الثلاثاء، 6 مايو 2014

دمرداشيات

دمرداشيات


صور فى ليبيا

Posted: 05 May 2014 03:15 AM PDT





























حجم الساعى

Posted: 05 May 2014 03:05 AM PDT

حجم الساعى

لقد كنت أعرف شخصية منذ عقدين من الزمن يجذبنى إليها محاولتها المستمرة أن ترتقى إلى ما ليس لها و تمارس الكذب كما تتنفس و قد كان هذا الشخص يعمل ساعياً فى أحد المصالح الحكومية بمكتب مدير عام و من أقواله التى لاأنساها
# أنا و المدير العام نجلس فى مكتب واحد .................... و كان يقولها من باب أضفاء الأهمية على نفسه و تفخيم و تعظيم لقدره الشخصى و حقيقة الأمر أنه فعلاً معظم وقته فى مكتب المدير العام لمناولة أوراق أو تصوير ورقة أو أحضار كوب ماء أو فنجان قهوة أو الذهاب إلى البريد أو للتوريد المصرفى .
# أنا و المديرالعام نتقاضى ثلاثة ألاف جنيه شهرياً .................... و هذه حقيقة و فراتبه 150 جنيه و باقى المبلغ هو راتب المدير العام و ما أدمج راتبه فى راتب المدير العام عند التحدث إلا ليعلى من شأن نفسه بين الحضور .
# علاقتى و المدير العام قوية فنحن نقضى مع بعضنا البعض وقتاً طويلاً لا نقضيه مع أسرنا فى البيت .................. و هذه حقيقة من زاوية العمل و لا تخلوا من الخطأ و الصواب فى أدائه يتبعها ثواب و عقاب من المدير العام و بالقطع علاقته و المدير العام لا تتجاوز علاقة العمل .

و إذا ما نظرنا إلى مصر برمتها و رجالاتها و وضعها و قيمتها الحالية بالمقارنة للولايات المتحدة الأمريكية فإن العلاقة بينهما لم تتعدى علاقة هذا الساعى بالمدير العام هذ فى أحسن التقديرات أن لم يكن قيمة المدير العام أدنى من أن تكون فيها الولايات المتحدة الأمريكية فهى سيدة العالم و قاطرتها الأقتصادية و العسكرية و القطب العالمى الأوحد بلا منازع فى عصرنا الحالى .

فإذا تحدث السيد نبيل فهمى وهو يشغل منصب وزير خارجية مصر و يتعرض لأمريكيا فماذا عساه أن يرتقى أو حتى ينال من قدر أمريكا و إذا كان فى المقابل له ناقدين أو مؤيدين ففيما ينتقدون أو يؤيدون ( فى حديث له ذكر فيه أمريكا ) كان الأجدر بهذا الوزير ومؤيديه و منتقديه أن ينظروا أين هم و أين مجلسهم و مقعدهم بين الأمم قبل أن يتفوهوا بحديث و شر البلية ما يثير صخب و جلبة و الحال مزرى يدعوا إلى الرثاء .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق