الأربعاء، 7 نوفمبر 2012

دمرداشيات

دمرداشيات


البيروقراطية و الأرادة السياسية

Posted: 06 Nov 2012 11:24 AM PST


البيروقراطية و الأرادة السياسية

من موروثات عهد الفساد البائد الشخصية الروتينية البيروقراطية التى تجلس على المكاتب فى الدوائر الحكومية و تعانى من مركبات نقص و عاهات أخلاقية لا تحصى و لا تعد فهى لا تستمد أحساسها بكيانها و حثيتها فى الوجود إلا بعرقلة سير المعاملات سيراً طبيعياً يسيراً على الرغم من أن هذا هو المفروض فى مثالية أعمالهم و يمكن أن يتم دون عناء و قد تتدنى الشخصية إلى ما دون ذلك بطلب خدمة مقابل خدمة و قد تصل إلى أنحطاط أدنى من ذلك بطلب الرشوة مقابل عملها المكلفة به و تتقاضى عليه أجر .
و إذا أعلن العلماء و ذوى الأختصاص العالمى من أبناء مصر أن كرامة مصر تتمتهن و يتعدى عليها و ثرواتها تسرق و تغتصب على يد دولة قائمة على العصابات المسلحة و تستخرج الغاز الطبيعى من المياة الأقليمية المصرية فى شرق البحر الأبيض المتوسط و تبيعة بمليارات الدولارات بمساعدة جزيرة تمارس التمييز العنصرى فى أبناء شعبها على أساس الدين و الأصل و العرق فماذا ننتظر من البيروقراطية الروتينية المصرية سواء فى الجيش المسؤل عن ترسيم الحدود أو المساحة الجيولوجية المسؤلة عن خرائط الدولة المصرية أو الخارجية المصرية المعنية بالأهتمام بحقوق مصر و كرامتها فى المحافل الدولية ؟ أن سوء الحال فى الداخل يجعلنا لا نرجو أن نجنى ثمة ثمار فى الخارج .
و يبقى الأمل فى أرادة سياسية حقيقة بالحفاظ على قيمة و قامة مصر و متوفر لديها قوة دفع كبيرة محركة لفعاليات فى هذا المضمار تتحقق من أبعاد الموضوع و معالجاته الممكنة و السير بقوة ف أتجاه الحفاظ على حقوق مصر و كرامتها فهل سنرى شئ إيجابى تتمخض عنه الأيام القادمة ؟ أم سنظل نرهص و لا حياة لمن ننادى و نجلس لنتحسر و نقول لك الله يامصر فلا ثورة نفعت و لا فعالياتها شفعت .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق