الخميس، 1 مايو 2014

دمرداشيات

دمرداشيات


حسن النية

Posted: 30 Apr 2014 06:06 AM PDT

حسن النية

أستاذى الجليل فهمى هويدى ما على يبدو لى أنه حسن النية معتقداً أن الأنقلاب أو شئ ينبثق عنه جاء ليحق الحق و يبطل الباطل و لاينشد سوى الحقائق و أرض الواقع و لا يرى شئ فظيع أسمه العدالة الأنتقالية التى هى فى جوهرها حركة أنتقامية من ثورة 25 يناير و رموزها و كل من شارك فيها و لتسيطر على عقول و أعين و أفهام من يعاصرون هذه الهزليات تجرنا لجزئيات تخص كل فصيل فى جلها بهتان و سلب حق و كسر أرادة و نفى جنسية و حقوق مساواة لفاعليها أن كانوا فعلوها و لا يدرجهم فى صفوف المصريين .
# فالقتل فى الميادين و الشوارع دون محاكمات عادلة ليس يحق لأى دولة أو أى مؤسسة أو أى مجتمع بل هو سلوك لجيوش أعداء لا تراعى حقوق الأنسان و آدمية أبن آدم .
# أما السحل و التعذيب و الأعتقال و تجديد الأعتقال دون سندات قانونية وجيهة تحترم مواثيق حقوق الأنسان فهو نهج مؤسسات قمعية فى الدولة المصرية درجت على تلك المناهج المشينة و مدانة بها أكثر من مرة عبر السنين فلما نخدع أنفسنا و نحاول تصديق العكس و تبرير ذلك .
# أن ثورة الأتصالات جعلت أخفاء الحقائق و التعتيم عليها أمر غاية فى الصعوبة فى عالم اليوم و لكن الأدارات العتيقة العقيمة التى تخدم أنظمة قمعية و لا تريد نور الحقيقة و تفرض جبراً ما تزعمة و تبرهن عليه بأهازيج مضحكات مبكيات من نسج الخيال و الأوهام مستمرة فى غيها بأسلوب الأسقاط و الأنكار .

أن عالم اليوم و أن كان فيه جانب يؤيد الأنقلاب فى مصر إلا أنه لا يستطيع أن ينجرف إلى السكوت أو تأييد جرائمه فى حق الأنسانية و حقوق الأنسان و المرأة و الطفل و بدأ يعلن عن أستحياء عن القلق و الرفض و والأنكار و بيده قوة أكبر من ذلك تغير الوقائع المزرية إلى عدل جبرى على قوات الأنقلاب و ساحة المجتمع المصرى و هذا ما لن يفعلوه .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق