الأحد، 11 مايو 2014

دمرداشيات

دمرداشيات


نقاط نظام

Posted: 10 May 2014 01:32 AM PDT

نقاط نظام

# الجنرال خدم 45 سنه و خريج الكلية إذا لم يرسب أى عام خلال رحلة الدراسة يكون عمره 20 سنة
45 + 20 = 65 سنه و المتعارف عليه أن الجنرال عمره 58 سنه
# الأنطباع العام من اللقاء وداعاً لحرية التعبير و أستخدام مفردات بعينها ؛ مصر خاصمت الديمقراطية .
# مجمل الفكر و الأداء يوحى << أسد على و فى الحروب ................... >>
# من لا يقر بواقع أطياف ونسيج المجتمع المصرى و خاصة الطيف الباقى و المهيمن على السواد الأعظم من المجتمع  تحت ضغط مستمر فإنه ليس لديه ما يقدمه لهذا المجتمع و لا يبحث عن شئ غير السلطة .
# كان شائع و مازال يسرى أن عمر الجنرال فى السلطة لن يطول عن ستة أشهر و أسلوب حديثه الذى يكشف عن جوانب شخصيته و فكرها و أسلوب أدارتها يؤكد الشائعات .

نقطتى أعتراض : -
# الجنرال يطالب المصريين بالخارج بدفع مال واجب من أجل الوطن و هو يدرى أو لا يدرى أن الذى خرج من البلاد أنما خرج ليحل حزمة مشاكل تسببت له فيها أدارة البلاد وفر على البلاد نصبيه المستحق كمواطن فى دعم المواد التموينية و رغيف الخبز و الكهرباء و المحروقات و خدمات التعليم  و الصحة فهل من المنطق أن نطالب المغتر الذى يعانى الغربة أن يدفع المزيد و يشعر بقهر الأذواج الضريبى فى بلاد الغربه و بلده الأم ؟
# رؤية الجنرال لحل مشكلة البطالة التى يعانى منها حملة المؤهلات العليا و الماجستير و الدكتوراة رؤية فوقية متعالية غير عملية تندرج فى مسلسل أزدراء و أحتقار المواطن المصرى و الأنتقاص من كرامته و أهدار طاقته و عدم توظيف أمكانياته مع أن مثلث تقدم و تطور الدول ينحصر فى الثروة البشرية المتعلمة و المال و أدوات الأنتاج .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق