا، وجدت فيها على الأقل مصري إمام إمام أو معلم أو طبيب، ومصرية مهندسة أو معلمة، فالمرأة المصرية صابرة ومجاهدة ومعلمة ومثابرة.
ودعا القرني جميع المصريين بمختلف أطيافهم إلى الحوار، امتثالا لقول الله: "تعالوا إلى كلمة سواء"، فانتم صانعوا العلم والمجد، فعليكم بالإخاء والحوار وترك الفرقة والشتات.
وختم القرني خطبته: أخاطبكم من القاهرة، قاهرة صلاح الدين والعز بن عبد السلام، والتي أتاها يعقوب   ويوسف وإسحاق وموسى والصالحون، ودعا الله أن يلهم مصر وأهلها سلامنا وأمنا، وأن يجمع أهلها على كلمة الحق، وأن ينصر الشعب السوري ويعجل بهلاك بشار السفاح، وأن ينتصر الحق ونصلي جميعا في المسجد الأموي فدمشق أرض الفتوحات، ولم ينس العراق وفلسطين من دعائه بالنصر والتحرير.

 

اللقاء الكامل للدماطى عضو لجنة تقصى الحقائق

Posted: 04 Jan 2013 08:03 AM PST




قصيدة للأعشى

Posted: 04 Jan 2013 04:02 AM PST

نقلا عن مجالس الأقلاع قصيدة من قصائد الأعشى 




أوصلتَ صرمَ الحبلِ منْ

الأعشى

  
  القصيدة



أوصلتَ صرمَ الحبلِ منْ
                   سَلْمَى لِطُولِ جِنَابِهَا
وَرَجَعْتَ بَعْدَ الشّيْبِ تَبْـ
                   غي ودّها بطلانها
أقْصِرْ، فَإنّكَ طَالَمَا
                   أوضعتَ في إعجابها
أولنْ يلاحمَ في الزّجا
                   جة ِ صدعها بعصابها
أولنْ ترى في الزُّبرِ ببـ
                   نة ً بحسنِ كتابها
لُ، وَكَيْفَ مَا يُؤتَى لهَا
                   ـلِكُ قَبْلَ حَقّ عَذَابِهَا
وَتَصِيرُ بَعْدَ عِمَارَة
                   ٍ يوماً لأمرِ خرابها
أوَلَمْ تَرَيْ حِجْراًـ وَأنْـ
                   تِ حكيمة ٌ-ولما بها
إنّ الثّعَالِبَ بِالضّحَى
                   يلعبنَ في محرابها
والجنْ تعزفُ حولها،
                   كَالحُبْشِ في مِحْرَابِهَا
فخلا لذلكَ ما خلا
                   مِنْ وَقْتِهَا وَحِسَابِهَا
ولقدْ غبنتُ الكا
                   عبا تِ أحَظُّ مِنْ تَخْبَابِهَا
وَأخُونُ غَفْلَة َ قَوْمِهَا
                   ، يَمْشُونَ حَوْلَ قبَابِهَا
حذراً عليها أنْ ترى
                   ، أوْ أنْ يُطَافَ بِبَابِهٍا
فَبَعَثْتُ جِنَيّاً لَنَا
                   يأتي برجعِ حديثها
فمشى ، ولمْ يخشَ الأنيـ
                   سَ فزارها وخلا بها
فتنازعا سرّ الحديـ
                   ثِ، فأنكرتْ، فنزابها
عَضْبُ اللّسَانِ مُتَقِّنٌ
                   فظنٌ لما يعنى بها
صنعٌ بلينِ حديثها
                   ، فدنتْ عرى أسبابها
قالتْ قَضيتَ قضية
                   ً عدلاً لنا يرضى بها
فأرادها كيفَ الدّخو

في قُبة ٍ حَمْرَاءَ زَيّـ
                   ـنَهَا ائْتِلاقُ طِبَابِهَا
وَدَنَا تَسَمُّعُهُ إلى
                   مَا قَالَ، إذْ أوْصَى بِهَا
إنّ الفتاة َ صغيرة
                   ٌ غِرٌّ فلا يُسدَى بِها
واعلمْ بأني لمْ أكدّ
                   مْ مِثْلَهَا، بِصِعَابِهَا
إنّي أخافُ الصُّرمَمنـ
                   ـهَا أوْ شَحِيجَ غُرَابِهَا
فدخلتُ، إذْ نامَ الرّقيـ
                   ـبُ، فَبِتُّ دُونَ ثِيَابِهَا
حَتى إذا مَا اسْتَرْسَلَتْ
                   مِنْ شِدّة ٍ لِلِعَابِهَا
قسّمتها قسمينِ كـ
                   ـلَّ مُوَجَّهٍ يُرْمَى بِهَا
فثنيتُ جيدَ غريرة
                   ٍ، ولمستُ بطنَ حقابها
كَالحُقّة ِ الصّفْرَاءِ صَا
                   كَ عبيرها بملابها
وإذا لنا نامورة
                   ٌ مَرْفُوعَة ٌ لِشَرَابِهَا
وَنَظَلّ تَجْرِي بَيْنَنَا،
                   ومفدَّمٌ يسقي بها
هَزِجٌ عَلَيْهِ التَّوْمَتَا
                   نِ، إذا نَشَاءُ عَدَا بِهَا
ووديقة ٍ شهباءَ ردّ
                   يَ أَكْمُهَا بِسَرَابِهَا
رَكَدَتْ عَلَيْهَا يَوْمَهَا
                   ، شمسٌ بحرّ شهابها
حَتى إذا مَا أُوقِدَتْ،
                   فالجمرُ مثلُ ترابها
كَلّفْتُ عَانِسَة ً أَمُو
                   ناً في نشاطِ هبابها
أكْلَلْتُهَا بعدَ المرا
                   حِ فآلَ مِنْ أصلابِهَا
فشكتْ إليّ كلالها
                   ، والجهدَ منْ أتعابها
وكأنّها محمومُ خيـ
                   برَ، بلَّ منْ أوصابها
لَعِبَتْ بِهِ الحُمّى سِنِيـ
                   ـنَ، وَكَانَ مِنْ أصْحَابِهَا
وردتْ على سعدِ بنِ قيـ
                   سٍ ناقتي، ولما بها
فإذا عبيدٌ عكَّفٌ،
                   مسكٌ على أنصابها
وَجَمِيعُ ثَعْلَبَة َ بْنِ سَعْـ
                   ـدٍ، بَعْدُ، حَوْلَ قِبَابِهَا
مِنْ شُرْبِهَا المُزّاءَ مَا اسْـ
                   تبطنتُ منْ إشرابها
وعلمتُ أنّ اللهَ عمـ
                   ـداً حَسّهَا وَأرَى بِهَا 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق