الجمعة، 6 ديسمبر 2013

دمرداشيات

دمرداشيات


قصاقيص فيسبوكية و تويترية 17

Posted: 05 Dec 2013 12:48 PM PST



قصاقيص فيسبوكية و تويترية 17
حمداً لله على سلامتك يا شريف كم كان الأقزام فى غل منك و لكن هيهات أن يعتلوا قامة أعلى و أعظم من تقزمهم و سيزدادون تقزم أكثر
حلم مستعمر مستغل لمنطقة الشرق الأوسط و عدو للأسلام هو عدم تمتعه بالديمقراطية التى لا يرتضى بغيرها بديلاً فى حياته السياسية
صدقتى و لكن إذا كان الرجل قوام على النساء بما فضله الله عليهن فيجب عليه أن يقومهن و لا ينجرف نحوهن إذا ما دعينه لسوء سواء بالنظر أو ما هو أبعد من ذلك و ليكون له فى يوسف عليه السلام أسوة حسنة إذا كان يريد الله و الدار الأخرة و لا يفضل عيلهم شهوة مهما طال أمدها تنطفئ و لا يبقى له إلا الخسران و الندم حيث لا ينفع الندم
{فاتقوا الله ما استطعتم واسمعوا وأطيعوا وأنفقوا خيرا لأنفسكم ومن يوق شح نفسه فأولئك هم المفلحون} [التغابن:16]
يهودى فى قلبه رحمة و هو من أسوأ خلق الله الملعونين و المغضوب عليهم
من يعتقد أن الفكر أشخاص يمكن{إن الذين اتقوا إذا مسهم طائف من الشيطان تذكروا فإذا هم مبصرون} [الأعراف:201]
 قتلهم أو سجنهم فهو لا يدرك حقائق الأمور فى أن الفكر يبقى و هو يزول
أنه أسلوب من أساليب القهر و كسر الأرادة أن تحاول أقناع من حولك بأنك صاحب شيم الكرم و الشهامة و العدل و تصدر عفو عن برئ تم أدانته فى حين أن البراءة حق أصيل له و أن العفو صلب التدليس و الأدعاء الباطل
يقولون أن الحكم بالسجن 11 و 17 عاما على البنات و الشباب خطأ المحامين قبل القضاه سبحانك ربى لأن القاضى العادل لا يلزمه محامى حاذق أو فاشل
طهران الأن قبلة العرب بعد أن كانت واشنطن هى المقصد فأمجاد يا عرب أمجاد
أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمد رسول الله
أحمد فؤاد نجم عاش يمطر الأخوان ببذائاته و مات ليدفن فى مقابر صدقاتهم و يخفون رمة جثته عن الناس
سجن الوهم الذى يسجن فيه الأنقلاب معارضيه هو وصفهم بأنهم أخوان و هو لا يدرى أن كل يوم يمر يتضح فيه بريق معدن الأخوان الأخاذ و تزداد شعبيته
حينما يقدم الدكتور يوسف القرضاوى أستقالته من هيئة علماء الأزهر فهو يطيح بالأزهر و علمائه الحاليين لأنه رئيس الأتحاد العلمى لعلماء المسلمين
الأنقلاب أهدر كل شئ فى مصر حتى قيمة المنقلبين أنفسهم فيا له من حمق أعمى و غباء
العالم الحر تشدق كثيراً بالحريات و حقوق الأنسان و المثقفين و النخبة فى مصر تعجرفوا علينا بما لديهم من أطلاع و صمت الجميع على الأخفاء القصرى
قضاة الحق و العدل لا يشهدون على زور و لا يحضرون مجلسه أما قضاة السبوبة و المال و أهل النار فسيحضرون التصويت على الدستور الغير شرعى أصلاً
مات أحمد فؤاد نجم على ما مات عليه من سب للذات الإلهية و ترك للصلاة و تعاطى الحشيش و قرض الشعر العامى و هو هائم فى كل وادى و له الله
فلتعلم يا وزير العدل أن أقمت العدل فإنك لن تخشى الواقع و لكن إذا كنت تعلم أنك غير عادل فى نظام لا يقيم العدل فيجب أن يتسرب إلى نفسك الهواجس
أللهم أسعدهم و أسعدنا بهم فى جو من الحريات أنك على ذلك قدير و بالأجابة جدير
أى تنوع و أى تعدد تقصدين يا من أعتبرك ذات هوية أسلامية عربية أصيلة أليس لكل شئ ذا قيمة أطار و حدود ؟
مهوس أخرق أعتلى مجلس وزراء مصر فى غفلة من الرجال و الأحرار فمتى يلقى به فى سلة مهملات التاريخ ؟
أمجاد يا عرب أمجاد بعد عودة شرطى الخليج الفارسى الذى غاب منذ أيام الشاه و عاد بفضل سياستكم الحكيمة
أنها مدينة البؤساء الأشقياء لا يستطيعون سماع كلمات الأنبياء و يرفضون مقام الأتقياء و لا يحبون كل النبلاء و يستهزؤن بالمتطهرين الحكماء و يـأنسون لشواذ الأفاق و معاقرى الخمور و المخدرات فلا مكانة لك عندهم يا غريانى القضاء و كل من كان معك من النبلاء الذين جاء بهم شعب أعياه البلاء ( و أما الزبد فيذهب جفاء و أما ما ينفع الناس فيمكث فى الأرض ) و لولا إيمانى بهذه الكلمات لعزيتك و واسيتك و واسيت نفسى و لكن الصبر جلادة و عبادة و مفتاح نصر قريب بإذن الله تعالى
القابضين على السلطة فى مصر لن ينجحوا فى كسر أرادة الأغلبية و أن أستخدموا القتل و القمع و التعذيب و السجن و حرمان الأغلبية من حقوقهم بالمساواة فى التعامل أمام جميع مؤسسات الدولة
العرب ليس من حقهم أى فرصة للخيارات بعد أن أتفقوا أن لا يتفقوا و أحتلوا بعضهم البعض و قتل بعضهم البعض و صارت أموالهم لغيرهم و ولائتهم للأعداء
ما من عبد يسترعيه الله رعية يموت يوم يموت وهو غا ش لرعيته إلا حرم الله عليه الجنة -- # صحيح_مسلم
مجلس القضاء يستبعد أبناء الفقراء من الانضمام للنيابة العامة
ما ظنك بلجنة باطله أباحها غير شرعى فهل تأتى إلا بدستور لقيط ؟

الشعوب و السياسيين

Posted: 05 Dec 2013 09:58 AM PST

الشعوب و السياسيين

إن الشعوب نخب و عامة تتصف بهوية و أنتماء و إذا ما نضجت الشعوب كانت هويتها و أنتمائها توضع فى خانة وجوب الدفاع عنها  بلا تحرج أو خشية لما تتمتع به من حريات و ديمقراطيات و لا محذورات على الرأى أو الفكر أو الطباعة أو النشر ؛ أما إذا كان الشعوب غير ناضجة و يشوب وعيها تغييب و ترهيب فى غياب الحريات و الديمقراطيات و التشديد على حذر الرأى و الفكر و المطبوع و المنشور من سلطات السياسيين المهيمنين على البلاد فتجد الدفاع عن الهوية و الأنتماء فيه حذر وسياق للمبررات المقنعة و المستعطفة لقدسية الرأى فى قضية الهوية و الأنتماء و لا يقوم بذلك إلا مغامر جسور جند نفسه فدائى فى وطن عز أن تجد فيه مقاتل وفى يحمى حياضه .

و السياسيين لا يتخذون القرارات و لا يقومون بالفعاليات إلا منطق المصلحة و المكسب و الخسارة بأبعاد أستراتيجية لحساب الأوطان  إذا كانت  شعوبهم ناضجة واعية حرة أو لحساب أنفسهم و كرسى العرش إذا كانت الشعوب غير ناضجة أو مغيبة و مقهورة .

و فيما يخص قرار برافر الصهيونى العنصرى المغتصب لصحراء النقب و الذى يزمع أنتزاع 800 دونم من أراضى السكان الأصليين البدو العرب فإننا نسمع و نرى 50 شخصية بريطانية من النخبة تمارس فعليات مجتمعية بريطانية و سياسية فى نفس الوقت لتحث صناعى السياسية فى بريطانيا للوقوف دون تنفيذ هذا القرار تحت بند لطيف أسمه حقوق الأنسان و إذا غصنا أعمق من ذلك فى هذه الممارسات و الفعاليات نجد أن النخبة البريطانية تدرك تمام الأدراك أن بريطانيا هى العامل الأساسى فى نكبة الفلسطينيين و العرب و المسلمين و لا يردون توسيع هوة هذه النكبة بل يريدون تجميل صورة بريطانيا لأنهم يدركون أن صحوة العرب قادمة و دفع فاتورة الحساب شئ لابد منه هذا و أن الدراسات الأستراتيجية تعطى مؤشرات قوية بزوال دولة الكيان الصهوينى خلال عقدين على أكثر تقدير و أن مصالحهم فى الشرق الأوسط ستضرر و لابد العمل على أبقاء شعرة معاوية ؛
أما مصر و الأنظمة العربية فهى بشهادة د. عمرو موسى و سمو الأمير سعود الفيصل معاً فى أحد مؤتمراتهم الصحفية لجامعة الدول العربية كانت بالحرف الواحد أن قرارات جامعة الدول العربية و الأنظمة العربية لم ترتقى إلى مطالب و تطلعات و طموحات الشارع العربى و هذا يفتح لى الباب لأسأل سؤال منذ متى كانت الأنظمة العربية مجتمعة تعمل لصالح الشعوب العربية  ؟ مع أنها تتفانى و تقدس خدمة المصالح الغربية و الصهيوأمريكية دون تحرج أو مواربة .
و هنا نستطيع أن نقول أن النخبة البريطانية و السياسة البريطانية تولى موضوع قرار برافر أهمية لأنهم يشكلون دولة ناضجة واعية حرة ديمقراطية تعرف مصالحها و تتحسسس الطريق إلى مستقبلها ؛ و العرب النقيض ثم النقيض ثم النقيض و لن تجد لقرار برافر أثر لا فى مصر و نخبتها و مثقفيها و لا فى أى بلد عربى بل قد الفلسطينيين أنفسهم بين معارض مؤيد أو يدعى الطرش و الصمم و العمى  .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق